رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | الأحد 09 مايو 2021 م | 27 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| سخرية من أفيخاي أدرعي بسبب «يا بلدنا يا حلوة».. مغردون: «هي فين ع الخريطة!»

فيديو| سخرية من أفيخاي أدرعي بسبب «يا بلدنا يا حلوة».. مغردون: «هي فين ع الخريطة!»

ميديا

عمرو دياب

فيديو| سخرية من أفيخاي أدرعي بسبب «يا بلدنا يا حلوة».. مغردون: «هي فين ع الخريطة!»

كرمة أيمن 06 سبتمبر 2020 20:47

أثار أفيخاي أدرعي، متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، غضب رواد السوشيال ميديا، وتعرض لنقد وهجوم عنيف، بسبب أغنية "يا بلدنا الحلوة". 

 

ونشر أفيخاي أدرعي، فيديو كليب أغنية الفنان عمرو دياب "يا بلدنا يا حلوة" التي احتضنت في كلماتها جميع محافظات مصر بطريقة مبهرة، وبرزت المعالم السياحية في المحروسة. 

 

لكن الكلمات التي كتبها متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر حسابه بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" فتحت النار عليه، من قبل الجمهور وصناع أغنية "يا بلدنا الحلوة". 

وقال أفيخاي أدرعي: "ما أجمل أن يتغنى المرء بجمال وطنه! أغنية استوقفتني لـ عمرو دياب، يا بلدنا يا حلوة اسمع فيها وصفًا لوطني الغالي اسرائيل". 

وأضاف: "وتستوقفني عبرها ذكريات من زيارتي لدولة مصر التي سُحرت بجمالها وأناسها الطيبين..  شاركوني رأيكم". 


لكن آراء الجمهور وتعليقاتهم لم تنصف كلمات "أدرعي"، وذكروه بما حدث في سيناء، والمجازر التي لا تنتهي في فلسطين، كما أهدوه أغنية عمرو دياب "القدس دي أرضنا"، وأنهم احتلوا واغتصبوا أرض ليست لهم. 

كما سخر صناع الأغنية التي كتبها الشاعر تامر حسين، ولحنها عزيز الشافعي، من كلمات "أفيخاء أدرعي". 

وكتب الشاعر تامر حسين على ما قاله "أدرعي": "الحقيقة مش عارف ايه علاقة شبرا ومصر القديمة ومحافظاتنا أساسًا بيكم.. اكيد جوجل ماب مهيس".

وعلق عزيز الشافعي، ساخرًا: "اسرائيل مين يا عم الحساس".




وجاءت تعليقات الجمهور: 

"ما أجمل أن يتغنى المرء بقضيّة أمتنا الأولى! أغنية استوقفتني ل #عمرو_دياب، #القدس_دي_أرضنا اسمع فيها وصفًا لوطننا المُحتل #فلسطين و وعيداً للصهاينة وتستوقفني عندما قال الهضبة "آخر كلام عندنا القدس دي أرضنا والحق ده حقنا والحق حق ربنا" عاشت فلسطين حرّة عربية". 
"هو انت عندك بلد بالاصل يا محتل". 
"مغتصب وبجح ربنا يقدرنا ونرجع فلسطين لاهلها". 
"تعرف ان عمرو دياب بيغني من قبل ما يبقا عندكو حاجه اسمها بلد او بالادق قبل ما تحتلوا بلد". 

 

 

 

 

 

 

 

 

يذكر أن، آخر أعمال عمرو دياب ألبوم "سهران" والذى ضم 16 أغنية تعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين أبرزهم أيمن بهجت قمر وتامر حسين وصابر كمال وعمرو مصطفى وعزيز الشافعي ومحمد يحيى وطارق مدكور ورامي سمير وأسامة الهندي ونادر حمدي. 

شهد الألبوم مفاجأة بتعاونه لأول مرة مع ابنته جانا والتي شاركت في غناء وتلحين أغنية "جميلة"، وكذلك تعاون أحمد زغلول مدير أعمال عمرو دياب في الألبوم بأغنية من كلماته وألحانه وهي "روح".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان