رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نائبة بالكنيست ساخرة: السيسي يركب الحنطور بعد توقف الوقود السعودي

نائبة بالكنيست ساخرة: السيسي يركب الحنطور بعد توقف الوقود السعودي

صحافة أجنبية

صورة السيسي وحرمه في تغريدة الصحفي الإسرائيلي

نائبة بالكنيست ساخرة: السيسي يركب الحنطور بعد توقف الوقود السعودي

معتز بالله محمد 26 يناير 2017 15:57

أثارت صورة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال جولة مساء أمس الأربعاء 25 يناير على كورنيش أسوان، مستقلا حنطور، بصحبة زوجته، انتصار السيسى، موجة من الجدل في إسرائيل.


 

وعلق "روعي كايس" المحلل الإسرائيلي للشئون العربية في صحيفة "يديعوت أحرونوت "على الصورة الخاصة التي حصلت عليها صحيفة "اليوم السابع" وثيقة الصلة بالأجهزة الأمنية بالقول إنها تعكس سعادة السيسي في الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، مضيفا أن سببا آخر للسعادة تمثل في مشاهدته فوز منتخب مصر على غانا ومدربها الإسرائيلي.

 

النائبة بالكنيست الإسرائيلي "كسينيا سفيتلوفا" عن تكتل "المعسكر الصهيوني"، حاولت إضفاء روح الدعابة لدى تعليقها على صورة الرئيس المصري بالقول إن السبب في ركوب السيسي وزوجته الحنطور ربما يكون توقف السعودية عن تزويد مصر بالوقود.

 

وكتب "كايس" في تغريدة على موقع التدوينات المصغرة "تويتر":جميلة صور السيسي وزوجته وهما يتجولان مساء مستقلين الحنطور في أسوان. كل هذا يحدث وفي الخلفية الذكرى السنوية السادسة لثورة 25 يناير".


ونشر الصحفي الإسرائيلي في تغريدة لاحقة صورة الرئيس السيسي أثناء مشاهدته مباراة مصر وغانا في بطولة كأس الأمم الإفرقية والتي فاز فيها المنتخب المصري بهدف لمحمد صلاح. وبجانبها نشر صورة لمدرب غانا الإسرائيلي "إفرام جرانت".


 

وكتب "كايس" أسفل الصورتين :”السيسي تمكن حتى من مشاهدة فوز المنتخب المصري على غانا التي يدربها جرانت في بطولة إفريقيا. أي يوم هذا".


 

"كسينيا سفيتلوفا" عضوة الكنيست علقت على صورة السيسي في الحنطور مازحة :”هل يتنقل المصريون بالحنطور لأن السعودية توقفت عن تزويدهم بالوقود؟".


 

جدير بالذكر أن الإسرائيلية " سفيتولفا"  ولدت في موسكو عام 1977 وهاجرت إلى إسرائيل عام 1991، وعملت في السابق صحفية ومحللة للشئون العربية بالقناة التاسعة الإسرائيلية منذ عام2002، وأجرت مقابلات مع عدد من الزعماء العرب بينهم ياسر عرفات ومحمود عباس والشيخ أحمد ياسين وزعماء في حزب الله اللبناني.

 

معلق إسرائيلي آخر علق على صورة الرئيس والسيدة حرمه متسائلا "زوجة واحدة فقط؟"، أي هل الرئيس السيسي متزوج من سيدة واحدة، فأجابه "كايس" (نعم).

 

وعلقت الصحفية "روث ماركس إجلاش" التي تعمل في  صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، مبدية إعجابها بملابس الرئيس خلال مشاهدته للمباراة بقولها "كم أحب ذلك إنه يرتدي الجينز!".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان