رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

حلم لقاء نجلها يتحقق.. رحيل والدة الشهيد أحمد منسي

كانت تردد: «دايمًا أطلب وأقول أمتى اللُقا ؟»..

حلم لقاء نجلها يتحقق.. رحيل والدة الشهيد أحمد منسي

آيات قطامش 17 أكتوبر 2020 18:24

"دايمًا اطلب واقول امتى اللُقا.."؛ كان هذا جانبًا من كلمات جرت على لسان أم الشهيد أحمد منسي ذات يوم قبل شهور قليلة، في أحد لقائتها المتلفزة، معلنًة عن أمنيتها الوحيدة المتمثلة  لقاء نجلها الذي رحل عن عالمنا، واليوم السبت يتحقق حلمها ويوارى جسدها الثرى إلى جوار حبيبها. 

 

 تصدرت صورة "أم البطل" الشهيد  أحمد صابر منسي، مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم، عقب الإعلان عن خبر وفاتها، بعدما لفظت أنفاسها الأخيرة وفاضت روحها إلى بارئها، إثر  صراع مع المرض، لتلحق الأم بنجلها. 


 

 

 

 

تقام  جنازة والدة الشهيد أحمد منسي، مساء اليوم عقب صلاة المغرب، من مسجد التوحيد بمدينة العاشر من رمضان، حيث سيتم تشييع جثمان الأم إلى مقابر العائلة، ليوارى جسدها الثرى إلى جانب نجلها. 

 


 

"هو معايا مبيسبنيش كل يوم .. بيجي يطبطب عليا.. كل يوم بالليل.. وبيقولي خلي بالك من نفسك، محدش هيصدق.. وبتكلم معاه وبقوله وحشتني وسبت فراغ، امتى اللقاء دايمًا اطلب امتى اللقا"؛ كلمات جرت على لسان أم الشهيد أحمد منسي خلال لقاء جمعها مع الإعلامية منى الشاذلي. 

 

 

 

 

الجدير بالذكر أن  الشهيد أحمد صابر منسي، فارق الحياة خلال أحداث الهجوم على كمين البرث في سيناء 7 يوليو 2017، وكان "المنسي" الملقب بـ "الأسطورة وأيقونة الشهداء"  محور حديث الكثيرين خلال شهر رمضان أثناء إذاعة مسلسل الاختيار الذي تناول قصته.

 

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال، وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبدالله ومحمد ‏إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

 

 

 

ظهور حمزة أحمد منسي وأبطال الجيش المصري، أهدى الفنان أحمد جمال، أغنية "إحنا مش بتوع حداد"، لروح الشهيد الأسطورة أحمد المنسى، وجميع شهداء الوطن. 

 

كما طرح الفنان أحمد جمال، أغنية "احنا مش بتوع حداد" لروح الشهيد أحمد منسي، والتي ظهر من خلالها ابنه حمزة،  وتفاعل معها الجمهور.

 

 

"الله أكبر لكل أبطال شمال سيناء، ويمكن تكون دى آخر لحظات  حياتى في الدنيا،  أنا لسه عايش في هجوم الجماعة الدواعش  التكفيرين علينا هنا في مربع البرص،   دخلوا بكام عربية مفخخة، وهدوا المبيتات وكل  النقطة، أنا لسه عايش أنا و4 عساكر، متمسكين بالتبة ومتمسكين بالأرض، علشان خاطر زمايلنا الشهداء ما نسيبهمش .. ولا اي مصاب هنسيبه.. بسرعة يا جماعة أي حد يوصل للعمليات يبلغهم يضربوا مدفعية احنا لسه عايشين ومش هنسيب الأرض دي وعليها اي شهيد أو أي مصاب".. كان هذا نص الرسالة المسجلة الأخيرة  للشهيد العقيد أركان حرب أحمد صابر المنسي. 

 

"منسي" هو قائد كتيبة 103 صاعقة، استشهد في الهجوم الإرهابي الذي استهدف كتيبته جنوب رفح، بعد لحظات من إرسال رسالته الصوتيه بنبرة يتخللها الثبات رغم استشهاد  من معه عدا  4 ، مؤكدًا على ثباته وعدم تخليه عن زملائه. 

 

ولد "منسي"  بمركز  منيا القمح بـمحافظة الشرقية عام 1977، وتخرج  ضمن طلبة الدفعة 92 من الكلية الحربية بمصر، بعدها انضم لصفوف القوات المسلحة.

 

تولى "منسي" قيادة الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، وانضم لفريق الكفاءة البدنية بها، وحصل على فرق مقاومة الإرهاب لكونه ضابطًا بقوات الصاعقة، واشتهر بين زملاءه بالكفاءة.

 

 تخليدًا له ولسيرته تم تدشين عددًا من المنشآت تحمل اسمه  منها  إنشاء كوبري بإسم (الشهيد أحمد منسي)،  يقع بمنطقة نمرة 6 بمدينة الإسماعيلية. 

 

 تم إفتتاح الكوبري يوم 3 ديسمبر 2017،  وبدأت أعمال التشغيل التجريبى العائم الجديد على قناتى السويس القديمة والجديدة  وذلك بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيلية، بحضور قيادات ترسانة بورسعيد التابعة لهيئة قناة السويس وإدارة التشغيل بالإسماعيلية.

 

كما تم تدشين مدرسة باسم (الشهيد أحمد منسي) التجريبية للغات،  بتكلفة 11 مليون جنيه،   وهي مقامة بالمجاورة 25 بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 1800 متر، مكونة من 3 طوابق، تضم 42 فصلًا، تساهم في القضاء على نظام الفترتين، وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول، افتتحت مدرسة  الشهيد يوم 17 فبراير 2018. 

 

"شجرة انت يا مصر من عمر التاريخ اعلم انك فانية فلا شئ باقي  ولكنك ستفنين عندما يفنى التاريخ" كلمات دائمًا ما كان يرددها على مسامعه حبيبته ورفيقة دربه منار سليم، التي دائمًا ما كان يخبرها عن حبه للوطن. 

 

 

 

اقرأ ايضًا: 

 

صور| أبطال «ملحمة البرث» يطلون من الطائرات الورقية في سماء المنوفية

في ذكرى ميلاده

«مش هنسيب الأرض».. «المنسي» بطل عشق تراب الوطن و استشهد دفاعًا عنه

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان