رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 مساءً | الأحد 17 يناير 2021 م | 03 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور| مشاهد الغرق تعود للإسكندرية وتحذيرات للمواطنين بعدم الخروج

صور| مشاهد الغرق تعود للإسكندرية وتحذيرات للمواطنين بعدم الخروج

أخبار مصر

موجة طقس سيء

صور| مشاهد الغرق تعود للإسكندرية وتحذيرات للمواطنين بعدم الخروج

أحمد المسيري 25 نوفمبر 2020 16:02

اجتاحت موجة من الطقس السيئ والعواصف العنيفة سواحل الإسكندرية، اليوم، يصاحبها أمطار غزيرة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تزامنا مع ثالث أيام نوة باقي المكنسة.

 

وتسببت  الأمطار الغزيرة المتواصلة منذ ساعات الصباح الأولى شوارع الإسكندرية، وخاصة أحياء شرق وغرب، فيما جرى الدفع بنحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار. 


وعطلت الدراسة، اليوم، بالمدارس والمعاهد الأزهرية، إلى جانب تعطيل العمل بالمصالح الحكومية، وذلك لإتاحة الفرصة للجهات المعنية للتعامل مع موجة من الطقس السيئ.

 

بينما أعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، تخفيف ضغوط المياه عن معظم أحياء المحافظة، بدءا من اليوم وحتى يوم الجمعة المقبل، بسبب تعرض الإسكندرية لموجة شديدة من الأمطار.

 

لا لنزول المواطنين من المنازل..

 

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء؛ للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

 

وناشد المحافظ المواطنين عدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، وفي حالة النزول لابد من اتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظا على سلامتهم.

 

مشاهد الغرق تعود للإسكندرية

 

ورغم الاستعدادات الكبيرة التي اتخذتها المحافظة، إلا أن مشاهد الغرق وبحيرات المياه ما لبثت أن عادت لمختلف أنحاء المدينة الساحلية نتيجة لتواصل هطول المياه بغزارة منذ ساعات الصباح الأولى.

 

وغمرت مياه الأمطار مناطق طوسون والفلكي والعجمي والمندرة وأجزاء من طريق كورنيش البحر وشارع أبو قير الرئيسيين.

 

إصابة 4 مواطنين..

 

وبسبب الرياح العنيفة، أصيب 4 مواطنين بإصابات وكدمات خفيفة إثر سقوط شادر أمام المركز النموذجي بديوان عام محافظة الإسكندرية، ظهر اليوم، يستخدم كاستراحة للمواطنين المترددين على المركز النموذجي، لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء.


وكلف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، كافة الجهات التنفيذية المعنية بالتدخل السريع للتعامل مع الواقعة، وانتقلت الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ إلي موقع الحادث.

 

خريطة جديدة لتمركزات سيارات شفط مياه الأمطار..

 

أعلنت محافظة الإسكندرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأربعاء، عن خريطة نشر سيارات شفط مياه الأمطار بالشوارع، وذلك في إطار  خطة العمل الجديدة للتعامل مع تراكمات مياه الأمطار خلال النوات.


 وتشمل الخريطة تمركز 95 سيارة شفط بالأحياء بواقع ١٠ سيارات و٥ بدالات بحي المنتزه ثاني، ١٣ سيارة و٩ بدالات في المنتزه أول، ١٦ سيارة و٥ بدالات بشرق، ٢٣ سيارة و٩ بدالات بوسط.
 

فيما تمركزت 10 سيارات و٥ بدالات بجي غرب ، و١٠ سيارات وبدالة واحدة بالعجمي، و٧ سيارات و٤ بدالات بالعامرية أول، و٤ سيارات بالعامرية ثاني وسيارتان ببرج العرب.

 

طوارئ بالميناء..

 

من جانبه أعلن الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى على مدار الساعة، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ


وأوضح شاهين، أن مركز العمليات وإدارة الأزمة جاهز لاستقبال أي إشارات استغاثة من أي سفينة، والمرور علي شبكات صرف المطر بالطرق والساحات والأرصفة، للتأكد من صلاحيتها للعمل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان