رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل أغنية تامر حسني قبل طرحها في افتتاح «القاهرة السينمائي»

تفاصيل أغنية تامر حسني قبل طرحها في افتتاح «القاهرة السينمائي»

ميديا

تامر حسني

تفاصيل أغنية تامر حسني قبل طرحها في افتتاح «القاهرة السينمائي»

أدهم المصري 02 ديسمبر 2020 19:41

يحيي المطرب تامر حسني، حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، الذي تنطلق فعالياته مساء اليوم الأربعاء، وتستمر حتى 10 ديسمبر الجاري.

 

ويطلق المهرجان، أغنية بعنوان «الدنيا فيلم»، من كلمات منة القيعي، ألحان إيهاب عبد الواحد، توزيع چان ماري.

 

وتطبق إدارة مهرجان القاهرة السينمائي كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية التى تقرها الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، لضمان تقديم دورة أكثر أمانًا ونجاحًا.

 

وضمن فعاليات حفل الافتتاح، يتم عرض الفيلم البريطاني «الأب» إخراج فلوريان زيلر، كما يخصّص المهرجان، غدًا الخميس عرضًا ثانيًا لـ«الأب» في التاسعة مساء بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى عرض ثالث في التاسعة من مساء الجمعة بمسرح WE، حتى يتيح لجمهور القاهرة الذي لم يتمكن من حضور حفل الافتتاح، أن يستمتع بمشاهدة الفيلم.

 

وتدور أحداث الفيلم، حول أب مسنّ يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.

 

الفيلم الذي يضعه المتابعون للسينما في صدارة الأعمال التي ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، يقدم فيه دور الأب، آنتوني هوبكنز الذي يعدّ أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومنها؛ الأوسكار والبافتا وإيمي وسيسل بي دوميل، وتشاركه البطولة في دور الابنة الممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان، كما يشارك أيضًا الممثل الإنجليزي روفَس سيوَل في دور زوج الابنة.

 

ويشهد المهرجان، انطلاق النسخة الثالثة لمنصة «أيام القاهرة لصناعة السينما» خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر، كما تقام فعاليات «ملتقى القاهرة السينمائي» ما بين 5 و7 من الشهر نفسه.

ويقول محمد حفظى، رئيس المهرجان، إنَّ فريق «القاهرة السينمائي» سعيد ومتحمّس لتقديم برنامج فني متميز في الدورة 42، إلى جانب إقامة «أيام القاهرة لصناعة السينما» لتقوم بدورها في دعم الصناعة التي تواجه تحديات وصعوبات فرضها فيروس كورونا على أنحاء العالم.

 

وأكّد أنه على مدار الفترة الماضية لم يفقد الأمل فى أنَّ المهرجان سيقام هذا العام كاملًا بصورته المعتادة، خاصة بعد نجاح عدد من المهرجانات السينمائية الكبرى مؤخرًا في تنظيم دورات آمنة صحيًا ومتميزة فنيا مثل (فينسيا، وتورنتو، وسان سيباستيان)، وهو ما زاد من الثقة فى قدرة صناعة المهرجانات، على مواصلة رسالتها فى نشر الوعى والثقافة.

وحرص رئيس المهرجان على التوجه بالشكر، للحكومة المصرية لما تبذله من جهود في سبيل عودة الحياة إلى طبيعتها، بشكل فاق نظراءها من الدول المتأثرة بفيروس كورونا. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان