رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

باستثناء 3 وافدين.. 7 أيام بلا كورونا في الأردن

باستثناء 3 وافدين.. 7 أيام بلا كورونا في الأردن

العرب والعالم

الملك عبد الله الثاني ملك الأردن

فيديو:

باستثناء 3 وافدين.. 7 أيام بلا كورونا في الأردن

كريم صابر 12 يوليو 2020 21:30

لليوم السابع على التوالي، لم يسجل الأردن أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) داخل البلاد، باستثناء 3 حالات لوافدين حسبما أكّد وزير الصحة الأردني، سعد جابر مساء اليوم الأحد.

 

وقال سعد جابر: "إنّ الإصابات الثلاثة التي تم تسجيلها في البلاد تعود لوافدين إلى الأردن، وهي إصابة لسائق على حدود العمري، وإصابتان لشخصين قادمين من السعودية وموجودين في الحجر الصحي بأحد الفنادق".

 

ولفت وزير الصحة الأردني إلى أنّه مع تسجيل الحالات الثلاثة، فقد ارتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد بفيروس كورونا إلى 1179 حالة.


وأشار جابر إلى أنه تم تسجيل 6 حالات شفاء في مستشفى الأمير حمزة، فيما بقيت 36 حالة في مستشفى الأمير حمزة ومستشفى الملكة علياء تحت العلاج.



وقبل يومين،  أعلن الأردن، اعتزامه على تحويل محنة فيروس كورونا المستجد، المتفشي في العديد من الدول، إلى محنة، حيث تخطط لتطوير 3 قطاعات صناعية أثبتت وجودها وقوتها خلال أزمة كورونا.


وتتمثل القطاعات في التصنيع الغذائي، والتصنيع الدوائي، والمستلزمات الطبية، كونها أثبتت وبحسب مختصين، قدرتها على تغطية متطلبات واحتياجات السوق المحلية والتصدير إلى الخارج.
 

لمزيد من التفاصيل اقرأ.. بتطوير 3 قطاعات صناعية.. الأردن تعتزم تحويل جائحة كورونا إلى منحة



وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 12 مليونا و930 ألفًا و667 حالة، وأدى إلى وفاة 569,173 حالة في حين تعافى  منه 7 ملايين و530 ألفا، و32 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.


وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا 

 

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان