رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أبرزها اكتشاف التجسس والحظر.. 3 خصائص هامة في واتساب

أبرزها اكتشاف التجسس والحظر.. 3 خصائص هامة في واتساب

منوعات

أبرزها اكتشاف التجسس والحظر.. 3 خصائص هامة في واتساب

أبرزها اكتشاف التجسس والحظر.. 3 خصائص هامة في واتساب

محمد الوكيل 29 سبتمبر 2020 11:41

يبدو أن تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، يحتوي على العديد من الخصائص المجهولة بالنسبة للكثيرين من المستخدمين، والتي تساهم في سهولة التعامل مع التطبيق.

 

وهناك 3 خصائص في واتساب لا يعلمها الكثيرون من المستخدمين، وعند تفعيلها ستتغير تجربة المستخدمين مع أصدقائهم ومراسليهم، بالإضافة إلى معرفة تأمين الحسابات، وفقًا لموقع "BRIGHT SIDE" التقني.

 

ولاكتشاف حسابات واتساب المزيفة، يمكن لمستخدمي التطبيق، استخدام رقم مجاني أو تطبيق خاص لتفعيل رسائل SMS، والاتصال برقم المرسل إذا كان المستخدم يريد التحقق مما إذا كان روبوتًا، حيث تكون الأرقام الافتراضية المؤقتة والمجانية دائمًا غير متصلة بالإنترنت أو غير نشطة، الأمر الذى يجعلك تكتشف إذا كان هذا المرسل شخصًا طبيعًيا أو جهة اختراق.

 

ولمعرفة مدى التجسس على الحساب، يجب فتح قائمة الإعدادات والضغط على "WhatsApp Web"، ثم التسجيل برمز الاستجابة السريعة واستخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر، وإذا ظهر رمز الكود فإن رسائل المستخدم تكون محمية ولا يتجسس أحد عليها، وإذا لم يظهر الرمز الكودي فإن فهذا يعني أن أحد الأشحاص يتجسس عليك.

 

وفيما يخص الخاصية الثالثة، وهي معرفة إذا ما  تم حظرك من قبل أحد، فإن ذلك يكون عن طريق أحد هذه الاختيارات "لا ترى وقت آخر ظهور لجهة اتصال عبر الإنترنت - لا ترى صور أفاتار جديدة في ملف تعريف جهة الاتصال - يتم تحديد جميع رسائلك بعلامة واحدة فقط وليس علامتين كالمعتاد".

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضًا)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان