رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ليس «نمبر 1».. فنانون تورطوا في التطبيع قبل محمد رمضان

فيديو| ليس «نمبر 1».. فنانون تورطوا في التطبيع قبل محمد رمضان

ميديا

نجوم تورطوا في التطبيع قبل محمد رمضان

فيديو| ليس «نمبر 1».. فنانون تورطوا في التطبيع قبل محمد رمضان

كرمة أيمن 24 نوفمبر 2020 23:01

انضم الفنان محمد رمضان، لقائمة النجوم الذين تورطوا في التطبيع، ليواجه موجة من الهجوم العنيف بعد انتشار صورة تجمعه بالفنان الإسرائيلي عومير آدام.

 

وشهدت الساحة الفنية اتهامات بالتطبيع نالت فنانين مشاهير، كان أولهم النجم العالمي عمر الشريف، وآخرهم الفنان محمد رمضان

 

واتهم الفنان العالمي عمر الشريف، بالتطبيع مع إسرائيل بعد مشاركته في فيلم "فتاة هازلة" مع اليهودية بربرا سترايساند. 

 

وأثار موقف عمر الشريف، غضب كبير في الشارع المصري والوطن العربي، وتكرر هذا الاستياء مع كل مرة يتورط فيها نجوم في التطبيع مع قوات الاحتلال، ويرصدهم هذا الفيديو: 


 

لم يكن يعلم الفنان محمد رمضان، أنَّ صورة واحدة كفيلة أن تضعه في مرمى نيران وانتقادات الجمهور، بل من الممكن أن تهدم مسيرة فنية بناها عبر سنوات.

 

ومن مطالبات روَّاد السوشيال ميديا، بإلغاء كافة المتابعات لحسابات محمد رمضان عبر مواقع الواصل الاجتماعي، وإيقافه عن العمل بقرار من نقابة المهن التمثيلية، ورفع دعوى قضائية ضده بتهمة الإساءة للشعب المصري، جاء قرار جديد من نقابة الصحفيين بمقاطعة أخبار الممثل محمد رمضان، وعدم نشر اسمه أو صورته في أي منصة صحفية لحين انتهاء التحقيق معه في نقابته.

 

 

وكان اتحاد النقابات الفنية الثلاثة، قد قرر في الاجتماع الطارئ الذي عقد مساء أمس الاثنين، إحالة الفنان محمد رمضان إلى التحقيق، بمعرفة لجنة مشكلة من النقابات العامة، على أن يكون التحقيق في الأسبوع الأول من ديسمبر، نظرًا لوجود "رمضان " خارج البلاد.

 

كما قرر اتحاد النقابات الفنية، إيقاف الفنان محمد رمضان عن العمل؛ لحين انتهاء التحقيق، وذلك بعد ظهوره بصحبة الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع، في إحدى الحفلات في دبي بالإمارت.

 

كما أكد مجلس نقابة الصحفيين، إدانته لمخالفة المدعو محمد رمضان قرارات النقابات المهنية المصرية بحظر أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال واستفزازه لمشاعر الشعب العربي، لافتًا إلى أنّه يحيى قرار مجلس اتحاد النقابات الفنية بإيقافه وإحالته إلى التحقيق.

 

وأصدر قرارًا ملزمًا لأعضاء الجمعية العمومية بمقاطعة أخبار الممثل محمد رمضان، وعدم نشر اسمه أو صورته في أي منصة صحفية لحين انتهاء التحقيق معه في نقابته.

 

وأوضح المجلس، أنَّ مخالفة قرار مقاطعة هذا الممثل، ستخضع مرتكبها للمساءلة التأديبية وسيحال فورًا إلى لجنة التحقيق النقابية.

 

 

وعلق محمد رمضان، على قرار إيقافه، من خلال حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: "أحترم قرار النقابة رغم توضيحي لموقفي في موضوع صورتي مع إسرائيلي واني لا أعلم جنسيته ولو كنت اعلم كنت مؤكد رفضت التصوير". 

 

وأضاف: "ثانيًا: المكان (مطعم) مش حفلة خاصة واشتغل اغاني عربي وانجليزي وفرنسي ولما الأغنية الاسرائيلية اشتغلت مش عارف المفروض كنت أترك أصحابي وأجري أعيط في الاسانسير ولا أعمل ايه؟!". 

 

وتابع: "أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا يا فندم ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر". 

 

واختتم: "شكرًا نقابة المهن التمثيلية.. شكرًا شركة الإنتاج على إلغاء مسلسلي رمضان القادم.. شكرًا جمهوري لعدم دعمكم لي.. ثقتي في الله وحده". 

 

اعلان

اعلان