رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ترانيم وإنشاد.. «المولد والميلاد» مزيج موسيقي احتفالًا بعيد الميلاد

ترانيم وإنشاد.. «المولد والميلاد» مزيج موسيقي احتفالًا بعيد الميلاد

ميديا

الثقافة تحتفل بعيد الميلاد المجيد

«الثقافة» تحتفل أون لاين

ترانيم وإنشاد.. «المولد والميلاد» مزيج موسيقي احتفالًا بعيد الميلاد

كرمة أيمن 06 يناير 2021 20:19

"مصر تبقى نموذجا للتسامح والتعايش ومثالا متفردا لوحدة النسيج الوطني على مر السنين".. بهذه الكلمات هنأت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أبناء الوطن من الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

 

وتحتفل وزارة الثقافة على قناتها بموقع الفيديوهات "يوتيوب"، بهذه المناسبة، حيث تعرض في التاسعة مساء الخميس 7 يناير فيلم "ملح الأرض" من مشروعات تخرج طلاب المعهد العالى للسينما بأكاديمية الفنون من إخراج بيشوي أشرف، عن قصة دير الأنبا أنطونيوس. 

 

ويروي القصة الحقيقية للأب عازر أنتوني؛ الأستاذ الجامعي الذي تخلي عن حياته في أستراليا وذهب في رحلة للبحث عن الله والحرية لينتهى به المطاف كراهب مسيحي قبطي يعيش في عزله على جبل القلزم بالبحر الأحمر.



ويبث في العاشرة مساء، حفل مسجل للفريق المصري الألماني "كايرو ستيبس" بقيادة المايسترو سباستين مولر ومشاركة مؤسسه عازف العود باسم درويش وكل من عازفة الفلوت العالمية الدكتورة إيناس عبدالدايم، المطرب الكبير على الحجار وكورال الكاروز للمرنم القبطى ماهر فايز، عازف الاوبوا وسام امين. 



 

ويتضمن الحفل مزيجا فنيا يجمع بين الإنشاد الصوفي والترانيم القبطية تمت صياغتها موسيقيًا بأسلوب مبتكر يحمل طابع موسيقى الجاز منها: "سيوة، عنبر، بكرة، اربسكان، سوا، الإسكندرية، سلطان، سكون، اللحن النوبي، استغفار، نغمة الأوتار، البحر، مفرقتيش، بعرف أقول، مين يدوق الحب، لك الحمد من الشعر الصوفي، شابب على طراطيف عنواني، دعاء لله". 
 


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان