رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رويترز: في نظر السيسي.. فصول جديدة أهم من زيادة الأجور

رويترز: في نظر السيسي.. فصول جديدة أهم من زيادة الأجور

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي

رويترز: في نظر السيسي.. فصول جديدة أهم من زيادة الأجور

وائل عبد الحميد 06 نوفمبر 2018 00:48

قالت وكالة أنباء رويترز إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ألمح اليوم الإثنين إلى إمكانية عدم زيادة أجور موظفي الخدمة المدنية في العام المالي الجاري نظرا لاحتياج الحكومة الأموال لبناء فصول جديدة في المدارس المكتظة.

 

وتابعت الوكالة البريطانية: "لقد زادت مصر بالفعل أسعار الوقود والكهرباء والمواصلات هذا العام للمساعدة على تلبية شروط صندوق النقد الدولي الذي وافق على إقراض الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا 12 مليار دولار".

 

متحدثا في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، قال الرئيس المصري إن هناك حاجة لبناء 250 ألف فصل جديد، بتكلفة 130 مليار جنيه مصري(7.3 مليارات دولار).

 

ومضى يقول: "هذا تحد كبير، أخبروني ماذا أفعل، وكيف أحل هذه المشكلة؟"

 

وتابع الرئيس:"سأقول شيئا ما صعبا وهو أننا سنجري تخفيضات في موازنة كافة الوزارات".

 

وأردف السيسي: :"سأقول شيئا ما أكثر صعوبة وهو أننا لن نزيد أجور الموظفين هذا العام".

 

وواصل تقرير رويترز: "اعتاد موظفو الدولة في مصر استقبال زيادة في أجورهم في نهاية كل سنة مالية، التي تبدأ في يوليو وتنتهي في يونيو من العام التالي".

 

وأضافت: "نفذت مصر إصلاحات اقتصادية صارمة بموجب برنامج قرض صندوق النقد الدولي الذي تمت الموافقة عليه في 2016، ويستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية إلى الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا".

 

واختتم تقرير رويترز: "بموجب هذا الاتفاق، اتخذت مصر قرارا بتعويم الجنيه، وقلصت دعم الطاقة تدريجيا، الأمر الذي وضع ملايين المصريين تحت وطأة الضغوط".

 

وتستقبل مدينة شرم الشيخ منتدى شباب العالم الذي بدأ في الثالث من نوفمبر الجاري ويستهدف تبادل الأفكار والتواصل بين شباب البلدان المختلفة وطرح أفكار استثمارية مبتكرة.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان