رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

شاهد| موجة الطقس السيء.. طوارئ بالمناطق الساحلية وغرق كورنيش الإسكندرية

شاهد| موجة الطقس السيء.. طوارئ بالمناطق الساحلية وغرق كورنيش الإسكندرية

أخبار مصر

طوارئ بالمناطق الساحلية وغرق كورنيش الاسكندرية

الحكومة للمواطنين: الخروج للضرورة فقط

شاهد| موجة الطقس السيء.. طوارئ بالمناطق الساحلية وغرق كورنيش الإسكندرية

نهى عثمان 20 نوفمبر 2020 13:35

شهدت محافظات المناطق الساحلية الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة أمطارًا غزيرة ورعدية، وبالتحديد في محافظتي الإسكندرية والبحيرة ، أدت لغرق الشوارع وتجمع المياه وعرقلة السيولة المرورية في مناطق متفرقة.

غرق كورنيش الاسكندرية وطوارئ بسبب الطقس السيئ

شهدت محافظة الإسكندرية، سقوط أمطار غزيرة غربًا، وارتفاعًا طفيفًا فى حركة الأمواج ورياح متوسطة فى تغيير مفاجئ فى حالة الطقس، مما تسبب في غرق كورنيش الاسكندرية وطريق العجمى ورشدي ومنطقة الإبراهيمية ومنطقة سموحة.

ونشرت الصفحة الرسمية لهيئة الارصاد الجوية ومحافظة الإسكندرية، مقطع فيديو غرق كورنيش  الاسكندرية.

محافظات المناطق الساحلية للمواطنين: "رفعنا حالة الطوارئ والخروج للضرورة فقط "

ناشدت محافظة الإسكندرية، المواطنين عدم النزول إلى الشوارع، إلا للضرورة القصوى، حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمالها في كسح وشفط تجمعات المياه من المناطق المتفرقة.

 

 

ويأتي ذلك نظرًا لاستمرار سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة دون انقطاع على جميع أنحاء محافظة الإسكندرية خلال الساعات الماضية، كما تهيب محافظة الإسكندرية والبحيرة ومطروح وبورسعيد ‏المواطنين عدم النزول إلا للضرورة القصوى، وتوخي الحذر .

أمطار غزيرة بالحيرة

ففي محافظة البحيرة، شهدت مراكز إدكو ورشيد وكفر الدوار ، سقوط أمطار غزيرة، بدأت منذ مساء أمس، ومستمرة حتى الآن، تزامناً مع نوة المكنسة، مما تسببت الأمطار في تراكم المياه فى عدد من الشوارع الرئيسية، ودفعت أجهزة المحافظة بمعدات الوحدات المحلية، لسرعة التخلص من التراكمات.

 

وأعلن محافظ البحيرة، هشام آمنة، حالة الطوارئ بالمحافطة بين أجهزة الوحدات المحلية، والصرف الصحى، لتطهير صفايات الأمطار، وبيارات الصرف الصحى، وتجهيز سيارات الكسح، لمواجهة موسم الشتاء.

بالإضافة إلى غرف عمليات مركزية تعمل على مدار الـ24 ساعة تتلقى شكاوى المواطنين وتوفير سيارات شفط مياه.

 

ونشرت هيئة الارصاد الجوية المصرية، صورًا من الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب الرعدية والمنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية على مناطق من (مطروح والإسكندرية والضبعة )تتجه شرقاً مع الوقت (رشيد وبلطيم ودمياط بورسعيد )وتتجه الأمطار المتوسطة للداخل مع الوقت تصل لمناطق من القاهرة فى نهاية الفترة.

 

 

كما يصاحبها نشاط الرياح على شمال البلاد ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة.

 



 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان