رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الإغواء الأول للمسيح».. مسلسل الإساءة للأديان لا ينتهي

«الإغواء الأول للمسيح».. مسلسل الإساءة للأديان لا ينتهي

كرمة أيمن 17 ديسمبر 2019 20:49

دائمًا ما كانت وستكون الإساءة للأديان من خلال الأعمال السينمائية أو الوسائل الإعلامية، أمر مرفوض، بل ويسبب في انفجار غضب عارم. 

 

وبعد الإساءة للنبي محمد، من خلال الرسوم المسيئة بجريدة "أبدو" الفرنسية، يعرض حاليًا عبر شبكة "نتفليكس" الفيلم البرازيلي "الإغواء الأول للمسيح-The First Temptation of Christ". 

 

أثار الفيلم الكوميدي القصير "الإغواء الأول للمسيح"، ضجة كبيرة بعد بدء عرضه في 2 ديسمبر الجاري، نظرًا لأنه يمس المعتقدات الدينية ويصور المسيح على أنه شخص مثلي الجنسية، والسيدة مريم العذراء مدمنة للحشيش. 

 

وانعكس هذا الغضب، باتخاذ موقف من شبكة "نتفلكيس" ووقع حوالي مليوني شخص على عريضة تتطالب بمنع عرض الفيلم، وألغى عدد من متابعي المنصة اشتراكاتهم الشهرية. 

 

والفيلم من إنتاج القائمون على قناة "بورتا دوس فوندوس- Porta Does Fundos" البرازيلية على اليوتيوب، وهي قناة للكوميديا أسسها 5 فنانين عام 2012 ويتابعها أكثر من 16 مليون مشترك.



 

ويصور الفيلم المسيح الذي يبلغ الثلاثين من العمر ابنا لماري وجوزيف"يوسف"، ويجلب على العشاء ضيفا خاصا لمقابلة والديه وهو صديقه الجديد "أورلاندو".

 

 

ليست هذه المرة الأولى التي تقدم فيها هذه المجموعة عرضا ساخرا عن المسيحية والكتاب المقدس، وأصدرت عام 2018 عرضا آخر عبر نتفلكس باسم ""The Last Hangover" وأظهر تلاميذ المسيح في حالة سكر شديد في صباح اليوم التالي للعشاء الأخير.



 

اعلان

اعلان