رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الاثنين 20 يناير 2020 م | 24 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

إنجاز غائب ولقب أول.. شعار نهائي خليجي 24 بين السعودية والبحرين

إنجاز غائب ولقب أول.. شعار نهائي خليجي 24 بين السعودية والبحرين

ستاد مصر العربية

مباراة مرتقبة بين السعودية والبحرين

إنجاز غائب ولقب أول.. شعار نهائي خليجي 24 بين السعودية والبحرين

محمد عبد الغني 08 ديسمبر 2019 10:01

 

يترقب عشاق الكرة العربية والخليجية في السادسة مساء اليوم الأحد، نهائي بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 24) والتي تقام في قطر بين منتخبي السعودية والبحرين.

 

يدخل "الأخضر" السعودي المباراة النهائية على أمل التتويج بلقب كأس الخليج للمرة الرابعة في تاريخه، بعد غياب 16 عامًا حيث كانت آخر مرة فاز فيها باللقب عام 2003، لذا يضع الجيل الحالي آمالًا كبيرة على إمكانية التتويج بالبطولة الخليجية.

 

وتمكن منتخب السعودية  من الوصول إلى نهائي البطولة بعد مشوار مثير حيث استطاع أن يتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ضمن المجموعة التي كان بها منافسه منتخب البحرين الذي صعد كوصيف برصيد 4 نقاط.

 

كما حقق المفاجأة واستطاع الإطاحة ببطل آسيا والمُنظم للبطولة وهو المنتخب القطري في مباراة نصف نهائي كأس الخليج، بعدما فاز بهدف دون رد.

 

تحذير

 

بدوره حذر الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للسعودية لاعبيه من التهاون بالمنافس أو التقليل من شأنه بأي شكل من الأشكال، وخوض المباراة بمنتهى الجدية منذ البداية على أمل تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس.

 

ويمتلك رينار كتيبة من اللاعبين المميزين كما أنه "الخضر" لايعانون من أي غيابات في صفوفه.

 

ومن المتوقع أن يعتمد رينار على تشكيلته المعتاده والاعتماد على زياد الصحفي ومحمد الخبراني في قلب الدفاع، أمامهما كلًا من سلمان الفرج، محمد كنو وعبد الله عطيف، فيما يتولى سالم الدوسري، هتان باهبري وعبد الله الحمدان مسؤولية الهجوم.

 

الثأر

 

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب البحريني خلال النهائي إلى الثأر من المنتخب السعودي الذي سبق وأن فاز عليه في النسخة الحالية للبطولة الخليجية خلال مرحلة المجموعات بثنائية نظيفة.

 

 كما يأمل المنتخب البحريني في دخول التاريخ من أوسع الأبواب بالتتويج باللقب للمرة الأولى في التاريخ.

 

وتمكن المنتخب البحريني من تخطي المنتخب العراقي القوي في نصف النهائي عن طريق ركلات الترجيح، بعدما انتهى وقت المباراة الأصلي والإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

 

ولن يفقتد المنتخب البحريني أي عنصر من عناصره الأساسية في لقاء الغد، وسيبدأ المدرب البرتغالي هيليو سوزا المباراة بنفس الطريقة التي اعتاد عليها.

 

قرار مفاجئ

 

وفي سياق آخر، أصدرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج 2019، المقامة حاليا في قطر قرارًا مفاجئًا، وذلك قبل إقامة مباراة السعودية والبحرين في نهائي خليجي 24.

 

حيث قررت اللجنة المنظمة للبطولة نقل ملعب مباراة النهائي، بين السعودية والبحرين، إلى ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، بدلًا من استاد خليفة الدولي بالدوحة.

 

وذكر الحساب الرسمي لـ اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عبر تويتر أن مباراة المنتخب السعودي أمام شقيقه البحريني ستُنقل من ملعب خليفة الدولي بالدوحة إلى ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

 

وجاء قرار اللجنة بنقل ملعب النهائي، إلى الدحيل، من أجل امتلاء الملعب بالجمهور، حيث يتسع ملعب عبد الله بن خليفة لـ12 ألف متفرج، وكان فوز السعودية على قطر، مستضيفة البطولة، دافعًا لقرار نقل ملعب النهائي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان