رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أبو زهرة: الغيرة سبب اعتزال زوجتي.. وهذه كواليس «المعلم سردينة»

فيديو| أبو زهرة: الغيرة سبب اعتزال زوجتي.. وهذه كواليس «المعلم سردينة»

ميديا

عبد الرحمن أبو زهرة يكشف سبب اعتزال زوجته وكواليس «المعلم سردينة»

فيديو| أبو زهرة: الغيرة سبب اعتزال زوجتي.. وهذه كواليس «المعلم سردينة»

محمد الوكيل 01 ديسمبر 2020 12:14

كشف الفنان عبد الرحمن أبو زهرة سبب طلبه من زوجته الراحلة، الكاتبة سلوى الرافعي، اعتزال التمثيل ومجال الفن، موضحًا أن ذلك يعود لغيرته عليها وحبه الشديد لها.

 

ووصف أبو زهرة، خلال حلوله ضيفًا على برنامج "صاحبة السعادة"، كيف شعر بالضيق وهو يشاهد مشهدًا لزوجته على مسرح الريحاني، أمام الفنان عادل خيري، فكان ذلك سببا في حديث دار بينهما حول مستقبل الممثل، وفي ذلك الحديث سألها إن كانت ترضى بأن يشعر بالضيق كلما شاهد مسرحية لها، ورجاها أن تترك التمثيل، واقترح عليها مجال التأليف، الذي كانت مبادئ اهتمامها به موجودة بالفعل.

 

وواصل أبو زهرة أن زوجته كانت تحب التعبير عن مشاعرها، وعندما دخلت مجال التأليف قدمت أعمالاً مثل مسلسل "طيور النورس"، وفيلم "الاتحاد النسائي"، الذي يعرض دائمًا في اليوم العالمي للمرأة، و"النساء قادمون"، وكان رئيس هيئة الكتاب سمير سرحان يشجعها وينشر لها.

 

 

وحول قصة حبه وزواجه من الكاتبة الراحلة سلوى الرافعي، وصفها أبو زهرة، بأنها قصة خيالية، موضحًا أنه عندما رأى زوجته تحرك شيء ما بداخله وطلب منها مرافقتها ومن ثم حدث الإعجاب والحب وعرض عليها الزواج على الفور ووافقت وفي خلال أسبوع تم الزواج.

 

 

وحول دوره الشهير "المعلم سردينة" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، قال إن النجوم الذين اعتذروا ولم يقبلوا هذا الدور ندموا بعد مشاهدة أول مشاهده مع الفنان الراحل نور الشريف.

 

وروى أبو زهرة كيف اتصل به صديقه المخرج أحمد توفيق في حالة من الضيق، وشرح له أنه صوّر المشاهد التي لا يوجد بها "المعلم سردينة"، وطلب منه الحضور لمعرفة تفاصيل الدور.

 

وكشف أن ابنته كانت دائما تطلب منه إخفاء حقيقة أنه حصل على الدور بسبب رفض آخرين له، لكن دور "المعلم سردينة" ورغم مرور ثلاثين عاما، حقق له جماهيرية كبيرة إلى اليوم، وتذكر كيف عرض المسلسل في وقت كانت به قناتان فقط، الأولى والثانية، وشوهد في جمهورية مصر العربية كلها في نفس الوقت.

 

 

يذكر أن مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" عُرض عام 1996، وهو عن قصة إحسان عبد القدوس، وسيناريو وحوار لمصطفى محرم وبطولة باقة من النجوم ضمت نور الشريف، وعبلة كامل، ومحمد رياض، وحنان ترك، وناهد رشدي، ووفاء صادق، ومنال سلامة وآخرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان