رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد إصابته بكورونا.. محطات في حياة مصفف الشعر العالمي محمد الصغير

فيديو| بعد إصابته بكورونا.. محطات في حياة مصفف الشعر العالمي محمد الصغير

ميديا

محمد الصغير

فيديو| بعد إصابته بكورونا.. محطات في حياة مصفف الشعر العالمي محمد الصغير

سارة القصاص 18 يناير 2021 14:13

تصدر خبير التجميل العالمي محمد الصغير اهتمام النجوم والوسط الفني بعد نقله للعناية المركزة بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

 

معلومات عن محمد الصغير

 

1_ روى الصغير أنه ترك الدراسة رغم أنه كان تلميذا جيدا وقرر ان يعمل "كوافير " وعمره 10 سنوات، حيث كان يساعد خاله، مؤكدا أن هذه المهنة جعلته يرى عالما كان مجهولا بالنسبة له، موضحا أنه أحب هذا المجتمع الراقي.

 

 

2_يحكي الصغير أن والده كان يريد منه أن يصبح ضابطا لأهمية هذه المهنة لكنه قرر أن يعمل في مجال تجميل السيدات، وبعدما علم والده برغبته طلب منه أن يكمل دراسته لكنه لم يستطع التوفيق بين العمل والدراسة.

 

3_ كان الصغير في بداية عمله يقف على كرسي من أجل تصفيف الشعر وذلك لأنه كان صغيرا جدا في وقتها، وكان يتدرب في البيت على كي الشعر، وبعدها أصبح يتحمل مسؤولية المنزل مع والده.

 

4_ حكى أنه في إحدى المرات ذهب مع خاله إلى إحدى الشخصيات الشهيرة من أجل قص شعره، ووجد خاله يتعامل بطريقة غير جيدة ، ليقرر في وقتها أن يحول هذه المهنة إلى شيء له قيمة، فمصفف الشعر فنان ويجب أن يكون له قيمة.

 

5_أشار إلى أن خاله "عميد المهنة" وكل المشاهير يذهبون له، وكان أول أجر حصل عليه هو جنيها شهريا، وذلك بعدما تدرب لمدة 3 سنوات بدون مقابل.

 

6_ كان يشاهد  الأفلام الأجنبية ويحاول تقليد تصفيفات الشعر العالمية وقصات النجمات.

 

7_ سافر إلى فرنسا بعد مشاكل مع خاله، وكان يريد ان يعيش في فرنسا لأنها بلد الموضة، وصدم عندما علم أنه يجب أن يحصل على شهادة حتى يستطيع أن يمارس المهنة، وساعده مصفف شعر عالمي من أجل التعلم.

 

 

 

8_ سرد أنه في فرنسا كان أحيانا لا يملك مالا من أجل الطعام، ولكنه أصر على استكمال تعليمه وبعدما بدأ العمل في فرنسا قرر العودة إلى القاهرة بسبب العنصرية .

 

9_ سبب شهرته هو أنه عندما عاد إلى مصر قدم قصات جديدة غير دارجة وبدأت تنال إعجاب الجمهور.

 

10_  ابنته الإعلامية مها الصغير زوجة الفنان أحمد السقا، وأكد أن ابنته كانت أصعب شخصية يصفف لها شعرها وذلك يوم زفافها.

 

11_ اسمه الحقيقي ليس "محمد الصغير" بل هو اسم الشهرة، وعرف بهذا الاسم لأن خاله كان اسمه محمد فمن أجل التفرقة كان يطلق عليه الصغير.

 

 

12_ قدم قصة حياته في كتاب بعنوان "أيام من حياتي"، وتجمعه علاقات صداقة مع النجمات في الوسط الفني.

 

 

 

 

وطالب عدد من النجمات الدعاء لمحمد الصغير، وكتبت لقاء الخميسي: "بنحبك.. كل اللي عرفك حبك.. رجل من ذهب .. أب رائع وصديق غالي ورجل ناجح ومثابر وانسان بديع مخلص ومُحب وصافي".

 

وتابعت :" إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ..بنحبك ترجعلنا بالف سلامة".

 

 

وكتبت الفنانة حلا شيحة: "محمد الصغير إنسان عزيز على قلوبنا.. ادعوا له كل لحظة أن يشفيه رب العالمين و يعافيه فهل ممكن تدعوا له معايا.. جميل إننا ندعي لبعض ونتبادل الدعاء وهو يحتاج لدعائنا جميعًا اللهم أنت الشافي اللهم اشفي عبدك محمد شفاءً تاما لا يغادره سقمًا، ورده يا رب لأولاده وأحفاده و كل أحبابه أمين يا رب العالمين".

 

وطالب زوج ابنته النجم أحمد السقا الجمهور بالدعاء له، وكذلك النجمة هنا شيحة.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان