رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الأحد 24 يناير 2021 م | 10 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ما علاقة مهرجان Tomorrowland بمسلسل «لؤلؤ»؟

فيديو| ما علاقة مهرجان Tomorrowland بمسلسل «لؤلؤ»؟

ميديا

مسلسل "لؤلؤ"

فيديو| ما علاقة مهرجان Tomorrowland بمسلسل «لؤلؤ»؟

كرمة أيمن 12 يناير 2021 20:53

رغم النجاح الذي يحققه مسلسل "لؤلؤ" الذي يعرض حاليًا للنجمة مي عمر، إلا أن انتقادات الجمهور لا تتوقف، وهي عامل ذو حدين، لأنها مؤشر لنسبة المشاهدة بالإضافة إلى تركيز المشاهدين في كافة التفاصيل.
 

وأثار أحد مشاهد مسلسل "لؤلؤ" جدلًا وسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبسببه تصدر مهرجان Tomorrowland الموسيقي الذي يقام في بلجيكا، محرك البحث "جوجل".

 

ما علاقة المهرجان بالمسلسل؟
 

ظهرت مي عمر، في المسلسل وهي تحيي إحدى الحفلات وتغني أغنيتها الجديدة "إن جيت للحق" مع الفنان أكرم حسني.
 

لكن ليس هذا ما أثار سخرية الجمهور، لكن الحفل الضخم وعدد الجماهير الغفيرة التي لا نراها في الحقيقة في حفلات لنجوم كبار داخل مصر.
 

وما لفت الانتباه، تشابه تصميم ديكور المسرح، مع مسرح مهرجان Tomorrowland والذي يعد أكبر مهرجان للموسيقى الإليكترونية في العالم.

 

 

 



مهرجان Tomorrowland
 

مهرجان " Tomorrowland"  من أشهر وأضخم الحفلات حول العالم، ويذهب إليها محبيها في أي مكان تقام فيه، يقام سنويًا وتحديدًا في شهر يوليو.
 

يستمر المهرجان  لمدة 3 أيام على التوالي ويقام كل عام في بلد مختلف، ويشارك فيه أشهر الـ dj في العالم.
 

تخطط الشركة المنظمة لمهرجان Tomorrow Land ، لتوسيع إقامة في عدد من البلاد مثل كوريا الجنوبية وألمانيا وإسبانيا وتايوان ومالطة.




 

أول نسخة من الاحتفال أقيمت بالتحديد في 14 أغسطس 2005، وكانت جهة التنظيم في ذلك الوقت متمثلة في الأخوين مانو بيرز وميشيل بيرز وشركة آي دي آند تي.

يشارك في المهرجان نجوم الموسيقى العالميين، منهم: بوش (M.I.K.E)، و إروين تانغ ييو هون، وأرمين فان بيورن كور فيجنيمان، ويفيس دورايتير، وتيكنوبوي، ويوجي بيوميهانيكا وكون، أرمين فان بيورن وأكسويل وماركو بيلي وفريد بيكر ودافيد غيتا وروثليس ودي جي زاني.

 



يشار إلى أن عامل الغناء والاستعراض، واحدًا من أسباب نجاح مسلسل "لؤلؤ" والنجمة مي عمر في أولى بطولاتها المطلقة.
 

وتعتبر الدراما الممزوجة بالاستعراضات والغناء من الأنواع المفضلة لدى الجمهور العربي والمصري منذ القدم، ونجد ذلك واضحا في أفلام الأبيض والأسود على سبيل المثال.
 

وجذبت الأغاني في مسلسل "لؤلؤ"، الجمهور ونجد ذلك واضحا في نسب المشاهدة ، فأغنية "التتر" التي تحمل عنوان "أقوى من الحياة" اقتربت من 2 مليون مشاهدة، وأغنية "أن جيت للحق" أكثر من 700 ألف مشاهدة.
 

وتميزت الأغاني التي تواجدت في العمل بالموسيقى السريعة وتواجد بعض الكلمات الدارجة لدى الشباب فتركيبة الأغاني قريبة من ذوق المتلقي كما يتواجد أيضا أغاني رومانسية وحزينة فهناك مجموعة متنوعة لجميع الأذواق.

من يغني؟
 

أغاني المسلسل التي نالت إعجاب الجهور وحققت مشاهدات عالية، جعلت الجمهور يتساءل حول حقيقة صوت مي عمر في المسلسل، وهوية المغنية التي تقدم الأغاني في العمل.
 

وظن البعض أن مي عمر هي من تقوم بالغناء، خاصة أن هناك الكثير من الأخبار التي خرجت عن غناء مي عمر بصوتها قبل انطلاق المسلسل.
 

لكن أتضح أنها المغنية الشابة نور عبدالسلام وشهرتها "داليدا"، و"نور" غنت من قبل في الأوبرا كما أنها تجيد العزف على الآلات الموسيقة.

 


تدور أحداث المسلسل خلال 40 حلقة، في  إطار اجتماعي رومانسي حيث أنه يحكي عن فتاة شابة تدعى سنية عاشت حياة فقيرة وصعبة للغاية، كما أنها تربت في دار للأيتام وبالرغم من المعاناة التي تعرضت لها هذه الفتاة إلا أنها استطاعت أن تحقق حلمها وتصبح من أشهر المطربين في الوطن العربي.

 

يشارك في بطولة مسلسل لؤلؤ كلا من الفنانة مي عمر وأحمد زاهر ونرمين الفقي وإدوارد وهيدي كرم وحمدي هيكل وعماد زيادة ومحمد مهران والمسلسل من تأليف محمد مهران ومن إخراج محمد عبد السلام وإشراف على الكتابة والإخراج لمحمد سامي ومن إنتاج سينرجي للمنتج تامر مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان