رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد الإيقاف.. منع اسم وصورة «ممثل التطبيع» في الصحف

بعد الإيقاف.. منع اسم وصورة «ممثل التطبيع» في الصحف

ميديا

محمد رمضان

فيديو:

بعد الإيقاف.. منع اسم وصورة «ممثل التطبيع» في الصحف

كرمة أيمن 24 نوفمبر 2020 00:42

لم يكن يعلم الفنان محمد رمضان، أنَّ صورة واحدة كفيلة أن تضعه في مرمى نيران وانتقادات الجمهور، بل من الممكن أن تهدم مسيرة فنية بناها عبر سنوات.

 

ومن مطالبات روَّاد السوشيال ميديا، بإلغاء كافة المتابعات لحسابات محمد رمضان عبر مواقع الواصل الاجتماعي، وإيقافه عن العمل بقرار من نقابة المهن التمثيلية، ورفع دعوى قضائية ضده بتهمة الإساءة للشعب المصري، جاء قرار جديد من نقابة الصحفيين.


وأصدر مجلس نقابة الصحفيين، بيانًا بشأن أزمة محمد رمضان، جاء فيه: «تابع مجلس نقابة الصحفيين عن كثب، ردود الأفعال الشعبية الرافضة والغاضبة تجاه ما قام به الممثل محمد رمضان بلقائه في مدينة دبي قبل أيام بشخصيات تنتمى إلى الكيان الصهيوني، مخالفًا بذلك قرار اتحاد المهن الفنية برفض كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال".

 

وأكّد مجلس نقابة الصحفيين، إدانته لمخالفة المدعو محمد رمضان قرارات النقابات المهنية المصرية بحظر أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال واستفزازه لمشاعر الشعب العربي، لافتًا إلى أنّه يحيى قرار مجلس اتحاد النقابات الفنية بإيقافه وإحالته إلى التحقيق.

 

وأصدر مجلس نقابة الصحفيين قرارًا ملزمًا لأعضاء الجمعية العمومية بمقاطعة أخبار الممثل محمد رمضان، وعدم نشر اسمه أو صورته في أي منصة صحفية لحين انتهاء التحقيق معه في نقابته.

 

وأوضح المجلس، أنَّ مخالفة قرار مقاطعة هذا الممثل، ستخضع مرتكبها للمساءلة التأديبية وسيحال فورًا إلى لجنة التحقيق النقابية.

 

وفي هذا الاطار يجدد مجلس نقابة الصحفيين تمسكه بجميع قرارات الجمعيات العمومية السابقة بحظر جميع أشكال التطبيع المهني والنقابي والشخصي مع الكيان الصهيوني حتى يتم تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة، وعودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

 

 

قرر اتحاد النقابات الفنية الثلاثة، في الاجتماع الطارئ الذي عقد مساء اليوم الاثنين، إحالة الفنان محمد رمضان إلى التحقيق، بمعرفة لجنة مشكلة من النقابات العامة، على أن يكون التحقيق في الأسبوع الأول من ديسمبر، نظرًا لوجود "رمضان " خارج البلاد.

 

كما قرر اتحاد النقابات الفنية، إيقاف الفنان محمد رمضان عن العمل؛ لحين انتهاء التحقيق، وذلك بعد ظهوره بصحبة الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع، في إحدى الحفلات في دبي بالإمارت.

 

 

علق محمد رمضان، على قرار إيقافه، من خلال حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: "أحترم قرار النقابة رغم توضيحي لموقفي في موضوع صورتي مع إسرائيلي واني لا أعلم جنسيته ولو كنت اعلم كنت مؤكد رفضت التصوير". 

 

وأضاف: "ثانيًا: المكان (مطعم) مش حفلة خاصة واشتغل اغاني عربي وانجليزي وفرنسي ولما الأغنية الاسرائيلية اشتغلت مش عارف المفروض كنت أترك أصحابي وأجري أعيط في الاسانسير ولا أعمل ايه؟!". 

 

وتابع: "أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا يا فندم ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر". 

 

واختتم: "شكرًا نقابة المهن التمثيلية.. شكرًا شركة الإنتاج على إلغاء مسلسلي رمضان القادم.. شكرًا جمهوري لعدم دعمكم لي.. ثقتي في الله وحده". 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان