رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| وداعًا عباس منصور.. هؤلاء النجوم رحلوا في بدايات 2021

فيديو| وداعًا عباس منصور.. هؤلاء النجوم رحلوا في بدايات 2021

ميديا

الفنان عباس منصور

فيديو| وداعًا عباس منصور.. هؤلاء النجوم رحلوا في بدايات 2021

كرمة أيمن 11 فبراير 2021 11:45

ودع الوسط الفني الفنان عباس منصور، الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض، ورغم أن أدواره ثانوية إلا أن خبر وفاته أفجع الجمهور، ليتصدر مؤشر محرك البحث "جوجل".
 

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية، خبر الوفاةن من خلال أعضاء النقابة الفنان منير مكرم، والفنان عزوز عادل، من خلال حسابتهما الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ليتفاعل الجمهور مع المنشور، بالدعاء بالرحمة والمغفرة للفنان عباس منصور.
 

ونعت نقابة الممثلين، الفنان الراحل ونشرت صورة له، وكتبت: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان القدير عباس منصور، رحم الله الفقيد والهم اهله وجمهوره الصبر والسلوان".
 

عباس منصور، ممثل مصري بدأ نشاطه الفني في الثمانينيات، واشتهر بتأديه دور رجل الأمن، ترك بصمته في الدراما التليفزيونية منذ أول عمل له عام 1985.
 

شارك عباس منصور، في عدد من المسلسلات الدينية منها: مسلسل "رفاع الطهطاوي" عام 1985، و"عمر بن عبد العزيز" عام 1995، و"الإمام الغزالي" عام 2012.
 

ظهر عباس منصور، في مسلسل "الصفعة" مع الفنان شريف منير الذي عرض في رمضان 2012، مأخوذ عن قصة من ملفات المخابرات المصرية تتحدث عن عملية وقعت في تل أبيب بين عامي 1957 و1972، كما ظهر في مسلسل "السيدة الأولى" مع النجمة غادة عبد الرازق الذي عرضض في رمضان 2014.

وفي السينما، شارك بجانب النجم محمود عبد العزيز، في فيلم "الكيت كات" ولعب دور ضابط المباحث.  


يذكر أن، آخر أعمال الفنان عباس منصور مسلسل "الحالة ج" عام 2017، للفنان أحمد زاهر وحورية فرغلي.



غيب عام 2021، من بيننا العديد من النجوم خلال شهري يناير وفبراير.

 

وحيد حامد
 

فجع الوسط الفني في 2 يناير، برحيل الكاتب والسيناريست وحيد حامد بعد أزمة صحية ألمت به، دخل على أثرها أحد مستشفيات المهندسين.، ليغادر عالمنا عن عمر ناهز 77 عامًا.

ساد الحزن على الساحة الفنية، وشهدت جنازته  حضور عدد كبير من نجوم الفن، منهم أحمد حلمي، ومنى زكي، وكريم عبد العزيز، وإلهام شاهين، وعزت العلايلي، وبشير الديك وآخرين.
 

وكتب وحيد حامد سيناريوهات أفلام ومسلسلات عدة تُعد من العلامات البارزة في السينما والدراما المصرية خلال السنوات الأربعين الأخيرة، من بينها "البريء " و"طيور الظلام" و"اللعب مع الكبار" و" الجماعة".
 


هادي الجيار


وفي ليلة الأحد 10 يناير 2021، غيب الموت الفنان هادي الجيار، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، ليرحل داخل مستشفى الهرم عن عمر ناهز 71 عامًا.


هادي الجيار، الذي ترك إرثًا فنيًا جاوز الـ 200 عمل، لم يستطع الصمود أمام فيروس كورونا، وكانت آخر كلماته: "ضربني فيروس كورونا اللعين. نسألكم الدعاء بالشفاء".
 

الفنان هادي الجيار من مواليد أكتوبر 1949، وحصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية.
 

اشتهر هادي الجيار، بدور "لطفي" في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، وفي السينما شارك في أفلام عديدة بدأها في عقد السبعينيات، منها: "لمن تشرق الشمس"، و"شلة المشاغبين"، و"بائعة الحب"، و"عذراء ولكن"، "إنقاذ ما يمكن إنقاذه"، "رحلة المشاغبين"، "انتهى التحقيق"، "جيل آخر زمن"، "كل شيء قبل أن ينتهي العمر"، "رحلة المشاغبين"، و "من أطلق هذه الرصاصة؟".

شارك هادي الجيار، في العديد من الأعمال الدرامية، منها مسلسل "ولد الغلابة"، "العصيان"، "السيرة الهلالية"، "الملك فاروق"، "أدهم الشرقاوي"، "كفر دلهاب".

كان آخر ظهور فني للفنان هادي الجيار في مسلسل "شديد الخطورة" الذي عرض مؤخرًا على إحدى المنصات الالكترونية، من بطولة أحمد العوضي وريم مصطفى.

 

عزت العلايلي 

 

في 5 فبراير 2021، ودع الجمهور ونجوم الفن في مصر والوطن العربي الفنان عزت العلايلي، عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد مسيرة فنية استمرت أكثر من 40 عامًا.
 

ولد عزت العلايلي، في سبتمبر 1934 وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960
.

قدم عزت العلايلي العديد من الأدوار المهمة في السينما المصرية على مدى مسيرة استمرت أكثر من أربعين عاما بدأها بفيلم "رسالة من امرأة مجهولة" في عام 1962
.

ومن أهم أعماله دوره في فيلم "الأرض" من إخراج  يوسف شاهين  وفي فيلم "الاختيار" للمخرج نفسه وبطولته لفيلم "السقا مات" للمخرج صلاح أبو سيف وفيلمي "الطريق إلى إيلات" و"أهل القمة"، "التوت والنبوت"، و"لطوق والإسورة"، و "بئر الخيانة" و"المواطن مصري".
 

وفي مجال الدراما التلفزيونية قدم العديد من المسلسلات، منها: "الشارع الجديد" و"حرس سلاح" و"الجماعة" و"قيد عائلي".
 

وعلى خشبة المسرح، أمتع عزت العلايلي الجمهور، وقدم مسرحيات:  "الإنسان الطيب"، "خيال الظل"، "العمر لحظة"، "تمر حنة"، "أهلا يا بكوات".
 

حصل على وسام العلوم والفنون عام 2014 وكرمه مهرجان دبي السينمائي في الإمارات عام 2015،  كما أهداه مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط دورته السادسة والثلاثين في 2020.



 

إلياس رحباني
 

فقدت الساحة الغنائية واحدًا من عملاقة الموسيقى اللبنانيين، ليودع الجمهور، في الأسبوع الأول من 2021، عملاق الموسيقى اللبناني، إلياس الرحباني، عن عمر ناهز الـ83 عامًا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وإلياس الرحباني، الشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني، ومن مواليد عام 1938.

قدم إلياس الرحباني على مدى أكثر من 60 عامًا ألحانا لأغان رومانسية وشعبية وساخرة وصولًا إلى عالم الإعلانات الشهيرة.

تعاون مع كبار نجوم الغناء، وعلى رأسهم فيروز، وصباح، ووديع الصافي وفنانين كبار آخرين، وفي رصيده ما يزيد عن 2500 لحن واشتهر بتأليف الأغاني والموسيقى الأجنبية ومن ألحانه الخالدة لها: "كان عنّا طاحون، "ليل وأوضة منسية، طير الوروار".
 

 كما وضع الموسيقى التصويرية لمسلسل اللبناني "لا تقولي وداعا"، وفيلم "دمي دموعي وابتسامتي".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان