رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل حكايات «نمرة اتنين».. وموعد عرضه على «شاهد VIP»

تفاصيل حكايات «نمرة اتنين».. وموعد عرضه على «شاهد VIP»

ميديا

مسلسل "نمرة اتنين"

تفاصيل حكايات «نمرة اتنين».. وموعد عرضه على «شاهد VIP»

كرمة أيمن 28 أكتوبر 2020 20:02

يجتمع نخبة من نجوم مصر والوطن العربي في حكايات مسلسل "نمرة اتنين"، الذي يعرض عبر منصة شاهد VIP التابعة لمجموعة mbc، ابتداءً من يوم غد الخميس.

 

وتروي حلقات مسلسل "نمرة اتنين" حكايات تشكل كل منها قصة مستقلة ومنفصلة عن الأخرى، وتفاصيل مختلفة عن العلاقات ومفهوم الرومانسية في المجتمع الحديث. 

 

وتتخذ حلقات المسلسل من فكرة الحب الثاني محورًا للأحداث التي تدور في 4 مدن عربية مختلفة هي: "جدة، القاهرة، الجونة، وبيروت".

 

تحمل كل حلقة من حلقات العمل توقيع مخرج مختلف، وهو فكرة آدم عبد الغفار، ويضم كوكبةً من الممثلين، بالإضافة إلى قصة درامية قائمة بذاتها، تنتهي مع انتهاء الحلقة، لتبدأ قصة جديدة مع بداية حلقة أخرى.
 

يشارك في بطولة الحلقات كل من: منة شلبي، منى زكي، نيللي كريم، آسر ياسين، عمرو يوسف، أمينة خليل، ماجد الكدواني، شيرين رضا، إياد نصار، يعقوب الفرحان، أروى جودة، أحمد مالك، صبا مبارك، أحمد السعدني، ساره طيبة، سينثيا خليفة، نهى عابدين. 
 

الحلقة الأولى.. الناحية التانية

بطولة: عمرو يوسف، صبا مبارك، نهى عابدين

سيناريو وحوار: سماء عبدالخالق

إخراج: طارق العريان
 

تدور حول الحب والصداقة التي جمعت بين "علا وشريف" إلا أن الروتين أصبح خطراً يهدد زواجهما، فحين لا يكون هناك سبباً مباشراً لإنهاء الزواج سوى الملل، هل يعد ذلك سببا كافياً؟. 

 


 

الحلقة الثانية.. اللي بيصير ببيروت

بطولة: نيللي كريم، عادل كرم ، حازم سمير

سيناريو وحوار: مريم نعوم

إخراج: تامر محسن
 

تحكي عن "راوية" بعد رحلة قصيرة لتكريمها في بيروت، وهي تجلس في بهو الفندق بانتظار رحلة العودة بعد أن تأخرت عن موعد رحلتها الأولى، وعلى أحد تطبيقات المواعدة على الهاتف، تجد نفسها في مغامرة لم تحسب لها حساباً.

الحلقة الثالثة.. أنت فين؟

بطولة: آسر ياسين، أروى جودة، سينثيا خليفة

سيناريو وحوار: سماء عبدالخالق

إخراج: هاني خليفة

تدور حول "سيف" الذي تخلى عن "نادية" من أجل امرأة أخرى، ثم عاد إليها نادما ومطالبا بفرصة ثانية، فهل هناك أمل في استعادة ما تخلّى عنه، أم أن ما يخسره الإنسان في الحب لا يمكن استعادته؟. 



 

الحلقة الرابعة.. فرق توقيت

بطولة: ماجد الكدواني، شيرين رضا

سيناريو وحوار: وائل حمدي

إخراج: هادي الباجوري


الطريق إلى المطار يستغرق أقل من ساعة، لكن لكل دقيقة في رحلة السائق البسيط مع النجمة الشهيرة سنوات من الذكريات والألم والحنين.
 

الحلقة الخامسة.. أول امبارح

بطولة: منة شلبي، أحمد مالك

سيناريو وحوار: مريم نعوم

إخراج: محمد شاكر

بعد ستة أشهر من انفصالها عن "يوسف"، تذهب "لبنى" لحفل عيد ميلاده كي تثبت لنفسها أنها تجاوزت علاقتها به، هناك تجد نفسها في مغامرة غير محسوبة النتائج.


 

الحلقة السادسة.. من فين جا النور؟

بطولة: سارة طيبة، يعقوب الفرحان

سيناريو وحوار: سارة طيبة

إخراج: أنس باطهف


تدور "لمى" (مُنسّقة معارض فنية) تجد نفسها في مواجهة لا مفر منها مع علي (الفنان) الذي يصارحها بحقيقتها التي لطالما تهرّبت منها، في المقابل تُخرج "لمى" علي عن طوره وتجبره على مواجهة الماضي الذي ادّعى بأنه قد نسيَه.


 

الحلقة السابعة.. آخر الليل

بطولة: أمينة خليل، إياد نصار

سيناريو وحوار: آدم عبد الغفار

إخراج: آدم عبد الغفار


في لیلة ما قبل الزفاف، تدور بين "نور وشكري" مكالمة هاتفية عشوائية يتغيّر معها مصير نور.



 

الحلقة الثامنة..  في السكة

بطولة: منى زكي، أحمد السعدني

سيناريو وحوار: مريم نعوم

إخراج يسري نصر الله
 

تتعطل سيارة "شهد" على طريق الغردقة، فيتوقف "حسن" لمساعدتها، لنكتشف أنهما حبيبان سابقان فرقتهما السبل، وعندما يضطران لتمضية ساعات حظر التجول الليلي معاً، تعود الذكريات إلى الظهور.

 

 

 

 

وقرّر المخرج والسيناريست آدم عبد الغفار، مخرج مسلسل "نمرة اتنين" اللجوء للقضاء ومقاضاة شركة The Producers المملوكة لهاني أسامة، والتي تتولى إنتاج المسلسل.

 

واتخذ السيناريست آدم عبدالغفار، هذا القرار بعدما وجد تجاوزات من شركة الإنتاج، دون الرجوع للمؤلف، بشكل ينتهك ولا يحترم حقوق المؤلف.

 

وقال آدم عبدالغفار، إنه تعاقد مع شركة "The Producers" للإنتاج الفني والمملوكة للمنتج هاني أسامة، على مسلسل "نمرة اتنين" من 12 حلقة منفصلة "ببناء درامي موحد" في يوم 7 أبريل 2019. 

 

وأشار إلى أنه اتفق أيضًا مع الشركة المنتجة على إشرافه الفني على كتابة السيناريو والحوار لجميع الحلقات لضمان خروج المسلسل ببناء درامي سليم".

 

وأكمل، في بيانه الذي أصدره عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تم بيع المسلسل لمنصة "شاهد" لإنتاجه ضمن أعمالها الأصلية باختيار 6 حلقات". 

 

وتابع: "انضم للمشروع كبار النجوم والمخرجين وتم كتابة 4 حلقات وتصويرهم بعد إشادة "شاهد" بجودة الحلقات وكذلك إشرافي على العمل".

 

واستطرد قائلًا: "ثم قامت شركة "The Producers" بتجاوزات ليس لها مبرر، منها كتابة سيناريو وحوار باقي الحلقات دون الرجوع لي كمؤلف، وصاحب فكرة العمل، وهو ما خالف بنود العقد بشكل مباشر وصارخ، والسماح لأحد المخرجين المحترمين باختيار كاتب سيناريو آخر لوضع أفكار حلقات جديدة ولا تمت للبناء الدرامي بصلة، دون احترام لحقوق المؤلف".

 

وأضاف: "ورغم أن الشركة المنتجة لا تملك أي حق في تعديل المعالجات الدرامية للحلقات، ولا تملك حقوق إضافة حلقات جديدة طبقًا للعقد، استمرت الشركة بتصوير حلقات جديدة مخالفة لطابع المسلسل وفكرته دون إخطاري وبتعتيم متعمد".

 

وأعلن السيناريست والمخرج آدم عبدالغفار، بدء اتخاذه للإجراءات القانونية ضد الشركة، قائلًا: "بعد جلسات ودية فاشلة مع شركة "The Producers" قمت بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاسترجاع حقوقي الأدبية والمادية.

وأشار إلى أنه تم تحذير الشركة بإنذار قضائي وإرسال نسخة منه لمنصة "شاهد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان