رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قريبًا.. نقل الخبرات الإيطالية في تشغيل الخطوط الملاحية والسكك الحديدية إلى مصر

قريبًا.. نقل الخبرات الإيطالية في تشغيل الخطوط الملاحية والسكك الحديدية إلى مصر

أخبار مصر

وزير النقل مع السفير الايطالي

صور:

قريبًا.. نقل الخبرات الإيطالية في تشغيل الخطوط الملاحية والسكك الحديدية إلى مصر

أحلام حسنين 11 نوفمبر 2020 12:39

التقى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الأربعاء، السفير الإيطالي بالقاهرة، جيامباولو كانتينى، لبحث التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة وذلك بحضور رئيس هيئة رئيس قطاع النقل البحري، وقيادات وزارة النقل.

 

وخلال اللقاء أكد الوزير على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لتطوير منظومة النقل البحري لدعم الاقتصاد القومي، مشيدا بالحوار المصري الإيطالي الأول والثاني الذي انعقد بين مسئولي الجانبين في مجال النقل البحري.

 

وأبدى الجانب الإيطالي رغبته في إقامة الحوار المصري الإيطالي الثالث خلال الربع الأول من العام القادم، وكذلك التعاون في مجال تشغيل خطوط نقل بحري بين الموانئ المصرية والموانئ الايطالية لخدمة تجارة مصر الخارجية.

 

 

وتعد إيطاليا من أهم الدول التي تستقبل الصادارات المصرية، وبصفة خاصة الحاصلات الزراعية الطازجة، ومنها يتم توزيع هذه السلع إلى باقي دول أوروبا، وفقا لبيان وزارة النقل، فيما تعد الموانئ المصرية هي بوابة اإطاليا نحو أفريقيا.

 

ورحب وزير النقل بالتعاون مع الجانب الإيطالي في مجال تشغيل خطوط ملاحية منتظمة بين الموانئ المصرية والإيطالية، كما رحب بعقد الحوار المصري الإيطالي الثالث خلال التوقيت المقترح.

 

كما أبدى الجانب الإيطالي اهتمام الشركات الإيطالية بالتعاون مع الشركات المصرية في مجال الاستشارات الفنية للمشروعات الخاصة بمجال النقل، وفي مجال تحويل السيارات والأتوبيسات التي تعمل بالسولار والبنزين إلى وسائل نقل تعمل بالغاز صديقة للبيئة.

 

وكذلك التعاون في مجال مشروع القطار الكهربائي السريع العين السخنة / العلمين ومشروع خط سكة حديد الغردقة / سفاجا / قنا / ابوطرطور بالاضافة الى التعاون في مجال مشروعات مترو الأنفاق المختلفة.

 

وأكد وزير النقل المصري، أنه فيما يتعلق بالقطار الكهربائي السريع العلمين / العين السخنة فإن لهذا الخط أهمية مستقبلية كبيرة في نقل الركاب والبضائع، مشددا أن الوزارة مستعدة للتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال ومن بينها الشركات الإيطالية وفقا للإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

ونوه الوزير إلى الأهمية الكبيرة لإعادة إحياء وتطوير خط الغردقة سفاجا قنا أبوطرطور، الذي سيخدم مشروع المثلث الذهبى ومشروع المليون ونصف فدان، والمساهمة فى نقل خام الفوسفات، مؤكدا أنه مشروع استراتيجى يساهم بشكل إيجابي فى تنمية الوادى الجديد ومساهمته الإيجابية في حركة السياحة بين الأقصر والغردقة .

 

واتفق الجانبان، وفقا لبيان وزارة النقل، على عقد لقاءات مكثفة بين مسئولي وزاؤة النقل والشركات الإيطالية، خلال الفترة المقبلة لبحث كافة أوجه التعاون التي يمكن البدء فيها وفقا لاحتياجات وزارة النقل المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان