رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | الأربعاء 08 يوليو 2020 م | 17 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بسبب «الغش»..القصة الكاملة لاعتداء طالب على أستاذ جامعي بـ«طبنجة»

بسبب «الغش»..القصة الكاملة لاعتداء طالب على أستاذ جامعي بـ«طبنجة»

أخبار مصر

الاستاذ الجامعي المعتدى عليه

بسبب «الغش»..القصة الكاملة لاعتداء طالب على أستاذ جامعي بـ«طبنجة»

أحلام حسنين 07 فبراير 2020 09:55

في واقعة مؤسفة اعتدى طالب بكلية التجارة بجامعة الإسكندرية على أستاذه بـ"طبنجة"، وذلك بسبب قرار مجلس التأديب بفصله عن الدراسة فصلين دراسيين لإثارته الشغب فى لجنة الامتحان.

 

بسبب الغش

 

تعود تفاصيل الواقعة إلى يوم 21 يناير الماضي، أثناء مرور أستاذ الجامعة المعتدى عليه على اللجان فوجد صوت مرتفع وشغب من الطالب محمود محمد أحمد، وعندما عنفه أستاذ الجامعة، تحدث الطالب بطريقة غير لائقة، فطلب منه الخروج من اللجنة.

 

ورفض الطالب الانصياع للأستاذ الجامعي وأبى الخروج من اللجنة وتطاول على أستاذه باليد فدفعه إلى الخلف، وحين استدعى الأستاذ الأمن قام الطالب بدفع أحد العمال، حتى تم استدعاء قوة إضافية من الأمن للسيطرة على الموقف، وتحول الطالب إلى الشؤون القانونية، وبناء عليه تقرر فصل الطالب لفصلين دراسيين.

 

 

 

اعتداء بـ"طبنجة"

 

وبدى أن الطالب كان يبيت النية للاعتداء على أستاذه بسبب قرار فصله، فقد فوجئت الجامعة، أمس الخميس، بالطالب محمود محمد يقتحم مكتب أستاذ بالكلية ويعتدي عليه بمسدس ناري، محدثا به إصابات بالغة في الرأس.

 

وهدد الطالب بحرق الكلية إذا تعرض له أحد، إذ كان يحمل معه وعاء مليئا بالوقود، غير أن أمن الكلية تمكن من احتواء الموقف والإمساك بالطالب، وتم استدعاء قسم شرطة باب شرقى وتحرير محضر بالواقعة.

 

وبدورها عاينت الأدلة الجنائية موقع حادث الاعتداء على الأستاذ بكلية التجارة بجامعة الإسكندرية داخل مكتبه بالكلية، وتم ضبط الطالب وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وقد تلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارا يفيد بقيام الطالب محمود محمد بكلية التجارة بجامعة الإسكندرية بالاعتداء على أستاذ بالجامعة بواسطة طبنجة، واعتدى عليه بالضرب وتسبب له فى إصابات فى الرأس.

 

 

وتبين من التحقيقات أن الطالب كان يحاول الانتقام من أستاذه بسبب ضبطه متلبسا بالغش في مادة "بنوك ونقود"، وإثارته للشغب، خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول في يناير الماضي، ما تسبب في فصله من الكلية لفصلين دراسيين.

 

فصل نهائي

 

ومن جانبه أدان مجلس كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، بجلستة الطارئة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون لتعليم والطلاب والمنعقدة، أمس الخميس، سلوك أحد الطلاب بالتعدي على عضو هيئة التدريس بالكلية.

 

وقال المجلس، إن هذا السلوك الشاذ والتصرف غير الأخلاقى من أحد الطلاب لايمثل المجتمع الطلابى بالكلية والجامعة، مؤكدا احترام المجلس التام للقانون واللوائح والأعراف الجامعية فى التعامل مع تلك الواقعة المؤسفة وترك الشق الجنائى للجهات المعنية .

 

وأشار البيان إلى أن الأجهزة الأمنية تدخلت بشكل فوري ومباشرفى مواجهة هذه الواقعة، وتم القبض على المتهم فى زمن قياسى بأدوات الجريمة المستخدمة.

 

 

وبعد هذه الواقعة، وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، باتخاذ الإجراءات التأديبية ضد الطالب لتوقيع أقصى العقوبات التأديبية التى تصل إلى الفصل النهائى من الجامعة، وتبليغ قرار الفصل إلى الجامعات الأخرى، بما يترتب عليه عدم صلاحية قيد الطالب بأى جامعة أو معهد آخر.

 

وبحسب ما أعلنه الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فإن الوزير وجه إدارة الجامعة بمتابعة الشق الجنائى فى الواقعة مع الجهات المعنية، للحفاظ على حقوق الأستاذ الجامعي.

 

كما وجه الوزير بسرعة إجراء تحقيق عاجل مع شركة الأمن المسئولة عن تأمين جامعة الأسكندرية، لمعرفة ملابسات حادث دخول طالب بسلاح إلى حرم الجامعة.

 

أكد الوزير أيضا على الحسم الكامل فى تنفيذ القانون، واحترام الأعراف الجامعية للحفاظ على حقوق أعضاء هيئة التدريس و كل منتسبى المجتمع الأكاديمي من أساتذة وعاملين وطلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان