رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بـ5 إجراءات عاجلة.. خطة جامعة الإسكندرية لمواجهة فيروس كورونا

بـ5 إجراءات عاجلة.. خطة جامعة الإسكندرية لمواجهة فيروس كورونا

أخبار مصر

جامعة الاسكندرية

بـ5 إجراءات عاجلة.. خطة جامعة الإسكندرية لمواجهة فيروس كورونا

حازم مصطفى 02 فبراير 2020 12:57

أعلنت جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة لمتابعة انتشار فيروس كورونا الجديد بالتنسيق مع وزارة الصحة ومكتب منظمة الصحة العالمية.

 

وقال الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، أن اللجنة ستقوم بالمتابعة والتأكد من توافر احدث المعلومات عن الوضع، وإجراء تقديرات المخاطر وتوفير الإرشادات والتوعية للسلطات الصحية بالجامعة والطلاب، علاوة على التعامل مع أية حالة للفيروس.

وأشار "جابر"، إلى أن الجامعة اتخذت إجراءات العاجلة والإجراءات الإحترازية للوقاية من هذا الفيروس، موضحاً أن الجامعة قد شكلت لجنه برئاسته ومجموعة من المتخصصين وذوى الصلة لوضع خطة لمتابعة ومراقبة الحالة الصحية للمجتمع الجامعي بمجرد بدء الفصل الدراسي الثانى.

 

وأعلن "جابر"، ان الجامعة قامت برفع حالة الإستعداد بأقسام الإستقبال والطوارئ بالمستشفى الرئيسى الجامعي لمواجهة أى حالات اشتباه بفيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع إدارة كلية الطب والمستشفيات الجامعية.


كما أعلن "جابر"، عن تنظيم ندوات توعية للطلاب بجميع الكليات مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وبالنسبة للطلاب الوافدون من دولة الصين الدارسين بكليات ومراكز الجامعة المختلفة، واحتمال سفرهم وعودتهم من الصين، أوضح نائب رئيس الجامعة انه سيتم  متابعتهم وفحصهم بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحى، وسيتم العزل الفوري لأي حالة يُشتبه فى إصابتها بالمرض.

وأشار إلى أنه قد تم حصر كافة المبعوثين والدارسين من الجامعة بالصين، ويتم التواصل معهم للإطمئنان على أحوالهم وذويهم وكذلك التواصل المستمر مع السفارة المصرية بالصين ومكتب المستشار الثقافي لمعرفة ومتابعة الحالة أولاً بأول.

من جانبه، أشار الدكتور وائل نبيل، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أنه تم عمل لجنة داخلية في كلية الطب لإتخاذ الإجراءات اللازمة بالمستشفيات الجامعية، وذلك بهدف رصد أى حالات مصابة بفيروس كورونا  ومتابعتها.

وأضاف أنه قد تم عمل جلسات توعية في جميع المستشفيات الجامعية عن طريق فريق مكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم رصد أى حالة داخل المستشفيات الجامعية مصابة  بهذا الفيروس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان