رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد الحكم بسجنهما 6 سنوات.. ما قصة شيري هانم وابنتها زمردة؟

بعد الحكم بسجنهما 6 سنوات.. ما قصة شيري هانم وابنتها زمردة؟

أخبار مصر

شيري هانم وابنتها زمردة

بعد الحكم بسجنهما 6 سنوات.. ما قصة شيري هانم وابنتها زمردة؟

أحلام حسنين 30 سبتمبر 2020 20:15

بعد نحو 3 أشهر من القبض عليها وابنتها بتهمة الاعتداء على القيم الأسرية ونشر صور خادشة للحياء العام والتحريض على الدعارة، قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، معاقبة شريفة رفعت، وشهرتها "شيرى هانم"، وابنتها "زمردة"، بالسجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما.

 

وكانت النيابة العامة، قد أمرت بحبس المتهمتين  "شريفة" وشهرتها "شيري هانم"، وابنتها نورا وشهرتها "زمردة"، لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام.

 

كما وجهت النيابة لـ"شيري هانم وابنتها زمردة"، اتهامات تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيله لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

 

 

تعود الواقعة إلى تلقي النيابة عدة مطالبات بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما عبر الصفحة الرسمية لـ«لنيابة العامة» بموقع «فيس بوك»، وعبر خدمة الشكاوى الإلكترونية لـ«لنيابة العامة».

 

وتزامنًا مع ذلك تبينت «الإدارة العامة لحماية الآداب» بـ«وزارة الداخلية» من خلال المتابعة والتحريات انتشار المقاطع المصورة المذكورة للمتهمتين بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بقصد التربح منها من خلال رفع نسب مشاهدتها، مما أثار غضب رواد تلك المواقع.

 

وقد أمكن للتحريات تحديد هويتهما ومحل تواجدهما، فألقي القبض عليهن، يوم 11 يونيو 2020، وأحيلا إلى «النيابة العامة» لاستجوابهما، وشاهدت النيابة المقاطع التي نشراها بالمواقع المذكورة، واستجوبتهما.

 

وخلال التحقيقات أقرت إحداهما بإنشائهما قناة بأحد مواقع التواصل للتربح منها من خلال نشر مقاطع وضعا لها عناوين تتضمن إيحاءات جنسية وألفاظًا نابية؛ لرفع نسب المشاهدة لها، ومِن ثَمَّ التربح منها.

 

بينما أقرت الأخرى باعتيادها ممارسة الدعارة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال ما حققتاه من شهرة من خلالها.

 

وقد تبينت «النيابة العامة» من فحص هاتف الأخيرة العديدَ من المحادثات والرسائل الجنسية، وطلبها من البعض تحويلات نقدية لممارسة الدعارة، كما طالعت «النيابة العامة» بإرشاد المتهمة التحويلات البنكية التي تلقتها عبر أحد المواقع بالشبكة المعلوماتية.

 

 

 

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، قد قضت في وقت سابق بحبس سما المصري عامين وغرامة 300 ألف جنيه، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

 

كما قررت المحكمة سابقا معاقبة الطالبة حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، بحبسهم سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لكل منهم، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وقد قررت محكمة جنح مستأنف محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل نظر الطعن على الحكم لجلسة 13 أكتوبر الجاري.

 

وفي المقابل، قررت النيابة إخضاع فتاة التيك توك الشهيرة "منة عبد العزيز"، لبرامج تأهيلية لإصلاحها نفسيا وتربويا بأحد المراكز المخصصة، وذلك على خلفية اتهامها بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى، والتحريض على الفسق، والاعتداء على قيم المجتمع المصري.

 

وأشارت النيابة إلى أن المتهمة عمرها لم يتجاوز الثامنة عشر عامًا، وأن انحرافها كان نتاجًا لظروف اجتماعية سيئة، حرمتها عاطفة الأسرة والأهل، ما أثر على سلوكياتها وجعلها تعاني من اضطرابات نفسية وانفعالية، لذا قررت النيابة استبدال الحبس الاحتياطي للفتاة بإخضاعها لبرنامج تأهيلي في أحد المراكز التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، والخاصة برعاية المرأة المعنفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان