رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

 مصر تفوز بـ4 جوائز في «التميز الحكومي».. و«هالة السعيد» أفضل وزيرة عربية

 مصر تفوز بـ4 جوائز في «التميز الحكومي».. و«هالة السعيد» أفضل وزيرة عربية

أخبار مصر

مصر تحصد 4 جوائز في التميز الحكومي

 مصر تفوز بـ4 جوائز في «التميز الحكومي».. و«هالة السعيد» أفضل وزيرة عربية

أحلام حسنين 25 نوفمبر 2020 22:40

4 جوائز ضمن جائزة التميز الحكومي العربي، التي تعد الجائزة الأولى والأكبر من نوعها عربيًا في مجال التطوير الإداري والتميز المؤسسي الحكومي، فازت بها 4 شخصيات مصرية ضمن 15 فئة من نماذج عربية.

 

ففي الدورة الأولى لجائزة التميز الحكومي العربي، والتي نظمتها حكومة الإمارات بالتعاون مع جامعة الدول العربية ممثلة في المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بهدف الإسهام في التطوير الإداري والتميز المؤسسي الحكومي وتحفيز الفكر القيادي، والاحتفاء بالتجارب الإدارية والحكومية الناجحة، حصدت مصر 4 جوائز. 

 

 

وتعد جائزة التميز الحكومي العربي الجائزة الأولى والأكبر من نوعها عربيًا، في مجال التطوير الإداري والتميز المؤسسي الحكومي، وتحفيز الفكر القيادي، والاحتفاء بالتجارب والمشاريع الإدارية والحكومية الناجحة في الوطن العربي.

 

تمثلت الجوائز في جائزة أفضل وزير عربي وحصدتها الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وجائزة أفضل محافظ عربي وفاز بها اللواء عادل محمد إبراهيم الغضبان بورسعيد" target="_blank">محافظ بورسعيد، وجائزة أفضل موظفة حكومية عربية وحصدتها نهى أحمد السيد، وجائزة أفضل مشروع حكومي عربي لتطوير البنية التحتية، لمشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية.

 

 

حضر حفل توزيع الجوائز عدد من الوزراء والمسؤولين وممثلين من الحكومات العربية، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة، ومحمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي رئيس مجلس أمناء جائزة التميز الحكومي العربي.

 

 

وشهد الحفل تكريم عدد من النماذج العربية الريادية ضمن 15 فئة موزعة على فئتين رئيسيتين هما الأفراد والمؤسسات على مستوى الوطن العربي، وقد خضعت كافة الترشيحات لآلية تقييم منهجية، من خلال نظام إلكتروني ذكي، على يد لجنة تحكيم متخصصة وفق معايير عالمية.

 

وتعليقا على حصولها على جائزة التميز الحكومي كأفضل وزيرة عربية مفاجأة لطيفة، قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن حصولها على جائزة التميز الحكومي كأفضل وزيرة عربية مفاجأة لطيفة، معتبرة أن حصولها على الجائزة تقدير لدور المرأة المصرية.

 

وأضافت السعيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم مساء اليوم الأربعاء، إن حصولها على الجائزة يعكس الدعم السياسي غير المسبوق لدور المرأة، وتقدير للدولة المصرية والطفرات التي تقوم  بها الدولة في كافة مناحي الحياة. 

 

ولفتت وزيرة التخطيط إلى أن عدد المرشحين  للجائزة بلغ نحو5 آلاف شخصية على مستوى العالم العربي، مؤكدة أن الحصول على الجائزة تم بحيادية عالية في عملية الاختيار.

 

 

وتابعت "حصولي على الجائزة فخر لمصر وليس لي فقط ولجهد الحكومة التي تعمل على قلب رجل واحد والزملاء في الوزارة".

 

وأعربت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن سعادتها بالحصول على جائزة التميز الحكومى كأفضل وزيرة عربية، مؤكدة أن نشر ثقافة التميز والجودة داخل الجهاز الإدارى ودعم التنافسية المؤسسية والعمل بروح الفريق مع إحداث نقلة فى الأداء المؤسسى هو هدف نسعى جميعًا إلى تحقيقه، وفق توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

 

وقالت الدكتورة هالة، عبر حسابها على انستجرام: "تشرفت اليوم بحصولى على جائزة أفضل وزيرة عربية بجائزة التميز الحكومى العربى لعام 2020، التميز رحلة، ونشر ثقافة التميز والجودة داخل الجهاز الإدارى ودعم التنافسية المؤسسية والعمل بروح الفريق مع إحداث نقلة فى الأداء المؤسسى هو هدف نسعى جميعًا إلى تحقيقه، وفق توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من أجل الوصول إلى كيانات إدارية حكومية ذات كفاءة وفاعلية تطبق مفاهيم الحوكمة وتساهم فى تطوير أداء الحكومة المصرية".

 

وكانت الدكتورة هالة السعيد، قد تولت حقيبة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري فيفبراير 2017 في وزارة شريف إسماعيل، واستمرت في المنصب بوزارة الدكتور مصطفى مدبولي.

 

وتعد أحد الشخصيات المصرفية النسائية المعروفة، حيث قادت المعهد المصرفى المصرى وهو الذراع التدريبى للبنك المركزى المصرى لمدة ثمان سنوات حصل خلالها المعهد على الاعتماد الدولي.

 

وحصلت السعيد على دكتوراه الفلسفة فى الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية- جامعة القاهرة فى 1989، وماجستير فى الاقتصاد بتقدير ممتاز من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية- جامعة القاهرة فى 1983.

 

وكانت حصلت على بكالوريوس الاقتصاد بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية-جامعة القاهرة سنة 1978

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان