رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| دعوى قضائية لفرض حراسة على ممتلكات أحمد زكي.. ما القصة؟

فيديو| دعوى قضائية لفرض حراسة على ممتلكات أحمد زكي.. ما القصة؟

ميديا

دعوى قضائية لفرض حراسة على ممتلكات أحمد زكي

فيديو| دعوى قضائية لفرض حراسة على ممتلكات أحمد زكي.. ما القصة؟

محمد الوكيل 30 أكتوبر 2020 13:45

طالبت أسرة الفنان الراحل أحمد زكي، بفرض حراسة على ممتلكاته، بعد إهدار جزء منها، عقب وفاة نجله الوحيد هيثم، الذي وافته المنية العام الماضي، مُحركة بذلك دعوى قضائية رسمية.

 

ويأتي قرار أسرة أحمد زكي، رغم تأكيد نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي بإنشاء متحف خاص لضم هذه المقتنيات، حيث قالت منى عطية، شقيقة الفنان الراحل، بأنها طالبت أشرف زكي، باقتناء هذه الممتلكات لتكون في حيازة أسرته، إلا أنه رفض وصمم على وضعها في متحف خاص، ومرت الأيام والشهور، وفوجئت أسرته بإهدار هذه المقتنيات، وهو ما لا يليق بقامة فنية كبيرة مثل أحمد زكي.

 

وأكدت شقيقة أحمد زكي، أن أسرتها لا تطمع في ميراث أو ثروة الراحل، ولكن كل ما يهمهم هو أرشيفه، وممتلكاته الفنية، التي تشهد على تاريخ فنان كبير في مصر والوطن العربي، موضحة أنها قدمت فيديوات لهيئة المحكمة تثبت من خلالها إهدار مقتنيات أحمد زكي، والعبث بها، وفقدان بعض منها.

 

وكشفت شقيقة أحمد زكي أنها دخلت غرفة العناية المركزة عقب مشاهدتها تاريخ أحمد زكي، وهو مغطى بالأتربة، وتحطم بعض من أشرطة أفلامه السينمائية، مُناشدة وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم النظر في الأمر ومساعدتها في حفظ مقتنيات أحمد زكي، ومراعاة مشواره الفني والأعمال الهادفة التي قدمها للسينما وللمجتمع المصري.

 

وبدروه كشف محمد حسن، محامي شقيقة أحمد زكي، أن محكمة شمال الجيزة المستعجلة، حكمت بفرض حراسة قضائية على تركة الفنان الراحل، وتعيين حارس قضائي لاستلامها وإدارتها.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، إن إخوة الفنان أحمد زكي أقاموا دعوة قضائية مستعجلة وحصلت على الحكم الذي صدر بناء على وجود خطر في حالة بقاء الممتلكات تحت يد رامي عز الدين.

ورحل الفنان هيثم أحمد زكي في شهر نوفمبر 2019، عن عمر يناهز الـ35 عاما، بعد مشوار فني قصير قدم خلاله 8 أفلام سينمائية و7 مسلسلات وكان فيلم "الكنز 2" آخر عمل فني له.

 

وعانى هيثم  من متاعب صحية قبل وفاته، تتمثل في مغص وتقلصات أصابته نتيجة تناوله لعقاقير ومقويات العضلات، خاصة أنه في هذا اليوم كان عائدًا من "الجيم"، ومرهق بسبب التمارين، وتعاطيه جرعة زائدة من العقاقير التي تسببت في إعيائه، ونقله أفراد أمن الكمباوند لأقرب صيدلية، وحقنه الصيدلي حقنتين مسكن آلام.

 

وبعد فحص كاميرات المراقبة في الكمباوند تبين أن هيثم زكي نزل من منزله برفقة أفراد الأمن ونقلوه إلى الصيدلية، ثم أعادوه مرة أخرى.

 

ثم تلقت مديرية أمن الجيزة إخطارا من مباحث قطاع أكتوبر، بورود بلاغ من خطيبة الفنان هيثم أحمد زكى بأنها حاولت الاتصال به أكثر من مرة ولم يستجب لاتصالاتها، وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية وقامت بفتح باب شقة الفنان هيثم أحمد زكي بعد استئذان النيابة، وتبين وفاته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان