رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

موقع إسرائيلي: هل تنجح مصر في إعادة «الكروز» إلى موانئها؟

موقع إسرائيلي: هل تنجح مصر في إعادة «الكروز» إلى موانئها؟

صحافة أجنبية

سفينة سياحية بميناء شرم الشيخ

موقع إسرائيلي: هل تنجح مصر في إعادة «الكروز» إلى موانئها؟

أدهم محمد 12 مارس 2020 18:38

تساءل موقع إسرائيلي متخصص في النقل ما إن كانت مصر ستنجح في إقناع شركات قبرصية ويونانية بإعادة السفن السياحية (الكروز) إلى موائنها بعد إعلان توقفها بسبب فيروس كورونا.

 

وقال موقع "port2port" إنَّ شركات معروفة من اليونان وقبرص قررت مؤخرًا في ظل أزمة كورونا عدم استئناف نشاطات سفنها السياحية بالموانئ المصرية حتى عام 2022، مشيرًا إلى أنَّ مصر اعترضت على هذا القرار.

 

وأضاف أنَّ وزارة النقل المصرية تجري مفاوضات مع شركات رائدة في المجال من أجل استئناف الرحلات السياحية البحرية وإعادة توجيه خطوط دولية رائدة في المجال إلى الموانئ المصرية رغم أزمة كورونا.

 

وأشار إلى أنّ الوزارة أعلنت أمس في بيان لوسائل الإعلام أنه في إطار محاولة إعادة مصر إلى خارطة خطوط الكروز، أجرى وزير النقل الفريق كامل الوزير لقاءً موسعا مع ممثلي شركتي سفن سياحية من قبرص واليونان نشطتا في السوق المصري هما Royal Caribbean و Carnival.

 

وسلط الموقع الضوء على تأكيد وزارة النقل المصرية على أنها ستعرض خلال الأيام القليلة المقبلة لممثلي شركات "الكروز" إجراءات الأمن والسلامة والصحة لمينائي سفاجة وشرم الشيخ وذلك تأكيدًا على جاهزية مصر واتخاذها الاستعدادات اللازمة لإعادة حركة سفن الكروز.

 

يشار إلى أن تفشي وباء الكورونا كان قد القى بظلاله القاتمة على نشاط السفن السياحية في العالم.

 

وشهدت سفينة أميرة الماس" أو "دايموند برينسيس" التي ظلت لنحو أسبوعين عالقة أمام السواحل اليابانية تفشي فيروس كورونا بشكل كبير بين ركابها.

 

وكان على متن السفينة الفارهة 3 آلاف و711 راكب، أصيب من بينهم بالفيروس 621 شخص.

 

وفي السابع من الشهر الجاري، قال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، إن 21 شخصا ثبتت إصابتهم بفيروس "كورونا الجديد" على متن السفينة السياحية "جراند برنسيس" السياحية، التي ترسو قبالة ساحل ولاية كاليفورنيا.​

 

وصنفت منظمة الصحة العالمية، أمس الاربعاء فيروس كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس وعدم انحصاره في دولة واحدة.

 

وأصاب الفيروس حتى الآن 118 ألفا في 115 دولة وتسبب في وفاة 4219 آخرين، بحسب الصحة العالمية.

 

الخبر من المصدر..

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان