رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| محمد هنيدي.. «عفروتو الكوميديا» الذي توقع فشل هذا الفيلم

فيديو| محمد هنيدي.. «عفروتو الكوميديا» الذي توقع فشل هذا الفيلم

ميديا

محمد هنيدي

فيديو| محمد هنيدي.. «عفروتو الكوميديا» الذي توقع فشل هذا الفيلم

كرمة أيمن 01 فبراير 2021 22:12

حجز لنفسه مكانًا وسط نجوم الكوميديا، ليتربع على العرش ويقود جيلًا كاملًا لتغيير جذري في عالم السينما بعدما حققت أفلامه أرقامًا قياسية.. إنَّه عفروتو الفن النجم محمد هنيدي، الذي قرر الاحتفال بعيد ميلاده الـ 56 بطريقة طريفة.


قرَّر هنيدي، تقديم نصائح لمتابعيه بمناسبة عيد ميلاده، لكن هذه النصائح ستكون أبرز ما أعجبه في حسابات مجهولة.

ووجَّه هنيدي، نصيحته للشباب وتحديدًا في سنّ العشرين، وكتب بطريقته الكوميدية: "النهاردة عيد ميلادي، واليوم تقديرًا ليكم هبتدى أديكم نصايح منقولة من حسابات تويتر مجهولة بمناسبة إتمامي لعامي الثلاثين".

وأضاف: "النصحية الأولى، نصيحة في عمر العشرين عيش شغفك سوي أشياء تحبها نفسك".
 

وتابع: "جدد أحلامك المركونة، أو اللي تحطمت، ابدأ اشتغل على نفسك أبعد عن أي شيء يستنزف منك طاقة دون فائدة عشان توصل لراحة في الثلاثين بإذن الله أحيانا..  منقول من حساب أندومي".

 

احتفال النجوم

 

هنأ الفنان أشرف عبد الباقي صديقه الفنان محمد هنيدي بعيد ميلاده، ونشر صورة نادرة تجمعه به عبر حسابه الرسمى، بموقع التواصل الاجتماعى "انستجرام"، وعلق عليها قائلًا: "كل سنة وأنت طيب يا هنيدى أخيرًا بقيت 16 سنة". 

 

وكتب الفنان أحمد سعد، مهنئًا هنيدي بعيد ميلاده، وكتب عبر "إنستجرام": "في يوم ميلادك الحياة زادت خفة دمها".



لاعب كرة فاشل
 

في مثل هذا اليوم 1 فبراير، ولد "عفروتو" الفن الفنان محمد هنيدي، ودرس في مدرسة الثانوية الرياضية باستاد القاهرة، أحب كرة القدم وسعى ليكون لاعبًا، ولعب في نادي الزمالك لكن لم ينجح في تحقيق هدفه، ثم انتقل للمدرسة الثانوية بإمبابة.

دخل هنيدي، كلية الحقوق؛ وتوقع له والده أن يكون وكيل نيابة ثم قاضيًا كبيرًا، لكن هذا الحلم كان مصيره الفشل، ليتم فصله من الكلية بسبب عدم التزامه بالحضور، حيث كان مهتمًا حينها بالمسرح والفن، ليدخل معهد فني تجاري بعد ذلك.

 

لم ينس هنيدي، حلمه الكبير بالفن والتمثيل، ليلتحق محمد بأكاديمية الفنون ويدرس بالمعهد العالى للسينما لينجح في النهاية بعد رحلة طويلة في التعليم. 


اللعب مع الكبار
 

دخل محمد هنيدي، الفن، الذي سرى في دمه، من بوابة الكبار، ليكتشفه المخرج يوسف شاهين، وقدمه في دور صغير بفيلم "إسكندرية ليه" وأعاد تقديمه في فيلم "إسكندرية كمان وكمان".
 

وفي وقتها تلقى محمد هنيدي، نصيحة من المخرج يوسف شاهين؛ بعدم قبول أي دور دون المستوى.

رغم أنه كان في بداية حياته الفنية، قرر هنيدي، أن يقبل أي مشهد يعرض عليه بشرط أن يكون مع مخرجين كبار حتى يترك أثرًا.
 

وظهر هنيدي، في عدد من الأفلام، منها "يوم مر ويوم حلو" مع القديرة فاتن حمامة و"بخيت وعديلة" مع الزعيم عادل إمام.


وجد هنيدي، ملاذة بالكوميديا، بعد مشاركته في فيلم "البطل" مع الفنان أحمد زكي؛ الذي وصفه بأغرب أدواره.

وقال إن الدور كان "تراجيديا" رغم بداية الفيلم بمشهد كوميدي، لافتًا إلى أنه وجد في الكوميديا طريقة الصحيح.

بدأ طريق الشهرة من خلال فيلم "حلق حوش" عام 1997، مع النجم الراحل علاء ولي الدين، وفي نفس العام قدمّا مع أشرف عبد الباقي وعلاء مرسي وعدد من الفنانين فوازير "وأنت عامل إيه" وحققت نجاحًا كبيرًا في وقتها.


 

تنبؤ بالفشل
 

لم يكن يتوقع هنيدي، النجاح الذي حققه فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، وكان يرى أن الفيلم ضعيف سينمائيًا، وكان لا يهتم بطرحه فى دور العرض، خاصة وأنه في ذلك الوقت كان يشارك في فيلم "البطل" مع الراحل أحمد زكي.
 

لكنه تفاجأ بالنجاح غير المسبوق الذي حققه، كما حطم كافة الأرقام القياسية على مستوى الإيرادات خلال فترة عرضه في 1997، ولم يتمكن من دخول السينما بسبب الزحام.

 



انطلاقة فنية


قدم محمد هنيدي، العديد من الأفلام التي حازت على إعجاب الجمهور والنقاد، وبدأها بـ"صعيدى في الجامعة الأمريكية" في عام 1998، مع أحمد السقا وهانى رمزى ومنى زكى وغادة عادل وفتحى عبد الوهاب وطارق لطفى وأميرة فتحي، حقق إيرادات هائلة ولا يزال الجمهور ينتظر جزء ثان منه.
 

ومن أبرز أفلام هنيدي، "همام في أمستردام"، "يا أنا يا خالتي"، "رمضان مبروك أبو العلمين حموده"، "تيتة رهيبة"، "عنترة ابن ابن شداد"، "يوم مالوش لازمة".

ومن أبرز أعماله المسرحية مسرحية "عفروتو"، و"الاباندا" شاركه في البطولة، علاء ولى الدين، شريف منير، دينا، هانى رمزى، أحمد عيد.


الخالة نوسة
 

قدم هنيدي، شخصية المرأة في بعض أعماله بصورة لافتة أعجبت جمهوره، منها فيلم "يا أنا يا خالتي" وجسد دور "الخالة نوسة".



 

سوبر هنيدي

لم يكن هنيدي، النجم المحبب للكبار فقط، بل عشق الأطفال صوته في الأعمال الكرتونية المدبلجة، منها: دور "تيمون" في فيلم ديزني الشهير "الأسد الملك"، ودور "عمر شمشمون" في الفيلم المدبلج عن مسلسل " The Simpsons"، و"كورتي البعبع" من فيلم ديزني "شركة المرعبين المحدودة".

وظهر هنيدي، بشخصيته في صورة كرتونية، وقدم المسلسل المصري "سوبر هنيدي".


يواجه الزومبي

 

يستعد هنيدي، لطرح أحدث أعماله في السينما قريبًا، وهو فيلم "الإنس والنمس" الذي يعود به للسينما بعد غياب 4 سنوات منذ عام 2017 وكانت آخر أفلامه "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد".
 

 ويشارك في بطولة "الإنس والنمس" النجوم: منة شلبي، عمرو عبد الجليل، صابرين، بيومي فؤاد، محمود حافظ، محمد جمعة، وشريف دسوقي، وعارفة عبد الرسول وغيرهم، من تأليف كريم حسن بشير، إخراج شريف عرفة، وإنتاج الماسة للإنتاج الفني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان