رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | الجمعة 29 مايو 2020 م | 06 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

كوميكس ساخرة من عرض مدرسة المشاغبين باللغة العربية على «نتفليكس»

كوميكس ساخرة من عرض مدرسة المشاغبين باللغة العربية على «نتفليكس»

ميديا

كوميكس ساخرة من عرض مدرسة المشاغبين باللغة العربية على «نتفليكس»

كوميكس ساخرة من عرض مدرسة المشاغبين باللغة العربية على «نتفليكس»

محمد الوكيل 22 مايو 2020 13:34

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الكوميكس الساخرة، من عرض مسرحية مدرسة المشاغبين، على منصة "نتفليكس" باللغة العربية.

 

وجاء الكوميكس في إطار كوميدي ساخر، من عرض المسرحية باللغة العربية الفصحى، وتم ربط الكوميكس بأبرز المشاهد في المسرحية، للزعيم عادل إمام، والفنان الراحل سعيد صالح، والفنانة القديرة سهير البابلي.

وأتاحت منصة مشاهدة الأفلام والمسلسلات "نتفليكس"، أمس الخميس، باقة من المسرحيات العربية القديمة الأشهر، ومن ضمنها "مدرسة المشاغبين"، و"العيال كبرت"، و"شاهد ما شافش حاجة"، و"سك على بناتك"، و"المتزوجون"، و"ريا وسكينة، و"الواد سيد الشغال"، وغيرها.

 

وسيتمكن المشاهدون من الاستمتاع بهذه الأعمال من خلال قسم خاص عنوانه "مسرحيات زمان"، كما يمكن العثور عليها عبر خانة البحث، وتُرجمت هذه المسرحيات إلى اللغة الإنكليزية، وتبث حول العالم في 190 دولة للمستخدمين مع من يستخدمون واجهة عربية.

 

بينما سيشاهد مالكو النسخة الإنجليزية مسرحيات "المتزوجون" و"ريا وسكينة"، و"مراهق في الخمسين" و"باي باي لندن"، على أن تضاف المسرحيات الأخرى لاحقاً.

 

ويعني هذا أن المسرحيات العربية ستكون متاحة للجمهور العالمي مع ترجمة مفهومة للمشاهدين في أغلب الدول للتعرف على هذا التراث العربي المحبوب.

 

ومدرسة المشاغبين مسرحية كوميدية مقتبسة عن الفيلم البريطاني "إلى المعلم مع الحب"، عرضت في 24 أكتوبر 1973 بعد حرب 73 بأيام قليلة، من بطولة فرقة الفنانين المتحدين سعيد صالح، عادل إمام، يونس شلبي، أحمد زكي، حسن مصطفى، سهير البابلي وهادي الجيار، ومن تأليف علي سالم.

 

تتلخص أحداث المسرحية في خمسة من الطلبة المشاغبين، يجمعهم فصل واحد داخل مدرسة لا يستطيع مديرها السيطرة على شغبهم، حيث يظهرون تفوقهم عليه في عدة مواقف، فيبعث مدير المنطقة بامرأة معلمة كي تهذب الأولاد، فيعبث معها الأشقياء أول الأمر، لكنها لا تكل، وتحاول جاهدة تهذيب الأولاد، وتستطيع في النهاية أن تسيطر على مجرى الأمور وعلى الأولاد.

 

وتمتلئ المسرحية بالمواقف الكوميدية الساخرة، وذلك الأمر كان سببًا في شهرتها وأيضا في صعود نجومها إلى أعالي المسرح والسينما المصرية لاحقا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان