رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الجمعة 25 يونيو 2021 م | 15 ذو القعدة 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «السرب» حكاية توثق ملحمة ثأر تاريخية.. تفاصيل وكواليس الفيلم

فيديو| «السرب» حكاية توثق ملحمة ثأر تاريخية.. تفاصيل وكواليس الفيلم

ميديا

فيلم السرب

فيديو| «السرب» حكاية توثق ملحمة ثأر تاريخية.. تفاصيل وكواليس الفيلم

كرمة أيمن 15 فبراير 2021 19:20

عادت الأعمال الوطنية إلى الساحة الفنية بقوة خلال الفترة الأخيرة في الدراما والسينما، لتؤجج المشاعر وتوقد روح الانتماء والبطولة في نفوس.

وكشفت شركة سينرجي، عن برومو فيلم "السرب" المقرر عرضه في السينمات قريبًا، الذي لاقى تفاعل كبير من الجمهور وتصدر مؤشر محرك البحث "جوجل"، وحقق أكثر من 150 ألف مشاهدة، بعد ساعات قليلة من طرحه.

بدأ برومو فيلم "السرب" بكتابة تاريخ 15 فبراير 2015، وتبعه كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى أصدر من خلالها أمرًا بتنفيذ عملية نوعية بقصف مواقع تنظيم داعش بمدينة درنة في ليبيا.
 

يتناول الفيلم قصة حقيقية عن الضربة الجوية التي نفذتها القوات الجوية في ليبيا ضد تنظيم داعش، ويناقش قضية الإرهاب، بصورة شاملة تكشف خباياه، ويتصدى لوقائع وتعريفات حول الإرهاب والتضحيات من أجل الوطن والثأر.



وتكشف أحداث "السرب" عن طبيعة عمل المؤسسات الأمنية في مصر مع المؤامرات والكيانات الإرهابية والدول الممولة لهم، منهم واقعة ذبح 21 قبطيًا في ليبيا قبل سنوات.

ويدور الفيلم حول أكثر من محور، منها أحداث وقعت في ليبيا وأحداث تمس الأمن المصري، ومدى قدرة المؤسسات الأمنية على الردع والتواجد داخليًا وخارجيًا.
 

"السرب" من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، بطولة كل من أحمد السقا والفنانة هند صبري، ومنى زكى، ودياب، وكريم فهمي، وآسر ياسين، وانضم شريف منير ومحمود عبد المغني مؤخرًا لقائمة ضيوف شرف الفيلم .

أبطال "السرب" يتحدثون

 

كشف عدد من أبطال فيلم "السرب" عن الشخصيات التي يجسدوها خلال العمل، عبر حسباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

نشر الفنان دياب، أول صورة له من كواليس فيلم "السرب"، وعلق عليها: "العقرب.. انتظروا ملحمة السرب قريبًا".

ويجسد دياب، أحد شخصيات الإرهابيين من داعش من مدينة درنة الليبية.


وكشف الفنان آسر ياسين، عن الدور الذي يجسده خلال أحداث "السرب"، ونشر صورة له وهو يرتدي الزي العسكري، ويجسد دور مقاتل طيار يحمل رتبة مقدم طيار واسمه هشام جلال.

ونشر آسر ياسين، برومو الفيلم، وعلق: "دم المصريين خط أحمر"، مضيفًا: "حيوهم فين ما كنتم دول ماتوا عشان سلامكم".

 



يجسد الفنان أحمد السقا، شخصية علي المصري، ونشر الإعلان الدعائي للمسلسل، وعلق: "قريبًا".
 

ونشر الفنان شريف منير صورته بالفيلم وهو يرتدي الزي العسكري، ويجسد قائد للقوات الجوية وعلق عليها: "قريبًا، الفريق شريف المصري في السرب".


 

كما نشر الفنان أحمد حاتم، صورته عبر حسابه الخاص على موقع الصور "انستجرام" من أحداث الفيلم، وعلق عليها: "انتظروا ملحمة من خلال السرب" target="_blank">فيلم السرب.. مفاجأة".

 


 

وكتب المنتج تامر مرسي، معلقًا على برومو الفيلم: "عملنا الاختيار وخافوا منه.. قمنا عاملين السِّرب.. وهيخافوا منه، رئيس مصر وعد بالقصاص فأوفى.. السرب قريبًا في دور العرض هدية المتحدة للشعب المصري، المجد للشهداء.. رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه مصر العظمى".




وشهدت الأونة الأخيرة التهاب الروح الوطنية لدى الجمهور مع عرض مسلسل "الاختيار" الذي حقق نسب مشاهدة عالية جدًا وغير مسبوقة على مستوى الدراما، كما حقق فيلم "الممر" أكثر من 70 مليون جنيه في دور العرض السينمائية.

ملحمة "الممر"


حقق فيلم "الممر" إيرادات في سوق السينما المصرية، قاربت 75 مليون جنيه، ليدخل في قائمة الأفلام الحربية الخالدة، ويعيد المجد للأفلام الوطنية لتنافس بقوة في شباك التذاكر.
 

يتناول الفيلم قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى "نور"، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.
 

فيلم "الممر"، بطولة عدد كبير من نجوم الفن منهم الفنان أحمد عز وأياد نصار وأحمد فلوكس وأحمد صلاح حسني وأحمد رزق ومحمد الشرنوبي ومحمود حافظ ومحمد جمعة وأسماء أبو اليزيد ومن إخراج شريف عرفة.

 


 

"الاختيار"

 

تناول سلسل  "الاختيار"  قصة حياة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، كما تناول المسلسل كذلك قصة خيانة ‏هشام العشماوي الضابط الذي انضم لتنظيم داعش.

يرتكز المسلسل على اللقطات الحربية لتوثيق تحركات الجيش المصري في سيناء، فيدمج بين مشاهد وثائقية وأخرى مصورة بتقنيات ومؤثرات بصرية متطورة.

 

وشارك في بطولة مسلسل "الاختيار" أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال، وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبدالله ومحمد ‏إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.
 

وحقق مسلسل "الاختيار" مشاهدات عالية جدًا وكان حديث الجمهور بعد عرض كل حلقة، خاصة مع ظهور أبطال وضيوف شرف يرون قصص بطولات الجيش المصري والتضحية والفداء في سبيل الوطن.




ونجاح مسلسل "الاختيار" شجع صناعه، لتقديم جزء ثان من العمل خلال السباق الرمضاني 2021، 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان