رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 صباحاً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

«تحديث ثوري».. واتساب يتيح حذف الوسائط من هواتف الآخرين

«تحديث ثوري».. واتساب يتيح حذف الوسائط من هواتف الآخرين

منوعات

خاصية جديدة من واتساب لحذف الوسائط من هواتف الآخرين

«تحديث ثوري».. واتساب يتيح حذف الوسائط من هواتف الآخرين

محمد الوكيل 04 أكتوبر 2020 11:41

يواصل تطبيق المراسلات الفورية واتساب، طرح العديد من التحديثات للمستخدمين، حيث أدخل التطبيق مؤخرا تحديثا تم وصفه بأنه "ثوري غير مسبوق".

 

ومن المقرر أن يسمح التحديث الجديد لمُستخدمي "واتساب"، بإمكانية حذف الوسائط، من مرفقات وصور ومقاطع فيديو، من هواتف الآخرين، وفقًا لموقع "تايمز نيوز ناو".

 

ويتيح التحديث لأول مرة لمُستخدمي واتساب، حذف أي صورة أو مقطع فيديو أو صورة متحركة من هاتف شخص آخر، بعد إرسالها إليه.

 

وأطلق تطبيق المراسلات الفورية على تلك الميزة اسم "الميديا منتهية الصلاحية"، والتي تسمح بأن تختفي الوسائط بعد عرضها على الدردشة، وهي ميزة تشبه إرسال الصور في "انستجرام".

 

ولتفعيل تلك الميزة، سيتعين على المرسل، تحديد زر "العرض لمرة واحدة" أثناء إرساله الصورة أو الفيديو أو الملف أو الصورة المتحركة، وعندما يظهر الملف في هاتف المستلم، ويشاهده المستخدم وتظهر العلامتان الزرقاوان على الوسائط، ستختفي بمجرد مغادرته الدردشة.

 

وعندما يعود المستخدم إلى دردشة واتساب، ستظهر له فقاعة، تقول له: "العرض انتهى لانتهاء صلاحية الوسائط"، ولا تزال تلك الميزة قيد التطوير، عبر إصدار "واتساب بيتا" بنظام تشغيل "أندرويد".

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان