رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أعادت نشر «بنت الجيران».. هنا إبراهيم يسري تتحدى «شاكوش»

فيديو| أعادت نشر «بنت الجيران».. هنا إبراهيم يسري تتحدى «شاكوش»

ميديا

هنا إبراهيم يسري

فيديو| أعادت نشر «بنت الجيران».. هنا إبراهيم يسري تتحدى «شاكوش»

كرمة أيمن 29 يونيو 2020 22:11

على طريقتها الخاصة، أطلقت "هنا" ابنة الفنان الراحل إبراهيم يسري، كليب كوفر مزجت خلاله أغنية "بنت الجيران"، وأغنية "dance monkey"، عبر موقع الفيديوهات يوتيوب

 

ورغم أن الأغنية لاقت إعجاب الجمهور وحققت فور طرحها 100 ألف مشاهدة، إلا أن مطرب المهرجانات قام بحذفها ثاني يوم صدورها مستغلًا حقوق الملكية الفكرية بالإضافة إلى عدم حصول "هنا" على تصريح لغناء "بنت الجيران".

 

إلا أن هنا يسري، قررت أن تعيد نشر الأغنية مرة أخرى، لكن هذه المرة عبر حسابها على موقع تبادل الصور "انستجرام"، والكليب يحمل توقيع المخرج اللبناني نضال هاني. 

 

 

واستنكرت هنا يسري، حذف "يوتيوب" للأغنية، رغم أن لحن أغنية "بنت الجيران" مأخوذ من لحن أغنية حماقي "حاجة مستخبية".

 

وأشارت هنا، إلى أنها حاولت التواصل مع حسن شاكوش ومع إدارة أعماله والشركة المسؤولة عن حقوق الأغنية لمعرفة السبب وراء البلوك أو لمحاولة إصلاح الأمر، لكن لم يوافقوا على فتح اللينك من جديد. 

 

وقالت "هنا" في بيان رسمي، إنها ذكرت أسامى الفنانين أصحاب الأغانى الأساسية لحفظ حقوقهم فى آخر التتر، لافتة إلى أن موقع يوتيوب يحتوي على مئات الكوفرات المخصصة لأغنية "بنت الجيران".

وأضافت أنه لم يسبق لأى موهبة قدمت «كوفر» لفنان وحصلت على إذنه بذلك، فهذه الكوفرات فكرة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى من قبل فنانين صاعدين للتعبير عن إعجابهم بأغان ناجحة. 

 

وتسألت "هنا"، ما الهدف من وقف هذا الفيديو تحديدا؟ خصوصا بعد انتشاره الكبير على الإنستجرام ومواقع التواصل وإعجاب الناس بطريقة أداء أغنيتين مختلفتين ودمجهما بطريقة جديدة ومختلفة؟؟!.

واختتمت هنا يسري، أن لحن أغنية "بنت الجيران" هو لحن أغنية "حاجة مستخبية" للنجم حماقى والملحن مدين، وتم السماح لهما باستغلاله من قبل الملحن لدعم "شاكوش" و"عمر كمال»" كمواهب جديدة، مع العلم أنه كان من الممكن إيقاف أغنيتهما كما فعل شاكوش مع "هنا" التى طالبته بإعادة حساباته.

 

يذكر أن، عدد مشاهدات مهرجان "بنت الجيران" لـ حسن شاكوش وعمر كمال، وصل لـ 319 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب بعد خمس أشهر من طرحها.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان