رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هاني رمزي: معظم الكوميديانات جالهم جلطات.. وأتمنى تنفيذ وصية هؤلاء

فيديو| هاني رمزي: معظم الكوميديانات جالهم جلطات.. وأتمنى تنفيذ وصية هؤلاء

ميديا

هاني رمزي: معظم الكوميديانات جالهم جلطات.. وأتمنى تنفيذ وصية هؤلاء

فيديو| هاني رمزي: معظم الكوميديانات جالهم جلطات.. وأتمنى تنفيذ وصية هؤلاء

محمد الوكيل 19 يناير 2021 11:15

وصف الفنان هاني رمزي حال الكوميديا الآن، بأن وقتًا طويلاً يمر قبل ظهور سيناريو مضحك، وفكرة جديدة، وشيء من الممكن أن يلفت نظر الجمهور.

 

وقال رمزي خلال حواره مع الإعلامية مها الصغير، في برنامج "It's Showtime" عبر قناة "CBC"، إن الأعمال الكوميدية الجيدة أصبحت نادرة جدًا، فالكتابة للكوميديا صعبة للغاية، ونحن شعب ولاد نكتة يصعب إضحاكه.

 

وأضاف أن فناني الكوميديا يعانون بسبب هذه المشكلة، فالناس يطالبون بالمزيد من الأعمال الكوميدية، لأن الأفلام الكوميدية الجيدة قليلة جدًا، وأعمال المؤلفين المبدعين في الكوميديا أيضا قليلة جدًا.

 

وفرق هاني رمزي بين نوعين من الكوميديا، كوميديا الموقف التي تعيش، وكوميديا الألفاظ والحركات التي يمكن أن تضحك، لكن الجمهور لا يتذكر هذه الأعمال فيما بعد، موضحًا أن كوميديا الألفاظ والنكت والاستظراف سهلة جدا، وهي النوع الذي يتهم الفنان الكوميدي بسببه بأنه مونولوجست، مع احترامه للمونولوجست.

 

وتابع: أما كوميديا المواقف المبنية أحدها على الآخر، فهذه هي الكوميديا التي تتطلب من مؤلف السيناريو مجهودًا حقيقيًا، ومؤلف هذه النوعية من الأعمال الكوميدية يعرف أنها ستعيش ويتذكرها الجمهور، لمشاهدة الفيديو اضغط هنــا.

 

وفي سياق آخر، كشف هاني رمزي تفاصيل الجزء الثاني من فيلم "غبي منه فيه"، موضحًا أنه يتمنى تقديمه لكن لا يوجد سيناريو صالح لذلك حتى الآن.

 

وواصل أن الفنان الراحل حسن حسني أوصاه بعمل الجزء الثاني من الفيلم، وكذلك الراحل طلعت زكريا، وبالتالي يتمنى أن يحقق وصيتهما، لكن لا بد من توافر سيناريو جيد، لا يقل عن الأول في الكوميديا والمواقف الساخرة والقصة ككل.

 

واسترسل هاني رمزي: "الجزء الثاني من غبي منه فيه حلم من أحلامي ووصية حسن حسني وطلعت زكريا.. نيللي كريم متحمسة ورامي إمام متحمس، لكن بجد دا أصعب فيلم أنا ممكن اعمله في حياتي لأن نجاح الجزء الأول كان قوي جدًا ولذلك لازم التاني يبقى أحلى من الأولاني، أو على الأقل بحلاوة الأولاني"، لمشاهدة الفيديو اضغط هنــا.

 

وأكمل: "الكوميديا صعبة جدًا كل اللي معطلني السنين اللي فاتت إني اطمن للسيناريو مقدرش اطلع أبوظ نجاح الأولاني.. اتعرض عليّ سيناريوهات للجزء الثاني لكن رفضتها لأنها لا تصلح وليست بنفس الجودة.. ورغم ذلك نفسي اعمله إكرامًا لوصيتهم ليا".

 

وكشف هاني رمزي عن مخاوفه من الشيخوخة، وتفضيله حياة ممتدة لمئة عام تكون مستقرة على خمسين عاما فيها مغامرات وأكشن، مُستكملاً: "علامات الشيخوخة هي بدء تدهور الأعضاء، لكن لو بصحتي مش حاخاف".

 

وعما إذا كان الكوميديان في حياته العادية يختلف عنه أمام الشاشة قال: "بداخل كل كوميديان تراجيديان عظيم جدًا، والكوميديانات أكثر الناس حساسية، وأكثر ناس بتفكر.. دايما يفكر إزاي يجيب الإفيه ويلقيه، وإسعاد الناس مش سهل".

 

واستطرد هاني رمزي: "بالاحظ معظم الكوميديانات جالهم جلطات في المخ، يونس شلبي، وسيد زيان، وجورج سيدهم، ولطفي لبيب مؤخرًا.. يبدو إن التفكير والضغط والشد العصبي السبب."

 

وردا على سؤال عن تأثره بحالة العالم مع فيروس كورونا، قال هاني رمزي: "أصبت باندهاش، ممكن بجد نتعرض لحاجة زي كدة والعالم كله يتشل في لحظة؟ حاجة لا تخطر على بالنا ولا خيالنا، ولا كنا نفكر فيها، في أحداث تؤكد إن ربنا فوق الكل، وده خلاني أقول لازم نسلم كل أمورنا لربنا"، لمشاهدة الفيديو اضغط هنــا.

 

يذكر أن هاني رمزي قرر تغيير اسم فيلمه الجديد "عمر المحتار" بعد مطالبات بإيقاف العمل، لأن به إساءة لرمز الجهاد الليبي والقيمة التاريخية الكبيرة لعمر المختار، ووجه رمزي اعتذارًا للشعب الليبي مؤكدًا أنه لم يقصد الإساءة أو السخرية من أي شخص.

 

وآخر أعمال الفنان هاني رمزي فيلم "قسطي بيوجعني" من بطولة مايا نصري، وحسن حسني، ومصطفى أبو سريع، وتأليف وإخراج إيهاب لمعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان