رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نائبة بالكنسيت للسفير المصري: «عايزين نرجع القاهرة وناكل حرنكش وجمبري»

نائبة بالكنسيت للسفير المصري: «عايزين نرجع القاهرة وناكل حرنكش وجمبري»

صحافة أجنبية

السفير المصري في إسرائيل حازم خيرت والنائبة بالكنيست كسينيا سفيتلوفا

بالفيديو..

نائبة بالكنسيت للسفير المصري: «عايزين نرجع القاهرة وناكل حرنكش وجمبري»

معتز بالله محمد 27 مارس 2017 15:03

حضر السفير المصري في إسرائيل حازم خيرت احتفالا في تل أبيب أمس الأحد بمناسبة الذكرى السنوية الـ 38 لتوقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، وفاجأت النائبة في الكنيست "كسينيا سفيتلوفا" السفير المصري، بطلب غريب، وهو أن تسمح مصر لليهود بـ"العودة" إليها كـ«ضيوف» لتناول الحرانكش والجمبري.


جرى الاحتفال في مركز التراث اليهودي المصري بتل أبيب بحضور ممثلين عن اليهود من أصول مصرية، بينهم "لفانا زامير" رئيسة جمعية "الصداقة الإسرائيلية المصرية".

 

ويظهر مقطع فيديو السفير المصري جالسًا على مائدة وأمامه علم إسرائيل وتشيكلة من الحلويات الشرقية، فيما تعطي "زامير" المايك" لعضوة الكنيست "سفيتلوفا" قائلة بلغة عربية "اتفضلي سمعينا العربي الهايل الجميل"، الأمر الذي دفع حازم خيرت للانفجار ضاحكا.


وبدأت "سفيتلوفا" بالترحيب بـ"الصديق الكريم سيادة السفير"، مشيرة إلى أنها ورغم تحدثها باللهجة المصرية، فهي ليست مصرية، أو حتى يهودية شرقية، وإنما من مواليد موسكو. فتضج القاعة بالتصفيق الحار، ويعود السفير المصري للضحك مجددا.

 

 

 

وأوضحت أنها من مواليد عام 1977 وهي السنة التي وصفتها بالتاريخية، كونها شهدت زيارة "المرحوم أنور السادات لإسرائيل".


وأعربت "سفيتلوفا" عن أمنياتها في تحسن العلاقات بين مصر وإسرائيل في المستقبل، وقالت إن "مصر مهمة لإسرائيل وإسرائيل مهمة لمصر"، وأن مصر هي "أم الدنيا، مركز الثقافة، مركز الحب، مركز القوة الإقليمية".


وأضافت "لكن في اعتقادي لن يكون هناك أي تحسن في العلاقات بين البلدين دون أن يكون هناك تقدم في السلام بيننا وبين الفلسطينيين".ويهز حازم خيرت رأسه تأكيدا لكلامها.

 

وختمت بالقول :”آخر شيء، بدي أقولك، إحنا عايزين نرجع مصر، كضيوف، وكناس محبين كتير لجمهورية مصر العربية، بدنا ناكل بكلويز (جندوفلي) في بورسعيد، وجمبري في القاهرة، وحرنكش في المنيا، ونحتفل هناك معا بالثقافة وبالأدب".


يشار إلى أن  " كسينيا سفيتلوفا" النائبة عن حزب "هتنوعا" (الحركة) ضمن  تكتل "المعسكر الصهيوني" المعارض، عملت في السابق صحفية ومحللة للشئون العربية بالقناة التاسعة الإسرائيلية منذ عام 2002، وأجرت مقابلات مع عدد من الزعماء العرب بينهم ياسر عرفات ومحمود عباس والشيخ أحمد ياسين وزعماء في حزب الله اللبناني، فضلا عن مشاركتها كصحفية في تغطية ثورة 25 يناير 2011 بميدان التحرير، وكذلك أحداث 30 يونيو 2013.

 

جدير بالذكر أن مقطع الفيديو الذي يعرض الحفل الإسرائيلي بمشاركة السفير المصري تم حذفه من المصدر، بعد دقائق من نشره في "مصر العربية".

 

صورة من الحفل نشرتها النائبة الإسرائيلية " كسينيا سفيتلوفا" على حسابها الشخصي بموقع "تويتر"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان