رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد تصالحه مع المهن الموسيقية.. 3 شروط لعودة حمو بيكا للغناء

بعد تصالحه مع المهن الموسيقية.. 3 شروط لعودة حمو بيكا للغناء

ميديا

حمو بيكا

بعد تصالحه مع المهن الموسيقية.. 3 شروط لعودة حمو بيكا للغناء

آدهم المصري 27 ديسمبر 2020 15:13

أكدت نقابة المهن الموسيقية أنها ما زالت على موقفها من المطرب حمو بيكا وهو المنع من الغناء، ولكن بعد اجتماع أمس توصلت اللجنة إلى أنها سوف تعطيه تصريح الغناء وليس العضوية ولكن بشروط لابد من تنفيذها.

وجاءت الشروط كالآتى:


1- يأتي الشرط الأول الذى وضعته نقابة المهن الموسيقية، وجود مؤهل دراسي قبل قبول طلب حصوله على التصريح بالغناء، وهو نفس ما حدث مع حسن شاكوش مغني المهرجانات.

2- أما ثاني الطلبات التى أكد أحد أعضاء نقابة المهن الموسيقية عليها هي "اختبار الصوت"، وهو ما أشار البعض إلى أنه من الصعب نجاحه فى هذا الاختبار، لأنه يقدم الأغاني على جهاز برنامج «autotune»، بعكس جميع المطربين.

3- يخضع كل من مطربي المهرجانات للاختبارمن خلال تقديم أغنية طربية لأحد النجوم، بخلاف أغاني المهرجانات.


على صعيد آخر كان الفنان حلمي عبدالباقي، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، قال إن مؤدي المهرجانات حمو بيكا، لن يُصبح عضوًا نقابيًا في يومٍ ما، قائلًا: «يبقى زميل لي؟.. على جثتي يكون عضو في النقابة».

وقال حلمي عبد الباقي، إنّ حمو بيكا لن ينجح في الاختبارات الخاصة بالعضوية،  «دخل قبل كده وسقط، ولو دخل 300 ألف مرة مش هينجح برضه، لأنه مش مغني أصلًا، وهو عارف بكده.. ده طلع على الساحة بأغاني سافلة ومبتذلة».

وطالب عضو مجلس نقابة الموسيقيين حمو بيكا، بحذف هذه الأغاني من موقع «يوتيوب»، مبررًا ذلك بقوله: «لازم يمسح الأغاني دي عشان ميبقاش تاريخه مليان قذارة».

على الجانب الآخر، كان بيكا، قال فى تصريحات سابقة أن أغانى المهرجانات تقوم بإدخال أموال للنقابة، مؤكداً أنه عاني منذ فترة من حالة نفسية سيئة بسبب التوقف عن العمل حيث قال: «تعبت نفسيًا بعد حصول الفنان حسن شاكوش على عضوية نقابة المهن الموسيقية»، كاشفا أنه يغنى مهرجانات قبل شاكوش.

ولفت حمو بيكا إلى أن النقابة لم تقدم له أي شكر بعد أن قدم أغاني تجولت في الدول العربية ونالت إعجاب الآلاف، وطالب النقابة بتوفير تصريح لمزاولة عمله الذي يحبه.

وأشار إلى أنه غنى في أمريكا والأردن ودبي والسعودية، وينظم حفلات وجولات غنائية هناك باستمرار.

وفي مفاجأة غير متوقعة، أعلن مؤدي المهرجانات حمو بيكا، منذ أيام التعاقد مع المنتج طارق عبدالله وشركة هاي كواليتي لإنتاج أعمال غنائية وفنية خلال الفترة المقبلة بعد أيام من إنهاء أزمته مع الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، بتنازل الأخير عن القضية المرفوعة ضد «بيكا».

وأعلن بيكا خبر التعاقد عبر صفحته الشخصبة على «فيس بوك» قائلا: «ألف حمد وشكر ليك يا رب، تم التعاقد مع شركة هاي كوالتي، مستر طارق عبدلله، في أقوى تركات في مصر».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان