رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هل يدخل عمرو دياب عالم «الراب»؟.. خالد تاج الدين يجيب

فيديو| هل يدخل عمرو دياب عالم «الراب»؟.. خالد تاج الدين يجيب

ميديا

عمرو دياب

فيديو| هل يدخل عمرو دياب عالم «الراب»؟.. خالد تاج الدين يجيب

كرمة أيمن 01 أكتوبر 2020 21:15

حرص الفنان عمرو دياب، على التنوع في الأغاني التي يقدمها طوال تاريخه الفني ما بين الدراما القوية مثل: "يهمك في إيه"، والساخرة كـ"حكايات اللي انا عشتها"، ومؤخرًا جدد روح الأغنية الشعبية بـ"عم الطبيب" ليعيد للأذهان تراثًا شعبيًا يختلف كثيرًا عن ضجيج المهرجانات. 

 

وتعاون الهضبة عمرو دياب، مع الشاعر خالد تاج الدين؛ في عدة أغنيات، وكان آخر ثمرة هذا التعاون أغنية "حلوة البدايات" التي طرحت ضمن أغانِ ألبوم دياب الأخير "سهران". 

 

وفي الفترة الأخيرة، اتجه الشاعر خالد تاج الدين، إلى عالم الغناء، بعدما وضع بصمته على كلمات العديد من الأغاني لكبار النجوم والتي حققت نجاحًا كبيرًا، منها: "حلو الأيام" لعمر دياب، "يوم ورا يوم" سميرة سعيد"، "حاسة بيك" نانسي عجرم"، "لسه حبايب" مصطفى قمر. 
 

 

واختار خالد تاج الدين، أغاني الراب التي يعشقها منذ الصغر، مشيرا خلال لقائه في برنامج "لايت شو" على قناة "الحياة"، إلى أنه يحب الراب ويسمع أغانِ أجنبية تنتمي لهذا النوع لـ"إيمنيم"، و"جاي زي"، لكن منذ عام فوجئ بوجود راب مصري عندما استمع لأغنية "باشا اعتمد". 

 

وحول إمكانية غناء الهضبة لهذه النوعية، قال خالد: "هحاول اقنع عمرو دياب "راب"، هنشوف الموضوع دا". 

 

وأشار إلى أغاني الراب الحقيقية هي التي تقدم في الخارج مثل ما يقدمه "ويجز"، و"أبي يوسف". 

 

أما عن غناء الفنان أحمد مكي، وزاب ثروت، لهذا النوع، فقد لفت خالد تاج الدين، إلى أنهم يقدمون ما يشبه الحدوتة أو فكرة وليس أداء الراب الذي يعتمد على ترديد الكلمات بسرعة.

 

 

وأضاف أن أول أغنية راب له كانت تحمل اسم "شكسبير"، أما أغنيته الثانية "يخرب بيتك.. زن زن" وقد استمد فكرتها من السوشيال ميديا، ولاقت نجاحًا كبيرًا وردود أفعال جيدة. 

 

وحول رد فعل الهضبة، على دخوله عالم الغناء، قال الشاعر خالد تاج الدين إن عمرو دياب حرص على تهنئته منذ طرح أول أغنية راب له، وقال له مازحًا: "انت هتنافسني بقى".


وعن الجديد خلال الفترة القادمة، كشف خالد تاج الدين؛ أنه يحضر لأغنية راب جديدة مع خالد عز، وسيكون أول فيديو كليب له. 

 

وفي مجال كتابة الأغاني، كشف خالد تاج الدين عن تعاونه مع عدد من المطربين خلال الفترة المقبلة منهم نانسي عجرم التي كتب لها أغنيتين ولحنهما وليد سعد، كما يتعاون مع عمرو دياب في أغنية جديدة، وأغنية للفنان محمد فؤاد، وأغنية مع الملحن عمرو مصطفى ليغنيها بصوته. 

 

يذكر أن، آخر ألبومات عمرو دياب حمل اسم "سهران"، وتم طرحه مع مطلع عام 2020، وضم 16 أغنية منها: "جامدة بس" و"سهران" و"هيعيش يفتكرني" و"مهرجان" و"جميلة" و"بالضحكة دي" و"عم الطيب" و"مكانك فى قلبى" و"حلوة البدايات" و"زى مانت" و"ياروقانك" و"روح" و"بحبه" و"قدام مرايتها" و"يوم تلات" و"أول يوم فى البعد".

 

وكانت المفاجأة التي أدهشت الجمهور، هي قرار عودة عمرو دياب  إلى التمثيل بعد 27 عاما من الغياب من خلال الشركة العالمية  "نتفليكس" بمسلسل درامي غنائي.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان