رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

حبس رجل الأعمال محيي الدين طحكوت أحد المقربين من رموز بوتفليقة

حبس رجل الأعمال محيي الدين طحكوت أحد المقربين من رموز بوتفليقة

العرب والعالم

محي الدين طحكوت

على خلفية قضايا فساد

حبس رجل الأعمال محيي الدين طحكوت أحد المقربين من رموز بوتفليقة

محمد الوكيل 10 يونيو 2019 11:49

قررت محكمة جزائرية، اليوم الاثنين، حبس رجل الأعمال محيي الدين طحكوت المقرب من رموز الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، على خلفية قضايا فساد.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية، أنه تم إيداع رجل الاعمال محي الدين طحكوت بسجن الحراش شرقي العاصمة، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، موضحة أنه جرى التحقيق مع طحكوت بمحكمة سيدي أمحمد بالعاصمة طيلة ليلة الأحد/الاثنين.

 

ويعد رجل الأعمال متهم في قضايا فساد تتعلق بالحصول على امتيازات غير مبررة في مشاريع استثمارية في تركيب وتجميع السيارات، وملفات أخرى لحافلات النقل الجامعي للطلبة والنقل الحضري لمدينة الجزائر.

 

ويملك طحكوت عقودًا لنقل الطلبة لعشرات الجامعات الجزائرية، بدأها في التسعينات من القرن الماضي، بجامعة العاصمة، وتوسعت مطلع الألفية لعديد المحافظات.

 

كما أقام طحكوت مصنعين لتركيب وتجميع السيارات، الأول لعلامة "هيونداي الكورية الجنوبية" بمحافظة تيارت (غرب)، والثاني لعلامة "سوزوكي" اليابانية بمحافظة سعيدة (غرب)، ولمحي الدين طحكوت عقد شراء عشرات الحافلات لصالح شركة النقل الحضري للعاصمة، وقعه مع ولاية الجزائر قبل 3 سنوات.

 

وكرد فعل على حبس رجل الأعمال، توقفت عديد خطوط النقل لطلبة جامعة الجزائر الحكومية، وكذلك بالنسبة لبعض خطوط النقل الحضري لمدينة الجزائر.

 

وأمس الأحد أعلن التليفزيون الجزائر الحكومي أن رئيس الوزراء السابق أحمد اويحي قد مثل مجددًا أمام قاضي التحقيق للإدلاء بأقواله في قضايا فساد، وفي مارس الماضي منع محي الدين طحكوت من السفر بطائرته الخاصة التي يملكها رفقة عدد من رجال الأعمال.

 

وتحقق النيابة العامة الجزائرية في شبهات فساد مالي واقتصادي بحق رجال أعمال وسياسيين ومسئولين سابقين في نظام الرئيس المستقيل، عبد العزيز بوتفليقة (1999-2019).

 

وفي وقت سابق، صرح قائد أركان الجيش، أحمد قايد صالح، بأن العدالة ستفتح قضايا فساد كبرى، وأضاف أن العدالة استرجعت كافة صلاحيتها، وستعمل بكل حرية ودون قيود ولا ضغوطات ولا إملاءات على متابعة كل العصابة، التي تورطت في قضايا نهب المال العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان