رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | السبت 22 فبراير 2020 م | 27 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. إنشاء قسم نسائي عسكري لأول مرة في الجيش السعودي

بالصور.. إنشاء قسم نسائي عسكري لأول مرة في الجيش السعودي

العرب والعالم

إنشاء قسم نسائي عسكري لأول مرة في الجيش السعودي

تلبية لرؤية 2030

بالصور.. إنشاء قسم نسائي عسكري لأول مرة في الجيش السعودي

وكالات 20 يناير 2020 13:30

أعلنت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، تدشين أول قسم نسائي عسكري، في القوات المسلحة، لتلبية احتياجات أفرعها من العنصر النسائي.

 

ونشر موقع وزارة الدفاع السعودية، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر"، مجموعة من الصور من داخل القسم الجديد، التي أظهرت السيدات يرتدين البدلة العسكرية ونقابا أبيض اللون.

وبدوره قدم مدير عام الإدارة العامة للقبول والتجنيد للقوات المسلحة، اللواء الطيار عماد بن عبد الله العيدان للفريق الرويلي، شرحًا عن إجراءات مراحل القبول والأماكن التي ستعمل فيها المرأة في القوات المسلحة، وفي نهاية الزيارة قدم له هدية تذكارية بهذه المناسبة.

 

يذكر أن وزارة الدفاع السعودية فتحت الأبواب أمام النساء الراغبات في دخول السلك العسكري عبر 4 رتب، في شهر أكتوبر الماضي، وذلك في خطوة تعد الأولى من نوعها في تاريخ السعودية.

 

وذكرت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، آنذاك، أنها فتحت باب القبول والتجنيد للتقديم على الوظائف العسكرية النسائية برتبة "جندي أول، عريف، وكيل رقيب، ورقيب".

 

وحسب وسائل إعلام سعودية، جاءت تلك الخطوة تحقيقًا لرؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى تمكين المرأة وزيادة مشاركتها على جميع الأصعدة بالمملكة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا