رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «سقطة كبيرة».. تصاعد أزمة أسرة محمود ياسين مع «القاهرة السينمائي»

فيديو| «سقطة كبيرة».. تصاعد أزمة أسرة محمود ياسين مع «القاهرة السينمائي»

ميديا

«سقطة كبيرة».. استمرار أزمة أسرة محمود ياسين مع «القاهرة السينمائي»

فيديو| «سقطة كبيرة».. تصاعد أزمة أسرة محمود ياسين مع «القاهرة السينمائي»

محمد الوكيل 07 ديسمبر 2020 10:56

لا تزال أزمة أسرة الفنان الراحل محمود ياسين، مع إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، مستمرة، بسبب عدم تكريم النجم الراحل حتى الآن، ضمن فعاليات الدورة الـ42 من المهرجان.

 

وكشف الناقد طارق الشناوي، مساء أمس الأحد، أنه سيتم تكريم الفنان الراحل محمود ياسين في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42.

 

الأمر الذي علق عليه الفنان عمرو محمود ياسين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" عبر فضائية "المحور"، موضحًا أن تدارك المهرجان لأمر تكريم اسم الفنان محمود ياسين بعد رحيله لن يزيده شيء، ولكن تكريمه يعد إضافة للمهرجان.

 

واستنكر ياسين تجاهل أو غفلة مهرجان القاهرة عن تكريم محمود ياسين في حفل الافتتاح، مُتابعًا: "لا يصح أن المهرجان السينمائي الأول في مصر لا يكرم أحد أهم رموز السينما المصرية، يعني المهرجان ميعرفش تاريخ السينما المصرية! عدم تكريم والدي كان خسارة للمهرجان وليس خسارة لوالدي أو عائلته".

 

وانتقدت الفنانة رانيا محمود ياسين، مُجددًا، تجاهل تكريم والدها من قبل مهرجان القاهرة السينمائي، قائلة في بث مباشر عبر "فيسبوك"، إنها متفاجئة للغاية من ردود أفعال الجمهور وانتفاضتهم على عدم تكريمه، مؤكدة أن والدها كان ليسعد بحب الجمهور هذا لو كان على قيد الحياة.

 

وأكدت أن عائلة الفنان الراحل لم تلتفت لمسألة تكريمه في مهرجان القاهرة، نظرًا لأن المهرجان كرمه أكثر من مرة سابقا في عهد الفنان حسين فهمي والفنان عزت أبو عوف.

 

وأضافت أنه رغم إدراكها لأن المهرجان دولي، فهو في الأصل مصري ولابد من إلقاء الضوء على النجوم المصريين ممن أثروا السينما المصرية، مُعتبرة أن ما حدث في المهرجان "سقطة كبيرة" وأن اسم محمود ياسين إضافة لأي مهرجان، لمشاهدة الفيديو اضغط هنــا

وأقيم الأربعاء الماضي، حفل افتتاح الدورة الـ42 من ​مهرجان القاهرة السينمائي، في دار الأوبرا، وحرص عدد كبير من النجوم على الحضور، وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، وبعدها قدم الممثل أشرف عبد الباقي فقرة تمثيلية بعنوان "السينما لو وقفت هنشتغل إيه"، ليبدأ في اختيار أعمال بديلة لمن يعمل بالسينما.

ويشارك في المهرجان أفلام من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، حيث تشهد المسابقة الرسمية لأول مرة منذ سنوات عرض 3 أفلام مصرية عرض أول وهي "حظر تجول"، "عاش يا كابتن"، و"ع السلم"، وتضم المسابقة 16 فيلمًا تتنافس على الهرم الذهبي، و52 فيلمًا عرض أول فى الشروق الأوسط وشمال أفريقيا، و6 أفلام عرض أول عربيًا وأفريقيًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان