رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

17 عامًا على عرضه| الجدل مستمر حول «عسكر في المعسكر».. وهنيدي يرد

17 عامًا على عرضه| الجدل مستمر حول «عسكر في المعسكر».. وهنيدي يرد

ميديا

17 عامًا على عرضه.. الجدل مستمر حول «عسكر في المعسكر»

17 عامًا على عرضه| الجدل مستمر حول «عسكر في المعسكر».. وهنيدي يرد

محمد الوكيل 12 ديسمبر 2020 14:14

رغم مرور 17 عامًا على الفيلم الشهير "عسكر في المعسكر"، إلا أنه لا تزال حالة من الجدل حول والتساؤلات حول أداء الفنان محمد هنيدي للخدمة العسكرية رغم أنه ليس له أشقاء.

 

ودائمًا ما تساءل جمهور "هنيدي" عن كيفية أداء شخصية "خضر" التي جسدها في الفيلم للخدمة العسكرية، على الرغم من كونه ابنًا وحيدًا لا يجوز قانونًا فعل هذا.

 

وأجاب هنيدي لجمهوره عن التساؤل، الذي اعتبره مازحًا "أحد ألغاز التاريخ"، وحير عقول البشر، بعد 17 عامًا من عرض فيلم "عسكر في المعسكر".

 

وقال في تغريدة له، عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، إن "خضر" في الواقع لديه شقيق أصغر في أحداث الفيلم، وهو ما يؤهله لأداء الخدمة العسكرية، موضحًا أن مشاهد شقيقه تم حذفها من نسخة العرض النهائية للفيلم، وذلك من أجل اختصار مدة عرضه.

 

وذكر هنيدي في تغريدته: "على مدار 17 عامًا تعرضنا لضغوطات وتشكيكات بي وبفريق العمل، كان الجميع يطارني في كل لقاء وحوار وحتى على الإنترنت في تويتر وفيس بوك وانستجرام وحتى تيك توك، محاولين إحراجي وتوجيه السؤال نفسه على مدار 17 عاما، لم ندافع عن أنفسنا وفضلنا الصمت".

 

وتابع: "ولكن لم نعد نتحمل بتكرار التشكيك والسؤال نفسه وكان علينا الآن الرد لنسدل الستار على لغز من الغاز التاريخ، طالما حير عقول البشر والباحثين والمفكرين وهو "إزاي خضر في فيلم "عسكر في المعسكر" دخل جيش وهو وحيد؟".

 

وواصل: "والإجابة ببساطة لم يكن وحيدًا وكان عنده أخ صغير الظاهر أمامكم في مشهدين، حيث كان يظهر في 12 مشهدًا ولكننا قررنا حذف مشاهده لتقليل مدة الفيلم لعرضه سينمائيًا، وبرضه عشان نعرضه حفلات كتير ونجيب فلوس أكتر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

وعرض فيلم "عسكر في المعسكر" عام 2003، ويشارك في بطولته ماجد الكدواني ولقاء الخميسي وصلاح عبد الله وحسن حسني، ويتناول قضية الثأر في صعيد مصر بطريقة كوميدية.

 

ومن ناحية أخرى، ينتظر الفنان محمد هنيدي طرح أحدث أفلامه السينمائية "النمس والإنس"، ويشاركه بطولته منة شلبي، وبيومي فؤاد، وهو من إخراج شريف عرفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان