رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «رعب وأكشن ودراما».. أفلام أجنبية تواجه «كورونا» في السينما المصرية

فيديو| «رعب وأكشن ودراما».. أفلام أجنبية تواجه «كورونا» في السينما المصرية

ميديا

فيلم Wild Mountain Thyme

فيديو| «رعب وأكشن ودراما».. أفلام أجنبية تواجه «كورونا» في السينما المصرية

كرمة أيمن 18 يناير 2021 21:41

تحاول السينما المصرية أن تلتقط أنفاسها وتصارع فيروس كورونا في دور العرض بمجموعة متنوعة من الأفلام، لكنها لم تستطع أن تقف على قدميها من جديد ليأت الإيرادات متدينة رغم محاولات الصناع والمنتجين الوقوف بجانب السينما ومحاولة انعاشها لكن أجواء الخوف من "كوفيد 19" مازالت مسيطرة على الموقف.
 

وفي ظل هذه الأزمة تحاول دور العرض السينمائية، الصمود، بجذب الجمهور المصري بمجموعة متنوعة من الأفلام الأجنبية التي تلقى ترحبيًا وصدى واسع ويقبل عليها الجماهير، في محاولة لتعويض الخسائر التي طالتها ومازالت تأثيرها ممتد بسبب جائحة كورونا.
 

ومع بداية عام 2021، استقبلت السينمات مجموعة متنوعة من الأفلام الأجنبية لترضِ كافة أذواق المشاهدين من الرعب والدراما والأكشن والكوميدي والخيال.
 

Horizon Line

استقبلت السينما الفيلم في 13 يناي الجاري، وتدور قصة " Horizon Line" في إطار من التشويق والإثارة.

يحكي الفيلم عن حبيبين يسافران معًا عبر طائرة صغيرة خاصة في رحلة سريعة نحو جزيرة بعيدة لحضور حفل زفاف، وسرعان ما تنقلب الرحلة حينما يصاب الطيار بأزمة قلبية، ويحارب الحبيبان من أجل حياتهما.

يشارك في بطولة الفيلم ألكسندر دريمون، أليسون ويليامز، كيث دايفيد، بيرل ماكي.

 


 

 

Guns Akimbo

في جو من الكوميديا المليئة بالحركة، يحكي فيلم " Guns Akimbo"، الذي بدأ عرضه في 13 يناير، عن "مايك" العالق في وظيفة ذات صلة بمجال البرمجة، يجد نفسه متورطًا في مهمة غامضة، وذلك حينما يستيقظ ليجد مسدسين عالقين في يديه، لتصبح حياته من بعدها في خطر كبير.
 

والفيلم بطولة دانيال رادكليف، سمارة ويفنج، ناتاشا ليو بورديزو، مارك رولي.
 

 

Wild Mountain Thyme

في إطار من الدراما والرومانسية، يقع زوجان في أيرلندا في صراع عائلي كبير، بسبب نزاع على أرض بين عائلتهما، لتصبح قصة الحب بينهما على وشك الانتهاء للأبد.

 

يشارك في بطولة الفيلم الذي استقبلته السينمات في 13 يناير، النجوم: إيميلي بلانت، جايمي دورنان، جون هام، كريستوفر والكن.

 

 

Inheritance
 

ينافس فيلم التشويق والإثارة "Inheritance" في شباك التذاكر المصري، وتدور الأحداث في إطار من الدراما والغموض، حيث يتوفى أب منحدر من عائلة ثرية وقوية فجأة، تاركًا لابنته إرثًا سريًا صادمًا يهدد بالكشف عن حياتهم وتدميرها.
 

يشارك في بطولة الفيلم الفنانون "ليلى كولينز، كوني نيلسن، سايمون بيج ، شاس كراوفورد.
 

 

1BR


بين الدراما والتشويق والإثارة، تتطلع سارة لحياة جديدة بشراء شقة في لوس أنجلوس رفقة حبيبها، ولكن تبدأ الأصوات الغريبة في مطاردتها لتكتشف الحقائق المروعة حول جيرانها، والعقار بأكمله.

 

فيلم "1BR" بطولة ناعومي جروسمان، نيكول بريدون بلوم، ألان بلومنفلد، جيلز ماثي.

 

 

 

Redemption Day

في 6 يناير 2021، استقبلت دور العرض السينمائية في مصر فيلم الحركة والتشويق والإثارة " Redemption Day"، ليحقق في الأسبوع الأول من عرضه 138 ألف جنيه.

 

يشارك في بطولة الفيلم جاري دوردان، سيريندا سوان، أندي جارسيا، إيرني هادسون.

 

تدور أحداث الفيلم في قالب من التشويق واﻹثارة حول جندي من مشاة البحرية الأمريكية يقرر التسلل إلى مجموعة إرهابية لإنقاذ الرهائن الأمريكيين المحتجزين في المغرب.

 

 

 

Jiu Jitsu

 

نافس بقوة فيلم الخيال والحركة " Jiu Jitsu" في شباك التذاكر، ليأت في المركز الثاني بعدما حقق في الأسبوع الأول من طرحه حوالي 100 ألف جنيه.
 

يدور الفيلم حول مواجهة مجموعة قديمة من مقاتلي الجيو جيتسو غازيًا فضائيًا مخيفًا في معركة من أجل الأرض، يأتي كل 6 سنوات.

و عندما يرفض جيك بطل الحرب الشهير، مواجهة براكس، القائد الذي لا يقهر فإن مستقبل البشرية على المحك.

يُصاب "جيك" بجروح ويعاني من فقدان الذاكرة الشديد ويتم القبض عليه من قبل فرقة عسكرية غير مجهزة لمحاربة الدخيل الذي لا يرحم والذي نزل على الكوكب بعد هجوم أجنبي وحشي على الفرقة العسكرية فيكون على "ويلي" إنقاد "جيك".
 

يشارك في بطولة الفيلم "آلان موسى، نيكولاس كيدج، فرانك جريلو، ماري أفجيروبولس".
 

 

 

Ravage

 

في إطار من الرعب والإثارة، يحكي فيلم " Ravage"، عن مصورة للطبيعة تذهب في رحلة بوادي واتشاتومي، ولكن سرعان ما تواجه مصيرًا مروعًا، وبينما تحاول إقناع الشرطة بالأهوال الموجودة هناك، تجد الجميع يكذبها ويتهمها بتعاطي المخدرات، لتنكشف الحقائق بعد فوات الأوان.
 

حقق الفيلم في الأسبوع الأول من عرضه 97 ألف جنيه، ويشارك في بطولته "أنابيل دكستر جونز، بروس ديرن، روبرت لونجستريت، مايكل ويفر".

 

 


Waiting for the Barbarians

 
ينافس النجم العالمي جوني ديب، في السينما المصرية بفيلم الدراما " Waiting for the Barbarians"، الذي بدأ عرضه في موسم رأس السنة السينمائي وتحديدًا في 6 يناير الجاري، ليحقق في الأسبوع الأول 72 ألف جنيه.
 

يشارك النجم جوني ديب، في البطولة الفنانون "روبرت باتينسون، مارك رايلانس، جريتا سكاتشي".

يحكي الفيلم عن عقيد بالجيش يصل إلى مستعمرة بعيدة في الصحراء، ليبحث عن استجواب السكان المحليين حول انتفاضة ثورة وشيكة، باستخدام تكتيكات قاسية ترعب القاضي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان