رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الأحد 17 يناير 2021 م | 03 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

الذهب يعاود الارتفاع..تعرف على أسعار اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020(فيديو)

الذهب يعاود الارتفاع..تعرف على أسعار اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020(فيديو)

أخبار مصر

اسعار الذهب في مصر اليوم

الذهب يعاود الارتفاع..تعرف على أسعار اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020(فيديو)

أحلام حسنين 03 ديسمبر 2020 09:49

عاودت أسعار الذهب في مصر للارتفاع مجددا، فبعدما فقدت نحو 20 جنيها في الجرام الواحد، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفعت أمس الأربعاء بقيمة 10 جنيهات، وسط توقعات بمزيد من صعود الأسعار الفترة المقبلة. 

 

وشهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعا طفيفا بقيمة 2 جنيه، في بداية التعاملات الصباحية اليوم الخميس الموافق 3 ديسمبر 2020،  ليرتفع سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا وتداولا في مصر نحو 798 جنيها بدون مصنعية. 

 

وفيما يلي أسعار الذهب وفقا لآخر التحديثات اليوم الخميس: 

 

 

- عيار الذهب 24 فئة الأعلى قيمة سجل سعر 910 جنيها للجرام الواحد بدون مصنعية.

 

- عيار الذهب 21 سجل سعر 798 جنيها للجرام الواحد بدون مصنعية . 

 

- عيارا لذهب 18 سجل سعر 682 جنيها للجرام الواحد بدون مصنعية. 

 

- عيار الذهب 14 سجل سعر 531 جنيها. 

 

ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 6368 جنيهًا، فيما بلغ سعر الأوقية نحو 1829 دولارًا في البورصات العالمية.

 

 

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت على مدى الأسبوع الماضي، وفقدت نحو 20 جنيها في الجرام الواحد، بالتزامن مع استمرار هبوط سعر أوقية الذهب عالميا.

 

وتخضع أسعار الذهب فى مصر للعرض والطلب وكذلك تتغير مع حدوث ارتفاع أو انخفاض فى السوق العالمى إلى جانب ارتباطها بصورة مباشرة بأسعار الدولار.

 

ويحدث بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، وهذا التفاوت فى سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيها واحدا.

 

يذكر أن جميع الأسعار بدون احتساب "المصنعية" والتي تختلف باختلاف متاجر الصاغة وأيضا باختلاف المناطق وعيارات الذهب، ويتراوح سعرها بين 20 إلى 30 جنيها، وقد تصل في بعض المناطق إلى 40 جنيها، ويحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة.

 

وعالميا تأثرت أسواق المعادن الثمينة والبورصات والأسهم أيضا، بتقرير الاستقرار المالي من البنك المركزي الأوروبي وطلبات السلع المعمرة ومبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة ومؤشرات الدخل والإنفاق الشخصي ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة والتقديرات الثانية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي (الربع الثالث) والميزان التجاري للسلع.

 

كما أن إعلان وضع إعانات البطالة الأمريكية ومخزونات الجملة و مُسوح جامعة ميشيجان للثقة ومحضر اجتماع لجنة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وإعلان الميزان التجاري النيوزيلندي، كل هذه الأحداث أثرت على الذهب ليظل غير قادر على تجاوز المستويات الحالية خلال الأيام الثلاثة الماضية.

 

عودة الارتفاع للذهب مجددا أمر متوقع، مع اقتراب اقرار حزمة جديدة من الدعم المالى لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي من تداعيات فيروس كورونا، على المستوى المتوسط، والذى من المقرر أن تبدأ الحكومة الأمريكية محاولات تمريرها فى يناير المقبل، مع تولى الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن منصبه.

 

وبالنسبة للمقبلين على شراء الشبكة يمكن الآن شراء الذهب والاستفادة من التراجع الكبير للذهب والذى اقترب من 40 جنيها للجرام، خاصة أن الشراء ليس بغرض الاستثمار.

 

أما المقبلين على شراء الذهب بغرض الاستثمار، فيمكن أن يؤجل قرار الشراء حاليا في انتظار ما ستسفر عنه الأحداث خلال الفترة القادمة، خاصة مع إقبال المستثمرين على التخلص من الملاذات الآمنة مع إعلان شركات أدوية توصلها إلى مصل لعلاج فيروس كورونا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان