رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

منتدى شباب العالم.. السيسى يهاجم الإعلام بسبب «خاشفجى»

منتدى شباب العالم.. السيسى يهاجم الإعلام بسبب «خاشفجى»

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم.. السيسى يهاجم الإعلام بسبب «خاشفجى»

دعاء احمد 06 نوفمبر 2018 13:02

في تعليق على التناول الإعلامى لقضية مقتل الصحفى جمال خاشقجي الشهر الماضى أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن السعودية دولة كبيرة ولا أحد يستطيع هز استقرارها أو محاولة إشاعة الفتنة وتعكير صفو  العلاقة بين الدولتين

 

 

وأشار  الرئيس خلال اللقاء الذي اليوم الثلاثاء، مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في مصر، على هامش منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ  إلى أن الإعلام قام بدور سلبى فيما يتعلق بقضية مقتل جمال خاشقجى، ونحن بحاجة للتوقف وانتظار أن تعلن الجهات المعنية المسؤولة والجهات القضائية نتيجة التحقيقات حول هذه القضية.

 

وفى سياق متصل أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج إطلاق أول منصة إلكترونية لشباب المصريين في الخارج، بهدف توسعة قاعدة بيانات هؤلاء الشباب والاستفادة من مقترحاتهم وآرائهم وانطباعتهم،  ونشر المعلومات الصحيحة حول موضوعات حتى يتمكنوا من معرفة حقائق الامور حتى لايكونوا عرضة للشائعات.

وأوضحت وزيرة الهجرة خلال لقائها اليوم بعدد من شباب المصريين بالخارج  أن هدف هذا اللقاء هو معرفة انطباعتهم عن المنتدى، والسلبيات والإيجابيات، وما يتطلعون إليه في النسخة الثالثة من المنتدى، وأيضًا التعرف على قضايا الوطن، والإجابة عن كل التساؤلات والاستفسارات، والالتفات إلى ما طرحه من مبادرات وأفكار جديدة.

 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أن اللقاء شهد مناقشة دور المرأة في المجتمع الشرقي وكيف تؤمن القيادة السياسية بدورها في المجتمع، وهو ما يتضح جليًا في اختيار القيادة لـ 6 وزيرات في الحكومة المشكلة والمحافظات ودور المجلس القومي للمرأة، مشيرة إلى أنه تمت مناقشة ملف السياحة أيضًا وكيف تسهم مشاركتهم الإيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي في تنشيط السياحة داخل مصر.

 

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم أن شباب المصريين في الخارج أعربوا عن تقديرهم البالغ للقيادة السياسية في تنظيم هذا المنتدى، وأعربوا عن تطلعهم في العام القادم بالنسخة الثالثة، إلى تنظيم ورش عمل خاصة بشباب المصريين في الخارج تناقش موضوعات جديدة تتمثل في الـ "سايبر نت".

 

وثمنت وزيرة الهجرة على دور شباب المصريين في الخارج ووجودهم المؤثر بمنتدى شباب العالم، إضافة لشباب البرنامج الرئاسي الذي أبهر جميع الحاضرين بمستوى التنظيم هذا العام والذي يثبت ويؤكد مدى كفاءة ودقة كتيبة شباب البرنامج الرئاسي في تنظيم وإدارة فعاليات بهذا الحجم.

 

 

ومن جانبهم، طالب شباب المصريين في الخارج القيادة السياسية بمنحهم فرصة الالتحاق ببرنامج الشباب الرئاسي وذلك عبر إجراء الاختبارات المطلوبة "أون لاين" للاستفادة من المهارات والمعلومات التي يوفرها البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة.

 

وأعربوا عن سعادتهم بمشاركتهم في تدشين منصة إلكترونية لشباب المصريين في الخارج على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، وأخذوا على عاتقهم مسئولية التسويق لهذه المنصة والتعريف بها لشباب آخرين حول العالم.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان