رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| شوفته قبلكم.. عمرو سلامة يكشف أسماء حلقات «ما وراء الطبيعة»

فيديو| شوفته قبلكم.. عمرو سلامة يكشف أسماء حلقات «ما وراء الطبيعة»

ميديا

الفنان أحمد أمين يتصدر بوستر "ما وراء الطبيعة"

فيديو| شوفته قبلكم.. عمرو سلامة يكشف أسماء حلقات «ما وراء الطبيعة»

كرمة أيمن 28 أكتوبر 2020 00:13

كشف المخرج عمرو سلامة، عن أسماء 6 حلقات من مسلسل "ما وراء الطبيعة"، والذى سيطرح خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يبدأ عرضه عبر شبكة "نتفليكس" في 5 نوفمبر المقبل. 

وكتب عمرو سلامة، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: "عشر أيام والمسلسل سيكون متاح على نتفليكس، بس أنا شوفته قبلكم ومتفائل.. وقولت أغششكم أسامي الحلقات". 

 

وأضاف: "الأسماء هي: "أسطورة البيت، وأسطورة لعنة الفراعنة، وأسطورة حارس الكهف، وأسطورة النداهة، وأسطورة الجاثوم، وأسطورة العودة للبيت".


وعن اهتمامه بهذا المسلسل، قال عمرو سلامة: "السر هو حب وشغف لسلسلة روايات تربيت عليها، وحبي لشخصية الدكتور أحمد خالد توفيق منذ تعرفت عليه، وأصبح عندي مسؤولية شخصية وفنية لخروج هذا العمل  إلى النور". 

 

عن اختياره لأحمد أمين ليعلب بطولة المسلسل، أوضح عمرو سلامة، مع برنامج "تفاعلكم"، أن التمثيل الكوميدي أصعب  من الدراما  وأن أحمد أمين ممثل رائع"مضيفًا: "أنا شاهدت أحمد في أفلام قصيرة قبل شهرته ووجدت أن لديه القدرة و الموهبة، فضلا أنه كاتب موهوب، فكل هذه العوامل جعلت لدي الثقة في تقديمه للشخصية التي  رسمتها في خيالي".

وعن سبب تأخره في إنتاج المسلسل، أشار إلى أنه لم يكن يريد عرضه في موسم رمضان أو على مدار 30 حلقة ، مشيرًا أنه كان يرى أن عرضه على منصة إلكترونية هو الأنسب حتى تم  عرضه على "نتفيلكيس" التي تحمست له وخاصة بعد معرفتها بحجم  معجبين السلسلة.

وعن استعاداهم لرد فعل الجمهور والمقارنة التي ستحدث بين المسلسل والسلسلة الأصلية، رد عمرو سلامة ضاحكا :" انا جايب أدوية كثيرة  بتاعة قلق حتى اتحمل ردود الأفعال إحنا عايشين في رعب".

وأشار عمرو سلامة، إلى أن  العمل احتاج إلى مجهود كبير جدا لأنه يحتوي على مؤثرات كثيرة.




ومسلسل "ما وراء الطبيعة" أول عمل مصري من إنتاج نتفليكس، ويستعرض رحلة الشك التي يمر بها  رفعت إسماعيل، طبيب أمراض الدم، العنيد المتهكم والمغامر،حين ينقلب عالمه رأساً على عقب بعد التشكيك بقناعاته العلمية التي آمن بها طوال حياته. 

 

ويرافق البطل في رحلته المشوقة" ماجى ماكيلوب "وهي عالمة فيزياء إسكتلندية قابلها الدكتور رفعت خلال تحضير رسالة الدكتوراه ، وتظهر في البرومو وهي تتحدث اللغة العربية بصعوبة.

 

يعرض المسلسل مترجما بـ أكثر من ٣٢ لغة، كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من ٩ لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها، إلى جانب ذلك يتوافر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.
 

المسلسل من بطولة :" أحمد أمين،  رزان جمّال،  آية سماحة ، سما إبراهيم" ومن إخراج عمرو سلامة ، و إنتاج كل من محمد حفظي، وعمرو سلامة.

 

كشف الفنان أحمد  أمين خلال حواره مع برنامج "تفاعلكم" أنه كان أحد المعجبين وقراء  لسلسلة "ما وراء الطبيعة" ، قائلا : "كنت اتمنى مشاهدة  اعمال احمد خالد توفيق على الشاشة ن ولم اتخيل أنني سأكون جزء من الحلم الذي تحقق".


وأوضح بطل العمل أحمد أمين أنه تفاجأ من اختياره لبطولة العمل :" انا قولت له هناك  ممثلين كثر جيدين  ليه أنا"، مشيرا إلى أنه ما يميز العمل فترة التحضير الجيدة التي سبقت التصوير.

 

وكشف أمين سبب حالة الرعب التي يعيشها قبل عرض المسلسل قائلا:" هناك أكثر من عامل يجعلنا نعيش حالة الرعب أولها وجود قاعدة كبيرة  من المعجبين لأعمال أحمد خالد توفيق،  فضلا أن  تيمة الرعب لم تقدم بشكل كبير في الوطن العربي".

 

وكان المخرج عمرو سلامة، قد نشر  فيديو للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق يعود تاريخه لـ 2016، ويكشف فيه عن رأيه في تحويل سلسلة "ما وراء الطبيعة" إلى عمل درامي.
 

قال أحمد خالد توفيق في ندوة في مكتبة الأسكندرية: "دعونا ننتظر ونشاهد ما سيقدمه عمرو سلامة، ولا أظن أن العمل سيتم تدميره أنا أحب عمرو سلامة وهو يحب السلسلة فعلا".
 

وأضاف: "في النهاية سأقول مثل أستاذنا نجيب محفوظ أنا مسئول عن العمل المكتوب أما العمل الدرامي فليفعلوا به ما يشاءون".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان