رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

غدًا.. سجادة حمراء لـ «ترتيب جديد» بمهرجان القاهرة السينمائي

غدًا.. سجادة حمراء لـ «ترتيب جديد» بمهرجان القاهرة السينمائي

ميديا

فيلم "ترتيب جديد"

غدًا.. سجادة حمراء لـ «ترتيب جديد» بمهرجان القاهرة السينمائي

أدهم المصري 03 ديسمبر 2020 22:37

يشهد مهرجان القاهرة السينمائي، في ثالث أيام دورته الـ 42، غدًا الجمعة، العرض الأول للفيلم المغربي "خريف التفاح"، فيما يحتفي المهرجان بفيلم "ترتيب جديد". 

 

يخصص مهرجان القاهرة السينمائي، عرض سجادة حمراء، لفيلم "ترتيب جديد" للمخرج ميشيل فرانكو، وذلك في السادسة من مساء غد الجمعة، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

 

ويعرض الفيلم في القسم الرسمي خارج المسابقة، بعد فوزه بجائزة لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان فينيسيا. 

 

تدور أحداث "ترتيب جديد" في حفل زفاف لأفراد ينتمون للطبقة الثرية من المجتمع المكسيكي، لكن الحفل يتوقف نتيجة وصول ضيوف غير متوقعين. يذكر أن المخرج المكسيكي ميشيل فرانكو، كان عضو لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة الماضية من مهرجان القاهرة.



 

كما يعرض المهرجان في الثانية عشرة والنصف ظهرًا، بالمسرح الصغير، الفيلم المغربي "خريف التفاح" إخراج محمد مفتكر، وذلك في عرضه الدولي الأول.

 

الفيلم يشارك في مسابقة آفاق السينما العربية، وتدور أحداثه في قرية مغربية في الجبال حيث تنمو أشجار التفاح في ساحات البيوت، فيما يحاول أحد الأطفال أن يتعرف على الحياة والحب والموت عبر اجتياز الأسئلة القاسية التي يطرحها عليه الأب غريب الأطوار.



 

كان مهرجان القاهرة قد كرم، في حفل الافتتاح أمس الأربعاء،  الكاتب المصري الكبير وحيد حامد؛ ويمنحه جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، والفنانة منى زكي؛ بمنحها جائزة فاتن حمامة للتميز، والحفل إخراج هشام فتحي.
 

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، 84 فيلمًا، وتم تقليص العدد مقارنة بالعام الماضي حيث عرض 150 فيلمًا بسبب جائحة كورونا.

 

وكشف مهرجان القاهرة عن أماكن ومواعيد بيع التذاكر وأسعارها، والبداية ستكون من مقر المهرجان الرئيسي بدار الأوبرا، حيث سيتم فتح شباك التذاكر يومي 1 و2 ديسمبر بدءًا من الحادية عشر صباحًا وحتى الثالثة والنصف عصرًا، على أن يتم تغيير مواعيد عمل شباك التذاكر باقي أيام المهرجان ليبدأ من الحادية عشر صباحا وحتى العاشرة والنصف مساء، وحدد المهرجان سعر التذكرة العادية 35 جنيها.

 

 ويشارك في المهرجان أفلام من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، حيث تشهد المسابقة الرسمية لأول مرة منذ سنوات عرض 3 أفلام مصرية عرض أول وهي "حظر تجول"، "عاش يا كابتن"، و"ع السلم"، وتضم المسابقة 16 فيلمًا تتنافس على الهرم الذهبي، و52 فيلمًا عرض أول فى الشروق الأوسط وشمال أفريقيا، و6 أفلام عرض أول عربيًا وأفريقيًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان