رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

استقرار أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 (فيديو)

استقرار أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 (فيديو)

أخبار مصر

اسعار الذهب في مصر اليوم

استقرار أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 (فيديو)

أحلام حسنين 01 ديسمبر 2020 11:07

استقرت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، بعدما كانت قد خسرت نحو 20 جنيها في الجرام الواحد الأسبوع الماضي، تأثرا باستمرار هبوط سعر أوقية الذهب عالميا.

 

وينشر موقع "مصر العربية" أسعار الذهب وفقا لآخر التحديثات، والتي جاءت اليوم كالتالي: 

 

- عيار الذهب 24 الأعلى قيمة سجل سعر 887  للجرام الواحد بدون مصنعية.

 

- عيار الذهب 21 الأكثر تداولا في مصر سجل ما بين 769 و771 جنيها للجرام الواحد بدون مصنعية.

 

- عيار الذهب 18 سجل سعر نحو 665 جنيهًا للجرام الواحد بدون مصنعية.

 

-  عيار الذهب 14 سجل سعر نحو 517 جنيهًا.

 

ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 6208 جنيهًا، فيما سجلت الأوقية سعر 1777 دولارًا في البورصات العالمية.

 

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت على مدى الأسبوع الماضي، وفقدت نحو 20 جنيهات في الجرام الواحد، بالتزامن مع استمرار هبوط سعر أوقية الذهب عالميا.

 

وعالميا تأثرت أسواق المعادن الثمينة والبورصات والأسهم أيضا، بتقرير الاستقرار المالي من البنك المركزي الأوروبي وطلبات السلع المعمرة ومبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة ومؤشرات الدخل والإنفاق الشخصي ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة والتقديرات الثانية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي (الربع الثالث) والميزان التجاري للسلع.

 

كما أن إعلان وضع إعانات البطالة الأمريكية ومخزونات الجملة و مُسوح جامعة ميشيجان للثقة ومحضر اجتماع لجنة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وإعلان الميزان التجاري النيوزيلندي، كل هذه الأحداث أثرت على الذهب ليظل غير قادر على تجاوز المستويات الحالية خلال الأيام الثلاثة الماضية.

 

عودة الارتفاع للذهب مجددا أمر متوقع، مع اقتراب اقرار حزمة جديدة من الدعم المالى لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي من تداعيات فيروس كورونا، على المستوى المتوسط، والذى من المقرر أن تبدأ الحكومة الأمريكية محاولات تمريرها فى يناير المقبل، مع تولى الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن منصبه.

 

وبالنسبة للمقبلين على شراء الشبكة يمكن الآن شراء الذهب والاستفادة من التراجع الكبير للذهب والذى اقترب من 40 جنيها للجرام، خاصة أن الشراء ليس بغرض الاستثمار.

 

أما المقبلين على شراء الذهب بغرض الاستثمار، فيمكن أن يؤجل قرار الشراء حاليا في انتظار ما ستسفر عنه الأحداث خلال الفترة القادمة، خاصة مع إقبال المستثمرين على التخلص من الملاذات الآمنة مع إعلان شركات أدوية توصلها إلى مصل لعلاج فيروس كورونا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان