رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 مساءً | الثلاثاء 19 يناير 2021 م | 05 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

معقل أنصاره.. تعرف على تطبيق «بارلر» ملاذ ترامب بعدما حظره تويتر

معقل أنصاره.. تعرف على تطبيق «بارلر» ملاذ ترامب بعدما حظره تويتر

منوعات

بعد حظره في أمريكا.. معلومات عن «بارلر» التطبيق الأكثر تنزيلاً عقب فوز بايدن

معقل أنصاره.. تعرف على تطبيق «بارلر» ملاذ ترامب بعدما حظره تويتر

محمد الوكيل 10 يناير 2021 12:42

تسببت المنشورات المحرضة على العنف، في تعليق شركتي آبل وأمازون، الأمريكيتين، تطبيق "بارلر" من متجر "آب ستور" وخدمة أمازون لاستضافة المواقع.

 

ويأتي القرار عقب خطوة مماثلة اتخذتها شركة جوجل، الجمعة الماضية، في ظل تفضيل الكثير من أنصار الرئيس الأميركي دونالد ترامب استخدام "بارلر" الذي يُعتبر ملاذًا لمن تحظرهم شركة تويتر التي علقت حساب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته.

 

وأمهلت شركة "آبل" الخدمة 24 ساعة لتقديم خطة اعتدال تفصيلية، مشيرة إلى المشاركين الذين استخدموا الخدمة لتنسيق حصار مبنى الكونجرس الأمريكي يوم الأربعاء الماضي.

 

وذكرت الشركة الأميركية في بيان: "علقنا بارلر إلى أن يحلوا هذه المشكلات"، وذلك على إثر بروز التطبيق مؤخرًا، إثر هجرة مئات من مؤيدي الرئيس الأميركي دونالد ترامب منصات مثل فيسبوك وتويتر إليه، لتشددها في تدابير منع المنشورات التي تحرض على العنف، وتعليقها آلاف الحسابات التابعة لمؤيدي ترامب.

 

وبدورها ذكرت شركة "أمازون" في رسالة بريد إلكتروني أرسلها فريق الثقة والأمان في خدمات أمازون ويب للحوسبة السحابية، أنها سحبت بارلر لأنها خالفت معايير الخدمة التي تتبعها الوحدة عندما لم تتعامل بفاعلية مع زيادة مطردة في المحتوى العنيف.

 

وفي سياق آخر، انتقد جون ميتس، الرئيس التنفيذي لبارلر، الخطوات التي اتخذتها أمازون وجوجل وآبل، قائلاً إنها جهد منسق مع إدراك الشركات الثلاث أن خيارات "بارلر" ستكون محدودة، وأن التعليق سيلحق أكبر الضرر في ضوء حظر ترامب على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

 

وشهد تطبيق "بارلر" الذي انطلق عام 2018، أكثر من 3.3 مليون عملية تنزيل من متجري "آبل" و"جوجل" منذ 3 نوفمبر الماضي، وهو ما يقترب من ضعف عدد مشتركيه قبل ذلك، وفقًا لمتتبع حركة الأسواق "سنسر تاور".

 

وجذبت مواقع مثل "بارلر" مشرعين جمهوريين، وكذلك حملة ترامب التي استخدمت التطبيق لنشر بعض تصريحاتها الأخيرة، وفقاً لقناة "يورو نيوز"، بعد تعليق أو إغلاق حساباتها على مواقع التواصل الشهيرة مثل فيسبوك وتويتر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان