رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد منعها من الظهور.. ريهام سعيد تبدأ «صبايا الخير» برسالة للجمهور

فيديو| بعد منعها من الظهور.. ريهام سعيد تبدأ «صبايا الخير» برسالة للجمهور

ميديا

الإعلامية ريهام سعيد

فيديو| بعد منعها من الظهور.. ريهام سعيد تبدأ «صبايا الخير» برسالة للجمهور

كرمة أيمن 30 نوفمبر 2020 20:42

تعود الإعلامية ريهام سعيد، إلى الشاشة ببرنامجها "صبايا الخير" على قناة "النهار"، بعد فترة طويلة من التوقف، ومنعها من الظهور لمدة عام في أغسطس 2019. 

 

ووجهت ريهام سعيد، رسالة إلى جمهورها ومتابعيها عبر حسابها الرسمي على "إنستجرام"، قبل ساعات من عودتها،  وقالت: "بسم الله، توكلت على الله، استنوني انهارده وكل اتنين والتلات والاربع على شاشه النهار الساعه ٩،٣٠ بإذن الله". 

 

 

أعلنت الإعلامية ريهام سعيد، عودتها للعمل الإعلامي مُجددًا، بعد وقف قرار استبعادها، على خلفية اتهامها بالإساءة والتنمر على بعض الأشخاص، وأكدت توترها قبل عودتها لتقديم برنامجها، مشددة على أنها تشعر كأنها لأول مرة تقدم برنامجها وتظهر للجمهور.

 

 

ونشرت ريهام سعيد، سابقًا، مقطع فيديو لها من لقطات من برامجها على أغنية "يا بلادنا يا حلوة" لعمرو دياب، عبر حسابها الرسمي بموقع الصور الشهير "انستجرام".

 

وعلقت ريهام على الفيديو قائلة: "النهاردة ٢٨ أغسطس، ماسمعش ولا أشوف حد بيكتب الإعلامية الموقوفة، مابقتش موقوفة والسنة دي كلنا قعدناها في البيت مش أنا لواحدي وعدت السنة بسلام".

 

وتابعت: "يالا افرحوا معايا بالبدايه الجديدة، واللي جاي كله خير ونجاح، أنا متاكدة لأن ربنا كبير وعظيم، يا بلدنا يا حلوة بالناس الحلوة، بحبكوا أوي".

 

وحصلت ريهام سعيد، على براءة فيما نسب إليها من اتهامات بالإساءة لمرضى السمنة، من محكمة جنح مستأنف الجيزة، في يناير 2020، إلا أن الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، أيدت في مارس الماضي قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الصادر في 28 أغسطس 2019، بمنع ريهام سعيد من الظهور الإعلامي لمدة عام على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية.
 

خلال السطور التالية نستعرض تاريخ الإعلامية مع وقفها عن العمل: 


2019.. "السمنة"

جاء القرار، بعد إثارة الإعلامية ريهام سعيد، الجدل، بعد وصفها لأصحاب الوزن الزائد بأنهم "عبء على الدولة". 

وقالت ريهام سعيد، خلال حلقة السمنة ببرنامج "صبايا": "الناس التخينة ميتة، وعبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر".
 

وأضافت "منظرك بيكون مش حلو وإنتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك".

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها ريهام سعيد، للإيقاف ومنعها من الظهور الإعلامي. 





 2018.. "خطف طفلين"


أثارت الإعلامية ريهام سعيد الجدل، في 2018، في حلقة خطف الأطفال، الذي عرض ببرنامجها السابق "صبايا الخير" عبر قناة النهار. 

 

ولم تتعرض وقتها ريهام سعيد، للإيقاف فقط، ولكن ألغت إدارة قنوات النهار برنامج "صبايا الخير"، من خريطة القناة بشكل نهائي.

جاء هذا القرار، بعد عرض ريهام سعيد، فيديو للحظة اتفاق شاب على بيع طفلين بإدعاء أنهما مخطوفان من إحدى دور الأيتام، وأنه سيقوم ببيعهما لأسرة عربية تكفلهما. 

إلا أن الفيديو لم يمر مرور الكرام، لتتدخل النيابة وكشفت التحريات أن الفيديو صور بتحريض من معدة البرنامج ومصوره، وأمرت النيابة بحبس المعدة ومصور البرنامج وثلاثة آخرين بينهم مسجل خطر بتهمة خطف طفلين من منطقة النهضة شرق القاهرة، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق. 

كما استدعت النيابة ريهام سعيد، لاتهامها بالتحريض على خطف طفلين. 

 



2017.. "الخيانة الزوجية"

 

في عام 2017، استضافت ريهام سعيد في إحدى الحلقات زوجة وعشيقها، ورأت نقابة الإعلاميين، أن الإعلامية تجاوزت المعايير المهنية والأخلاقية والمجتمعية للمجتمع المصري. 

 

وتسببت هذه الحلقة في وقف البرنامج، وأصدرت نقابة الإعلاميين قرارًا بوقفها لمدة ثلاثة أشهر.

2015.. "فتاة المول"

استضافت الإعلامية ريهام سعيد، الفتاة التي تعرضت ببتحرش من جانب أحد الأشخاص بمول تجاري، في 2015، وفي القضية التي اشتهرت إعلاميًا باسم "فتاة المول". 

 

ولم تتسبب هذه القضية فقط في إيقاف ريهام سعيد، إلا أن تعرضت للمحاكمة والحكم بحبسها 18 شهرًا، وتغريمها عشرة آلاف جنيه. 

 

وعرضت ريهام سعيد، خلال برنامج "صبايا الخير" صور شخصية للفتاة، مدعين أنه تم إرسالها من أحد المشاهدين، ظهرت فيها "فتاة المول" وهي تشرب من زجاجة خمر، ومع أصدقائها الشباب على شاطيء البحر. 

قدمت فتاة المول، بلاغًا ضد ريهام سعيد، واتهامتها بانتهاك خصوصيتها، وبالفعل تم إيقافها عن العمل، وأحيلت للمحاكمة، بتهمة السب والقذف. 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان