رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

من «طرد الهكسوس» لـ«بطولات الجيش».. الأكشن يسيطر على مائدة رمضان 2021

من «طرد الهكسوس» لـ«بطولات الجيش».. الأكشن يسيطر على مائدة رمضان 2021

ميديا

مسلسلات رمضان 2021

من «طرد الهكسوس» لـ«بطولات الجيش».. الأكشن يسيطر على مائدة رمضان 2021

كرمة أيمن 02 فبراير 2021 00:32

تتنوَّع الأعمال الدرامية في المارثون الرمضاني 2021، ليكون الجمهور على موعد مع وجبة دسمة على مائدة الإفطار تشمل أكشن ودراما وكوميديا ورومانسي.

وينتظر الجمهور، عددًا من المسلسلات التي تضم مشاهد الأكشن وسط قصص إنسانية ودرامية، وبطولات الجيش المصري، ومطاردات تاريخية، وفتح ملفات المخابرات.

يرصد هذا التقرير عدد من المسلسلات التي تضم مشاهد أكشن، وتنافس في الموسم الدرامي الرمضاني 2021.
 

"الاختيار 2"


يخلد مسلسل "الاختيار" بطولات الجيش المصري، ليأتي الجزء الثاني منه ويقدم إحدى هذه البطولات.

"الاختيار 2 " بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إنجي المقدم، أسماء أبواليزيد، هادي الجيار، أحمد شاكر عبداللطيف، إسلام جمال، محمد فراج، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.
 

يجسد الفنان كريم عبدالعزيز، شخصية زكريا، وهو متزوج من إنجي المقدم، وتحاول إنجي من خلال الدور أن توضح الجانب الاجتماعي فى حياة الضباط، وتكشف الضغوط التي يتعرض لها زوجها طوال فترة خدمته.
 

يلعب أحمد مكي، شخصية يوسف رفاعي، الضابط الخائن الذى يترك الخدمة ليعمل مع إحدى المنظمات الإرهابية، التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار الوطن، بينما تجسد أسماء أبواليزيد شخصية خطيبته.

 

 ويقدم الفنان إياد نصار، شخصية الشهيد محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني، الذي استشهد في 18 نوفمبر عام 2013، أمام منزله في مدينة نصر.
 

وكان الجزء الأول من مسلسل الاختيار الذي عرض على رمضان 2020، يتناول قصة حياة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، وقصة خيانة ‏هشام عشماوي الذي انضم لتنظيم داعش، وأشاد بالعمل نجوم الفن والنقاد.
 


"هجمة مرتدة"
 

يفتح مسلسل "هجمة مرتدة" ملف من ملفات المخابرات العامة المصرية، ويتناول قصة حقيقة.
 

ويجسّد الفنان أحمد عز شخصية ضابط في المخابرات المصرية، يتعرض لأزمات تقلب حياته رأسًا على عقب، بينما يجسّد الفنان محمد جمعة شخصية "صحفي" يتابع الأحداث.

 

يشارك في بطولة "هجمة مرتدة" هند صبري، وهشام سليم، وصلاح عبدالله، ونضال الشافعي، وندى موسى، وعدد كبير من نجوم سوريا والأردن ولبنان، وتأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء.


 

"الملك"

 

يشارك الفنان عمرو يوسف، في الموسم الدرامي الرمضاني 2021، بمسلسل "الملك" ويقدم خلاله شخصية الملك أحمس طارد الهكسوس، والعمل مأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمي نجيب محفوظ


مسلسل "الملك" أحد أضخم وأهم إنتاج شركتى سينرجى وأروما لموسم دراما رمضان 2021، لما يتضمنه العمل من حروب وخيل وملابس وديكورات

 

ويتناول المسلسل قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة، بالإضافة إلى أنه أول عمل فرعونى حقيقى يتناول حياة الفراعنة بشكل واقعي
 

يشارك في بطولة المسلسل ماجد المصري وسوسن بدر وصبا مبارك ومحمد لطفي ومحمد علاء وأمير صلاح وريم مصطفي، وعن قصة نجيب محفوظ تأليف شيرين دياب وخالد دياب وإخراج حسين المنباوي وإنتاج تامر مرسى.


 

"القاهرة كابول"
 

يلقي مسلسل "القاهرة كابول" الضوء على العمليات الإرهابية التي استهدفت مصر والوطن العربي في الفترة الأخيرة.
 

"القاهرة كابول" من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام على، وإنتاج سينرجي، ويشارك فيه كل من طارق لطفى، فتحى عبد الوهاب، خالد الصاوى، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي.

 

يدور العمل في اطار اجتماعى تشويقى ويعتمد على 3 شخصيات رئيسية وهم إعلامي وضابط أمن وطني وإرهابي.

 

يجسد الفنان فتحي عبدالوهاب، شخصية إعلامي يسمى طارق له العديد من العلاقات الهامة، ويقدم أحد برامح التوك شو، ويتناقش من خلاله أحد القضايا الهامة والشائكة مما يجعله يقع في بعض المشاكل.
 

يقدم الفنان خالد الصاوي، شخصية عادل ضابط في الأمن الوطني وتتعرض حياته الأسرية لمخاطر عديدة بسبب عمله، ويتعرض لأكثر من محاولة قتل خلال أحداث العمل.
 

ويلعب الفنان طارق لطفي، شخصية إرهابي، يقوم ببعض العمليات التفجرية التى تلقب أحداث العمل رأسا على عقب، مما يجلعه يقف أمام الجميع في مواجهة كبيرة في إحدى المحاكم

 

"النمر" 

 

بعد غياب عام، يعود النجم محمد إمام إلي الماراثون الرمضاني بمسلسل "النمر"، مع الفنانين هنا الزاهد، نرمين الفقي، محمد رياض، أحمد عبد الله محمود، بيومي فؤاد، أحمد خالد صالح، وإيناس كامل، تأليف محمد صلاح العزب، إخراج شيرين عادل، وإنتاج شركة "سينرجي".
 

وروّج الفنان محمد إمام، لمسلسل "النمر" والذي يخوض به السباق الدرامي الرمضاني المقبل.
 

ونشر صورة عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، لمانشيت صحفي، مكتوب عليه: "مطلوب حيًا أو ميتًا.. مكافأة مليون جنيه لأي مواطن يرشد عن النمر.. تنبيه هام: المجرم شديد الخطورة".
 

وعلّق إمام على الصورة قائلًا: "توكلنا على الله.. النمر.. رمضان 2021 إن شاء الله". 

 

تدور أحداث المسلسل حول تجارة وصناعة الذهب فى الصاغة، إذ يجسد إمام شخصية صعيدية فى أحداث المسلسل، تحدث له مطاردات بسبب عمله.

 

"نسل الأغراب"
 

في إطار من الإثارة والتشويق والصراع، يشارك النجمين أحمد السقا وأمير كرارة في الموسم الرمضاني 2021، بالدراما الصعيدية "نسل الأغراب".


يتضمن المسلسل العديد من المواقف المؤثرة والإنسانية.

 

المسلسل بطولة أمير كرارة، أحمد السقا، مى عمر، دياب، فردوس عبد الحميد، أحمد مالك، أحمد داش، وآخرون، من إنتاج شركة سينرجى، تأليف وإخراج محمد سامى.
 

يجمع مسلسل "نسل الأغراب" النجمين أحمد السقا وأمير كرارة، في الدراما لأول مرة، بعد تعاونهما سويًّا في فيلمي "هروب اضطرارى" و"حرب كرموز".  


يعد "نسل الأغراب" ثاني أعمال محمد سامى الكتابية كمؤلف، بعدما قدم العام الماضى، مسلسل "البرنس" للنجم محمد رمضان، وشارك في بطولته كل من أحمد زاهر، روجينا، ادوارد، رحاب الجمل، أحلام الجريتلى، سلوى عثمان، وآخرون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان