رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تامر حسني يغني «الدنيا فيلم» في «القاهرة السينمائي».. السقا وحلمي يرقصان

فيديو| تامر حسني يغني «الدنيا فيلم» في «القاهرة السينمائي».. السقا وحلمي يرقصان

ميديا

حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

فيديو| تامر حسني يغني «الدنيا فيلم» في «القاهرة السينمائي».. السقا وحلمي يرقصان

كرمة أيمن 02 ديسمبر 2020 21:48

بدأت فعاليات الدورة 42، من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2020، مساء اليوم الأربعاء، بتواجد الفنان أشرف عبد الباقي، على خشبة المسرح، ليلقِي كلمة مختلفة لافتتاح المهرجان.
 

تحدث أشرف عبدالباقي، عن التحديات التي تواجهها السينما، في ظل انتشار فيروس كورونا، الذي أثر على الصناعة في كافة أنحاء العالم.
 

ووضع أشرف عبد الباقي، تصور كوميدي، للعاملين في المجال السينمائي، متسائلًا ماذا يعمل هؤلاء إذا طالت الجائحة، وتخيل أن المخرج الذي يسيطر دائمًا على لوكيشن التصوير من الممكن أن يعمل "سايس"، وطبيعة عمل مهندس الصوت تأهله للعمل "نقاش".
 

وفي حوار عفوي، توجه بالحديث للنجم أحمد حلمي المتواجد بين الضيوف، ليمازحه بتواجده في المطبخ أثناء فترة العزل، كما أشار إلى جدعنة الفنان أحمد السقا، بأنه من الممكن أن يفتتح مطعمًا، ويكون التوصيل عبر "الحصان".

وطلب أشرف عبد الباقي، من الفنان تامر حسني؛ الصعود على المسرح، وسأله عن سبب تغيبه عن المهرجان، ليرد تامر ساخرًا، بأنه مشغول بخلافاته مع "السقا" على الفضائيات.
 

وفجأة أظلم نور المسرح، ليبدأ تامر حسني بتقديم أغنية "الدنيا فيلم"، وقدم رقصة شبيهة برقصات مايكل جاكسون كما وضع على رأسه قبعة.
 

وتفاعل الحضور مع الأغنية، وقام أحمد السقا وأحمد حلمي من مقاعدهم، ليشاركوا تامر حسني، بالرقص والغناء.
 

وتقول كلمات الأغنية: "الدنيا أصلاً زي فيلم.. اكشن رومانسي دراما كوميديا.. وكل واحد عنده حلم هيجي عليه الدور ويمضي.. والأحداث هتلف لفة.. والكل هيختار منها دوره.. في اللي هيتعمله زفة.. واللي الكلام وقف في زوره".

أغنية "الدنيا فيلم"، من كلمات منة القيعي، ألحان إيهاب عبد الواحد، توزيع چان ماري.


 

يكرم المهرجان، في حفل الافتتاح الكاتب المصري الكبير وحيد حامد؛ ويمنحه جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، والفنانة منى زكي؛ بمنحها جائزة فاتن حمامة للتميز، والحفل إخراج هشام فتحي.

 

يشهد حفل الافتتاح عرض الفيلم الروائى "الأب ــ The Father"، فى عرض أول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يقدم المخرج والكاتب الفرنسى فلوريان زيلر أول تجربة إخراجية له، الفيلم انتاج بريطانى فرنسى، وتمثيل أنتونى هوبكنز، أوليفيا كولمان.
 

تدور أحداث الفيلم حول "أنتونى" الذى يفقد إحساسه بالواقع بينما تتدهور صحته العقلية مع كبر سنه، ويرفض مساعدة الجميع، وخاصة ابنته "آن"، بينما يعانى من الخرف الذى يصبح كابوسا حيا يشككه فى واقع حياته.

 

فيلم "الأب" مأخوذ عن مسرحية من تأليف فلوريان زيلر، شاركه فى كتابة معالجتها السينمائية السيناريست البريطانى كريستوفر هامبتون، الذى سيتم تكريمه بحفل الافتتاح ومنحه جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر، وهى جائزة تمنح لمبدعين أثروا الفن السينمائى بأعمال خالدة، تقديرا لمسيرة مهنية ممتدة استحق عنها الحصول على جائزة الأوسكار، والبافتا، وترشحه لجولدن جلوب.


 

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، 84 فيلمًا، وتم تقليص العدد مقارنة بالعام الماضي حيث عرض 150 فيلمًا بسبب جائحة كورونا.
 

وكشف مهرجان القاهرة عن أماكن ومواعيد بيع التذاكر وأسعارها، والبداية ستكون من مقر المهرجان الرئيسي بدار الأوبرا، حيث سيتم فتح شباك التذاكر يومي 1 و2 ديسمبر بدءًا من الحادية عشر صباحًا وحتى الثالثة والنصف عصرًا، على أن يتم تغيير مواعيد عمل شباك التذاكر باقي أيام المهرجان ليبدأ من الحادية عشر صباحا وحتى العاشرة والنصف مساء، وحدد المهرجان سعر التذكرة العادية 35 جنيها.
 

ويشارك في الدورة 42، أفلام من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، حيث تشهد المسابقة الرسمية لأول مرة منذ سنوات عرض 3 أفلام مصرية عرض أول وهي "حظر تجول"، "عاش يا كابتن"، و"ع السلم"، وتضم المسابقة 16 فيلمًا تتنافس على الهرم الذهبي، و52 فيلمًا عرض أول فى الشروق الأوسط وشمال أفريقيا، و6 أفلام عرض أول عربيًا وأفريقيًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان