رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الجمعة 16 أبريل 2021 م | 04 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

العودة للبدايات.. «مملكة إبليس 2» يكشف أسرار اللعنة

العودة للبدايات.. «مملكة إبليس 2» يكشف أسرار اللعنة

ميديا

مسلسل "مملكة إبليس"

العودة للبدايات.. «مملكة إبليس 2» يكشف أسرار اللعنة

كرمة أيمن 03 أغسطس 2020 09:57

مع انتهاء الجزء الأول من مسلسل "مملكة إبليس" لم يستطع الجمهور فك الغموض واستمرت حالة الإثارة والتشويق حتى الحلقة الأخيرة. 

 

وكان التساؤل الدائم، لماذا هذا الصراع، ليأت الجزء الثاني من المسلسل الذي يعرض عبر منصة شاهد، ويحمل اسم "نار الجنة" ليكشف طلاسم هذا الغموض، ويروي بداية الحكاية. 

 

وانتهى الجزء الأول، بمحاولات قتل معظم أبطال المسلسل، حيث تجد "حنية" ابنها "حماصة" -كريم قاسم- غارقًا في دمائه، أثناء بحثها عن ابنها "بودي". 

 

ويظن العجوز -محمود الليثي-، أنه استطاع السيطرة على الحارة إلا أنه يراجع نفسه عندما يعرف أن "داليدا" -إيمان العاصي- لا تمتلك سوى جزءا من الخريطة. 

 

وبتساؤل "غُريبة" -أسماء جلال- حول قصة الأقزام، تعود أحداث المسلسل إلى الوراء لسرد القصة من بدايتها، ونعرف أن الأقزام هم السكان الأصليين للحارة.  

 

 

لماذا سميت حارة حدق؟

 

فرض الأقزام سيطرتهم على الحارة، ومن بينهم "حدق" -أحمد صيام، وأخيه "رضوان" -شريف دسوقي- لكنهما استطاعا الهرب من استعباد الأقزام لهم، واتفق على الانتقام واشعال الحريق في الحارة للتخلص من الأقزام. 

 

وتسلل الطمع إلى قلب "حدق" -أحمد صيام-، وقرر التخلص من أخيه بحبسه لينفرد بسيطرته على الحارة، لكن أحد الأقزام الناجين قرر الانتقام وساعد "رضوان" في الهروب، ليشتعل الصراع بينهما. 

 

اللعنة

 

حلت اللعنة على أهالي حارة حدق، بعدم الانجاب، بعد خيانة "حدق" لأخيه "رضوان". وقام أهل الحارة بطرد "حدق" -أحمد صيام-. 

وتحاول "سمية" -ناهد السباعي- البحث عن رجل لاستعادة الحارة، وهنا تقع فريسه لخطة "عبدالوهاب" من نسل الحسنية وهي الحفاظ على نسل الأقزام ليتمكنوا من الانتقام يومًا ما. 

 

الانتقام من جديد

 

يتعرف "حدق" -أحمد صيام- على الفرنساوية "فيدرا" التي عرضت عليه الانتقام والعودة إلى الحارة مرة أخرى مقابل الزواج منه. 

عاد "حدق" إلى الحارة، وبنى سورًا حول الحارة يمنع الأقزام من دخولها، ويعتني بعائلة "رضوان" حتى يظلوا تحت عينه ويستطيع مراقبتهم، وينشأ منها فتحي إبليس -صبري فواز-.

 

ويكتشف "فتحي إبليس" مخرجًا من السور، ويهرب هو و"أزهار" -غادة عادل-، و"كاسيا" -سلوى خطاب-، و"الخواجة" -أحمد داوود-"، و"داليدا" -إيمان العاصي-، ويذهبون إلى المولد، ويتعرفون على الراقصة "حنية" -رانيا يوسف- والطبال "الشيخ رمزي" -علاء حسني-. 

 

ويكشف الجزء الثاني قصة حارة جنة من البداية. 

 

أبطال "مملكة إبليس"

 

ويشارك في بطولة "مملكة إبليس" بجزأيه، النجوم: غادة عادل، صبري فواز، سلوى خطاب، رانيا يوسف، أحمد داوود، كريم قاسم، محمود الليثي، إيمان العاصي، خالد أنور، علاء حسني، أسماء جلال، محمد جمعة، نانسي صلاح.

 

فيما كشف الفصل الثاني عن النجوم ناهد السباعي، أحمد صيام وشريف دسوقي، والمسلسل من تأليف محمد أمين راضي، إنتاج طارق الجنايني، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

ويتكوّن مسلسل مملكة إبليس من جزأين، عرض مؤخرًا الجزء الأول على قناة mbc مصر، بعد نجاح عرضه على منصة شاهد، بينما انطلق الفصل الثاني حصريًا منصة شاهد.

ويستكمل الجزء الثاني صراعات حارة الجنة بعدما انقلب العجوز على أهلها، واكتشافهم أنه من الأقزام – سكان الحارة الأصليين – ليبدأوا جميعًا في البحث عن كنوز الحارة المدفونة تحتها. 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان